كشفت السلطات المصرية شبكة تجسّس تضم إسرائيلييْن ورجل أعمال مصريا كان يساعدهما على تجنيد العملاء.

وقال المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة المصرية هشام بدوي في مؤتمر صحفي “نيابة أمن الدولة تعلن عن شبكة تخابر تضم مصريا وإسرائيليين”.

وطبقا لوثيقة أطلع بدوي الصحفيين عليها اعتقلت قوات الأمن المواطن المصري البالغ من العمر 37 عاما، الذي يمتلك شركة للتصدير والاستيراد في أغسطس/آب بتهمة التجسس لصالح إسرائيل، في حين غادر الإسرائيليان مصر بالفعل.

تدمير الاقتصاد

ونسبت وكالة أسوشيتد برس لمسؤول مصري قوله إن السلطات الأمنية اعتقلت أربعة أشخاص مشتبه فيهم بالتجسّس لصالح إسرائيل و”التآمر لتدمير الاقتصاد عن طريق خطف السياح”.

وكشف المسؤول أن المشتبه فيهم، وجميعهم مصريون، افتتحوا عدة مكاتب في مصر وبريطانيا وإسرائيل وغزة لتسجيل المحادثات الهاتفية للمسؤولين وجمع المعلومات حول السياح اليابانيين والصينيين الذين يزورون شبه جزيرة سيناء.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية إيغال بالمور إنه ليس لديه معلومات حول القضية.

وكانت مصر أول دولة عربية توقع اتفاق سلام مع إسرائيل في عام 1979، إلا أنها ضبطت منذ ذلك الوقت عدة شبكات إسرائيلية للتجسس.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. ايييييه وانت صدئت انو في اشي اسمه اتفاقية سلام ده سلام صوري يا بابا مشان التقدم والحضارة والامور تمشي ولتسليك الصرف الصحي والمجاري والبواليع ….

  2. صحتين على قلبك يا حسني مبارك يا عميل … يا وسخ
    هيدول عالم ما فيه معهم سلام … ما عندهم الا الغدر والطعن بالضهر
    الله يساعد الشعب المصري الحبيب …. حكومتهم العتيده جابت الديب على كرمهم وعم يدمروا اقتصادهم عشان الشعب يضل ملتهي بلقمه العيش وما يشوف كيف ثروات بلاده عم تنسرق ولوين عم تروح…..

  3. لماذا تكلف اسرائيل نفسها بالتجسس على مصر والحكومة المصرية تقوم بأكثر مما هو مطلوب منها في نحر الديمقراطية وجلد ابنائها حتى لايصوتوا إلا للنظام والإنبطاح أمام الغرب عامة واسرائيل خاصة ..!! والمشاركة في ابادة أهل غزة ووثقت ويكيليكس ذلك من خلال التواصل مع البطل المغوار عمر سليمان رئيس المخابرات وقبلها صمتوا على إزهاق أرواح أبطال القوات المسلحة المصرية الذين فجرت أمريكا طائرتهم على سواحلها ولم تنبت مصر ببنت شفة وصدقت روايات الأربعين حرامي الأمريكي بأن القبطان انتحر بركابها..!!لاداع للحرج يا نتن ياهو

  4. يالله ياجوجو العوعو
    هذا خبر تازة بما انك مش عربي وتتنكر للعرب دائما فاكيد شغلتك التجسس
    وبهذا الخبر راح يرمولك اسيادك كم عظمة تحت الحساب

  5. هو حسنى بس اللى عميل كل حكام العرب عملاء لاسرائيل لو حسنى عميل باقى الحكام راحوا فين مشفناش حاجة يعنى منهم ولا شفنا حد وقف اودام اسرائيل غير ايران بس والسبب معروف طبعا احنا كلنا فئران وماشين بقانون الغابة البقاء للأقوى

  6. السلام بين مصر و اسرائيل كلام علي ورق…نبلله ونشرب ميته….اللي في القلب في القلب ضرب و حرب لكن من تحت لتحت…حرب لكن بطريقة مش مباشرة و ربنا يعوننا يا رب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *