كما تتشابه مظالب المتظاهرين في العراق ولبنان في محاربة الفساد واستعادة الاموال المنهوبة فكذلك شعاراتهم وهتافاتهم في الساحات.

وكما هتف اللبنانيون بشعار “كلن يعني كلن” في إشارة الى كامل الطبقة السياسية الحاكمة للبلاد ثم تطور بعد ذلك الى “كلن يعني كلن ونصرالله واحد منن” بعد محاولة البعض النأي بالامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله على اعتبار انه رجل دين فقد انتقل هذا الشعار الى العراق.

فقد أظهرت لقطات مصورة من البصرة، نشرها ناشطون على مواقع التواصل، عشرات المحتجين وهم يرددون “لا مقتدى ولا هادي حرة تظل بلادي”، “كلهم كلهم .. حتى السيد واحد منهم”، في إشارة إلى الصدر.

وكان الصدر طالب زعيم تحالف فتح، هادي العامري، بالتعاون من أجل سحب الثقة عن رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، في محاولة لاحتواء المظاهرات المستمرة منذ أيام في مناطق عدة بالعراق.

وطلب الصدر، الذي يتزعم أكبر كتلة في البرلمان، من عبد المهدي الدعوة إلى انتخابات مبكرة، وعندما رفض رئيس الوزراء دعا الصدر منافسه السياسي العامري إلى مساعدته في الإطاحة بعبد المهدي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. فعلا كلهم عواهر يتاجرون بالدين
    واولهم صفيره ولو تشاهدون كيف تم استبعاد الطفيلي بسبب معارضته لولاية الفقيه وكيف استحدث هذا الحزب من قبل ايران ضد حركه امل لعرفتم مقدار حقاره العاهره تاجر الدين زميره

  2. الشعار الجزائري الملهم “يتنحاو قع” الذي يتم ترجمته حرفيا اليوم في لبنان *كلن يعني كلن/.. يمكن أن يكون ورطة للبنان كما كان في الجزائر، خاصة وأن تعقيدات منظومة الحكم اللبنانية لا تقل تشابكا عنها في الجزائر ليس فقط بوجود دولة عميقة فاعلة ومصالح دولية متضاربة وانما لوجود دولة داخل الدولة اسمها حزب الله وقائد اسمه نصر الله يهدد الشارع الموحد المنتفض بشارع طائفي مواز.. قد يخرجه براياته الصفراء.. ليكون ثورة مضادة تحطم الثورة الحالية.

    ملاحظة عندنا الرايات الصفراء.. ظهرت منذ البداية ولم تنتظر تهديدا من أمثال نصر الله…

  3. بنت جلمبو فياكرا مزورة هههههههههههههههههههههههههه يخرب بيتك منزلة الصورة تبعك ؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههه وعاملة فيها زوايا فيثاغورسية هههههههههههههههههههههههههههههههههه من الي هي ؟؟؟؟ ومع هذا المنيل على عينو بعدو يطلق شعارات ثورية هههههههههههههههههههههههههههههه احتمال انو مفكر نفسو في مظاهرات ساحة التحرير ههههههههههههههههههههههههههههه وليس في السرير يقرأ إشعار الفرزدق وجرير هههههههههههههههههههههههههه اخذيها مني نصيحة هههههههههههههههههههههههههه الراجل تبعك ميؤس من حالته ههههههههههههههههههههههههه

  4. الشعب الوحيد الجرب الذي يكتب شعر و يغنون على البطولات و الرجولة و هم لا يتجرؤن حتى في الكلام و ليس الافعال فقط !!!! فعلا عرب جرب و و س خ !!!!!

    هذا الفيديو ملخص لتاريخ الجرب !!!

    دلشاد سابقا
    القط اللص لاحقا
    الان عرب جرب

  5. الشعب الوحيد الجرب الذي يكتب شعر و يغنون على البطولات و الرجولة و هم لا يتجرؤن حتى في الكلام و ليس الافعال فقط !!!! فعلا عرب جرب و و س خ !!!!!

    هذا الفيديو ملخص لتاريخ الجرب !!!

  6. و هناك خيانة أخرى أعظم يمارسها الأفراد على مستوى المجتمعات الإسلامية و هي عدم الإعتبار بهذا الحديث النبوي (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) .. فالتحاسد و التباغض و التخاذل في ما بين أفراد المجتمع الواحد يودي بالأمة شعبا و حكما إلى الإنحطاط .. فتضعف هذه الأمة التي على عاتقها نصرة القضية.
    الخيانة تسجل صفحتها الأكثر رداءة الآن فيما تتبخر فلسطين من بين أيدينا ارضا وقدسا وشعبها يتم قهره بابشع المؤامرات وفيما غزة عزة الامة تتعرض لابشع حالة إهانة وإذلال لقهر أبنائها وتجويعهم.. ان الصمت هنا خيانة وان التوقف عن الاسناد خيانة وليختر كل ما يريد ان يسجل له.. تولانا الله برحمته

  7. راتب رئيس الولايات المتحده شهرياً إثنان وأربعون ألف دولار بينما راتب عادل عبدالمهدي رئيس وزراء العراق مليون دولار شهرياً . ؟

  8. نورت الم أرسل لكم تعليق باسم كردي أبو سروال مضيع أذنه ؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههههههههههههه لماذا لم تنشروه ؟ بينما ابقيتم تعليق باسم يهاجم العرب من كر دي حاقد في سرواله غازات سامة ههههههههههههههههههههههههه هل انتم جريدة صفراءشيفونية ههههههههههههههههههههههههه مثل ما كان يقول الرفيق زحلوق أبو حفرة ؟؟؟؟؟ هههههههههههههنههههههههههههه العبيط الكردي ما يعرف انه شعرنا العربي ينبع من السيف ، هكذا كان شعر عنترة وهكذا كان شعر الأمير أبو فراس الحمداني الشيعي ، والله عليكم ياعرب عندما تختلط ملاحم السيف بالشعر بالحب الرومانسي هههههههههههههههههههههههه ففي الوقت الشاعر الفارس يقاتل ويطيح برؤوس الاعداء يقول لحبيبته : ذكرتك والرماح مني نواهل وبريق السيوف ذكرتني بثغرك المتبسم !!! الي يعطي بوسة ههههههههههههههههههههههههه مليون سنة اخوان الجن لن يصلوا على قدرتنا لتصوير حالة العشق البانورامية من خلال سيوف وأبيات شعر عمودية هههههههههههههههههههههههه خسئتم انتم وسراويلكم الغازية ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  9. الكوردي دائما عنده حالة من الا يقين أو ضياع اتجاه البوصلة ههههههههههههههههههههههههه كما يقول أهل الاستراتيجية ، وكان هانت لو بس يضيع اتجاه البوصلة هههههههههههههههههههههههه هو مضيع اذنه هههههههههههههههههههههه يسألوه وين اذنك ؟ فيمد يده اليمنى من خلف رأسه لاذنه اليسرى فيقول هذه هي وجدتها هههههههههههههههههههههههههههه بدل ما يؤشر على أذنه اليمنى بيده اليمنى هههههههههههههههههههههههه لازم يلف يعني ؟؟؟ هههههههههههههههههههههههه كردي ثاني سألوه : الثعلب يولد لو يبيض ؟؟ هههههههههههههههههههههههههه قال ليهم يعمل الاثنين ههههههههههههههههههههههههههه مرة يولد ومرة يبيض ههههههههههههههههههههههههههه ولهذا يسموه الثعلب الماكر أبو سبع لفات ههههههههههههههههههههههههه جواب يدل على عبقرية كوردية بصراحة ههههههههههههههههههههههههههههه

  10. كوردي قالوا له في المستشفى تعال بكرة نعطيك إبرة هههههههههههههههههههههههههههههه رجع ليهم ثاني يوم ومعاه خيط ههههههههههههههههههههههههههههههه مفكر راح يخيطون له سروال بالمرة ههههههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *