امتدحت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الجيش اللبناني، وطالبت بمواصلة تقديم المساعدة العسكرية الأميركية إليه.

وقالت الوزيرة الأميركية -خلال جلسة استماع أمام لجنة العلاقات الخارجية التابعة للكونغرس الأميركي- إن الدعم المقدم إلى الجيش اللبناني يخدم المصالح الإقليمية ومصلحة الولايات المتحدة.

وأكدت أن الجيش اللبناني “مهني وغير طائفي، ويتمتع بحضور وطني”، مضيفة أن المساعدة الأميركية السنوية له “ضرورية لاستقرار لبنان، وبالأخص لمنطقة الحدود الجنوبية المحاذية لإسرائيل”.

مكالمات
على صعيد آخر، قال شربل نحاس وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال التي يترأسها سعد الحريري، إنه تجاهل طلبا قدمته المحكمة الدولية الخاصة برفيق الحريري للحصول على تسجيلات المكالمات الهاتفية لمواطنين لبنانيين خلال السنوات السبع الماضية.

وأوضح أنه رفض عدة طلبات قدمتها المحكمة “لتعارضها مع القانون اللبناني ومع سرية الاتصالات الهاتفية التي تتعلق بالنواب والرؤساء”.

وأضاف نحاس أنه أحال الطلب إلى مجلس الوزراء الذي لن يعقد أي جلسات بسبب تكليف نجيب ميقاتي بتشكيل حكومة جديدة، مع العلم بأن وسائل الإعلام المحلية تقول إن الوزير المذكور هو واحد من أربعة وزراء رفضوا التعاون مع المحكمة الدولية ومقرها لاهاي.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. سفحين هدو الامريكان و متعطشين لي اريق دماء المسلمين الله يلعهنم ويلعن معاونيهم
    فيه بواخر امريكيا الان في بلدان عربيه لتضرب ليبيا ربي يعاون شعب ليبي و ينصر القدافي علي الا مريكان مع اني اكره القدافي ولكنني معه ضد الامريكان توره فاشوش تاع لعرب دد بعضهم وفارحنين الاتي اسوء

  2. اذا كنتم في الولايات المتحدة تريدون دعم الجيش اللبناني ( ..) ! فعليكم اولا دعمه بالاسلحة المضادة للطائرات حتى يردعوا الطيران العبري من اختراق الاجواء اللبنانية كان لبنان الحديقة الخلفية لهم ! هل تستطيعوا ذلك ؟ لا احد عاقل يعتقد ذلك ! ولكن دعمكم الذي تريدونه كما يفهمه اي طالب ابتدائي في اي دولة عربية وخاصة لبنان ، هو دعمكم له حتى يستطيع ان يقف في وجه المقاومة الشريفة في لبنان ! يعني تريدون دعمه لخلق نزاعات داخلية وحرب طاحنة في لبنان لصالح العدو الصهيوني ! مسز كلينتون . كلي هوا وسدي بوزك !

  3. ■مع الحق في أذار 3rd, 2011 |
    اذا كنتم في الولايات المتحدة تريدون دعم الجيش اللبناني ( ..) ! فعليكم اولا دعمه بالاسلحة المضادة للطائرات حتى يردعوا الطيران العبري من اختراق الاجواء اللبنانية كان لبنان الحديقة الخلفية لهم ! هل تستطيعوا ذلك ؟ لا احد عاقل يعتقد ذلك ! ولكن دعمكم الذي تريدونه كما يفهمه اي طالب ابتدائي في اي دولة عربية وخاصة لبنان ، هو دعمكم له حتى يستطيع ان يقف في وجه المقاومة الشريفة في لبنان ! يعني تريدون دعمه لخلق نزاعات داخلية وحرب طاحنة في لبنان لصالح العدو الصهيوني ! مسز كلينتون . كلي هوا وسدي بوزك !
    ma3 alhaq
    ma3 ani ma bhibak bass uwafiquqa ala2 a3la haza

  4. شكرا اخي يوسف والشكر موصول لاخي بلال ( الذي لا يحبني ولكن انا احبه ) .

  5. Da7akouni 🙂 l amerken ma bya3touna ella bada3ton l zbeleh metlon kella echya mosta3maleh w law betfid 3an jad ma keno 3atyowa! LEBANON IS THE BEST

  6. كلام الاخ ……….مع الحق ………جميل جدا.و الشييء الجميل اكثر ان نتفق نحن العرب على الحق بغض النظر عن دياناتنا المختلفة في وطننا العربي الذي تمزقه الطوائف والقبائل و المذاهب والقوميات والمستعمر الجديد وديكتاتورياتنا و القوميات والطامعين …. جميل ان نتفق على وطن يتسع للجميع ويكون وطن لكل الاديان والطوائف ويكون الانسان فيه هو القيمة والغاية التي نسعى لحمايتها و طن يقاوم الفساد والطمع والالغاء لدين الاخر وطن لخدمة المواطن وليس لاستعباده

  7. ■momo75 في أذار 3rd, 2011 |
    سفحين هدو الامريكان و متعطشين لي اريق دماء المسلمين الله يلعهنم ويلعن معاونيهم
    فيه بواخر امريكيا الان في بلدان عربيه لتضرب ليبيا ربي يعاون شعب ليبي و ينصر القدافي علي الا مريكان مع اني اكره القدافي ولكنني معه ضد الامريكان توره فاشوش تاع لعرب دد بعضهم وفارحنين الاتي اسوء
    subhan Allah,
    ana uhib lama bkoun bakrah insan ua3tih haqu
    a3la raayi almathal
    iza bi tkrahu ma tidaya3lu haqu
    iza alhukumat al-a3rabiyeh mujrimin wa hukoumat bush kanet mujrimah
    leish hata nizlem sha3b bi akmalu bisabab fia2h mua3yaneh
    ala3del sayed al-ahkam

    ya reit ya akh momo75
    tkoun a3del

  8. رأيك محترم وينم عن ثقافة عالية اخي الياس شلهوب ، هذه هي الروح التي نريد جميعا التحلي بها لنصل الى مصاف الدول المتقدمة ان شاء الله .

  9. Bilal I definitly agree with MOMO75 he understand that the goal of US is to provide lebanon power with weappons to strike Hisbollah that’s all they need divide lebanon to weacken the it’s power and give opprtunity to israel to strike again.

  10. ههههههههههههههه ضحكتوني انتو ياللي تقولوا نتفق أحنا العرب طيب اللي ساير فينا ومودينا في ستين داهيه من ايه أقول يالعرب رددو ياليل ماأطولك لان العرب اتفقوا على ان لا يتفقوا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *