طالبت كتلة تيار المستقبل النيابية فى لبنان حزب الله بسحب مقاتليه من سوريا فوراً، واصفة دوره هناك “بالإجرامى” بحسب ما جاء على “الجزيرة. نت”.

يأتى ذلك بينما قال وزير الخارجية البريطانى وليام هيج إن الاتهام الذى وجهته باريس إلى النظام السورى باستخدام غاز السارين، يستدعى السماح للأمم المتحدة بالتحقيق فيه بحرية.

ونددت الكتلة بتوسع تدخل حزب الله فى سوريا، وقالت إن تحوله من حركة مقاومة إلى حركة مقاولة لحساب إيران، على حد قولها، ستكون له نتائج كارثية على لبنان.hezb

من جهة أخرى قال وزير الخارجية البريطانى إن ما أورده نظيره الفرنسى لوران فابيوس فى مقابلة تلفزيونية عن امتلاك باريس دليلا مخبريا على استخدام غاز السارين فى النزاع السورى، يظهر أن “حجم الفظائع أصبح أكثر وضوحا من أى وقت مضى”.

وأضاف أن “هذا الإعلان يزيد الحاجة إلى إجراء تحقيق كامل ودون عوائق فى جميع الحوادث ذات الصلة”.

وشدد على “وجوب أن يحصل فريق محققى الأمم المتحدة على حرية التنقل بلا أية قيود لإجراء تحقيق ميدانى فى سوريا”، وقال “ندعو نظام الأسد إلى التعاون الكامل مع الفريق”.

وكان فابيوس قد اتهم، الثلاثاء، النظام السورى باستخدام غاز السارين على الأقل فى حالة واحدة فى النزاع المستمر مع المقاتلين المعارضين، مشددا على أن “كل الخيارات باتت مطروحة” حتى لو شمل ذلك عملا مسلحا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. Allaaaaaaaaaaaaaaaaaaakbar.
    الحرب كر وفر وان سقطت القصير فلم تسقط سوريا وما النصر الا من عند الله هو موﻻنا وهو خير الحاكمين..اللهم انصر عبادك المجاهدين وخلص امتك من الجبناء والمنافقين حكاما ومحكومين… آميييين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *