وجه الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين، كلمة عبر فضائية، “مصر الآن” للشعب المصري طالب فيها جموع المصريين بالخروج للتظاهر، في جميع ميادين مصر، والمطالبة بحقوقهم، واحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

https://www.youtube.com/watch?v=kc3J7lgWmVY

وذكر القرضاوي بالخطبة التي ألقاها في ميدان التحرير بعد ثورة 25 يناير قائلا: “خطيب خطبة النصر التي حضر فيها حوالي خمسة مليون لكن المصريين لم يكادوا يفرحوا بهذه الثورة لأن حسني مبارك سلم البلد للمجلس العسكري الذي ظل مستمسكا بالبلد لا يريد أن يسلمها رغم الضغط الشعبي العظيم”.

وقال القرضاوي عن مرسي أنه “يحمل أعلى الشهادات ويحفظ القران ويقوم الليل ويؤم الناس ورفض أن يتسلم بيتا لرئاسة الجمهورية وبقي في البيت الذي يسكنه في الايجار”.

وتابع: “يجب أن نرفض حكم العسكر الذي لم يأتي لنا إلا بالفساد..ولابد أن يحكم الناس انفسهم ويحكم من ارتضوه رئيساً، ولا تصدقون علماء السلطان وعلماء السوء الذين لم يأتوا لنا إلا بالشر”.

ووصف القرضاوي النظام الحالي في مصر بالفاسد وقال أن هذا النظام: “لن يستطيع مواجهة الشعب اذا احتشد ضده بقوة، والنزول للميادين ضد الظالمين اصبح فرض عين على الجميع رجال ونساءً وشباب”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. عوذ بالله منك ويسلم مصر من شرك وشر غيرك عارفين تحاولون ان تصبح مصر لا قدر الله ليبيا او سوريا او عراق ثاني انتم لا تعيشون الا بخراب البلدان وسفك الدماء

  2. الشياطين تخشى كلمة الحق، والانجاس يخشون الطهاره، هذه والله كلمة حق فلا تحتقروها ، وهذه يا أهل مصر فرصتكم ان تهبوا هبة رجل واحد فتقلعوا الفساد من جذوره فالله منحكم فرصة ثانية بقبضه الهالك ملك السعودية فأل سعود مشغولون هته الأيام بتصفية حساباتهم الداخلية . وإني اضن القرضاوي رجلا صالحا وهو يدعوكم الى النجاة فلا تركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار. والذي في نفسه شك فالينضر الى وجه هذا الرجل المنير وليقارنه بوجوه زمرة الانقلابيين وعلى رأسهم السيسي التي تغشاها ضلمة من غضب الله عليهم. الامر واضح يا أهل مصر اتتبعون من يدعوكم الى النجاة ام تتبعون من يدعوكم الى النار، ووالله انها لا تخرج عن هاتين الدعوتين.اما نجاة واما نار.

  3. خطاب القرضاوي للاسف لا يخلو من الفتنه مع انه شيخ دين وملتزم والمفروض يكون خطيب او امام يُرشد الناس ويدلهم على الخير وليس على القتل
    وين حضرتك واولادك من ما تدعو اليه يا قرضاوي يا عميل قطر يا مُبرمج على طريق ممنوع تخرج عنه والا اخرجوك من النعيم ( الدوحه )

  4. طبعا تعليقي ليس مدحا بالنظام المصري الحالي ولكن امشي على مقولة عدي رجالك عدي …

  5. إن شاء الله عقبال مايخرجوا بفرحة أن فطست وريحت العالم من وسااااختك ياقرد ضاوي…

  6. ههههههههه عجبني الفيديو يا ليلى ههههههههههه
    الله لا يوفقه ولا يربحه هذا الفتان الضلالي الإرهابي عبد المرشد والبنا.
    انشري يا نورت عيب عليكي.
    والله ما فيه أفسد منك ومن إخوانك وحكمهم، وجايين دلوقتي تتكلمو عن مبارك والعسكر، مبارك اللي علفكم لحد مابقيتو تجار كبار ومعاكم فلوس.
    احنا بئا بنموت في حكم العسكر، ولما كنا بنقول يسقط حكم العسكر لأننا كنا معتقدين أنهم سلمونا ليكم، يعني أنتم السبب.
    الشعب المصري يا إرهابي خلاص اختار، وأنتم تحت ج زمت نا.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *