أعلن رؤساء الكنائس في القدس عن إعادة فتح كنيسة القيامة وأنهم سيتعاونون مع اللجنة الإسرائيلية الخاصة التي تم تعيينها لحل هذه الأزمة.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ورئيس بلدية القدس المحتلة نير بركات اجبرا بعد موجة الانتقادات المتصاعدة على تجميد كل إجراءات جباية الضرائب المفروضة على كنائس المدينة، وتجميد اي تشريع يسهل مصادرة العقارات الكنسية.

ورحب رئيس التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة ديمتري دلياني بالقرار قائلاً إنّ الكنائس انتصرت على الاحتلال في هذه المعركة، في إطار الحرب الاسرائيلية ضد كل من هو غير يهودي.

وكانت كنيسة القيامة، في القدس المحتلة، اغلقت ابوابها لليوم الثالث على التوالي، احتجاجاً على ضرائب الاحتلال التعسفية.

وعلى غرار اليومين الماضيين، اضطر عشرات الحجاج، الذين تقاطروا الى كنيسة القيامة، لاداء الصلاة في ساحتها الخارجية والتقاط الصور التذكارية امام بابها المغلق، بعدما تعذر عليهم الدخول اليها.

الى ذلك، نظم ناشطون من حارة النصارى في القدس القديمة مسيرة تضامنية الى كنيسة القيامة حيث كانت وقفة احتجاجية في باحتها الخارجية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. ياعمي الدول الغربيه افعلت اتصالاتُها يعرفون كيف ينصرون دينهم مو مثل ربعنا , اذا تحارب ايران نهزم اسرائيل !!
    انا حبيت تاكل تفاحه كُل خياره
    بعض مشايخنا المفروض بس يموت عالمتحف مو عالقبر .

  2. فعلا الرب يحارب عنكم الدين المسيح هو الدين الحق ومن اخد دين غير الدين المسيحي لن يقبل منه

  3. يا steff
    هنيئاً لك صليبكم ….. وهنيئاً للصليب أمثالكم
    ولا أقول إلا إن حكمة الله جل تعالى …أن يجعل أمثالك يركع أمام صليب
    وليس أمام الله

  4. ولويش مقهور يا أمير سراج الصليب فخر للمسيحيين ونحنو نعبد يلي مات على الصليب هادا الحكي يلي زيك ما يفهمو لأنو الحجر الأسود لحس مخكم

    1. هههههه
      تقول نعبد الذي مات على الصليب
      فهل الله يموت يا غافل
      .
      إذا كان موته مصلوباً ( كما تدعوا أنتم ) هو سبب خلاصكم والفوز بالجنة
      .
      فلتشكروا الرومان أو اليهود …او بالأحر تشكروا ذلك الرجل العظيم بيلاطس
      فلولاه ما كنتم أنتم وصليبكم موشوم على أيديكم ولا كان هناك شيء أسمه أنجيل

  5. الحمد لل الله على نعمة المسيحية وشكرا للرب لاننا مسيحيين.
    الصليب فخرنا ولا نعبده. ولكنكم تعبدون للصنم الأكبر الا وهي الكعبة وتمسحون حجرا اسودا ليحط خطاياكم حطا !!

  6. كذبت يا أورشاليم

    نحن نعبد الله الواحد الأحد فنقول ( بسم الله )
    أما أنتم
    تقولون بأسم الصليب
    .
    فهل سمعتم أحد يقول بسم الكعبة مثلاً

    كذبت يا عابد الصليب ….فأنت ترى فيه خلاصك …..وعقيدتك قائمة عليه
    فلولا الصلب …ما كان هناك خلاص ……ولا شيء اسمه نصارى

  7. هل راءت مسيحيا يا سراج يصلي ويجب ان تكون قبلته للصليب؟؟ ملا! نحن نؤمن باله واحد ليس ذنبنا انك جاهل بما نعبد لان كاتب القران لم يعرف عقيدتنا باالتالي شوه مفهومك بما يخص عقيدتنا وهذا كنّا قلت ليس ذنبا.
    اما انتم فلا تستطيعون الصلاة الا وقبلتكم نحو الصنم الأكبر الكعبة إلهكم المتجسد في الكعبة وهو الشيطان متعشعش هنالك. خطاياكم يغفرها حجر اسود ان مسحته
    اما لولا الصليب فلا يكون خلاص اذا ليست الخشبة بل الذي بدمه خُلصنا هو من اخذ عارنا وموتنا. ! اذا بدم المسيح فدانا وليس عود الصليب كاداة بل شخص المسيح له كل المجد. اذا نحن المسيح ضحى لأجلنا بدمه.

    هلا قلت لي لماذا كان يضحي نبيك بكبش لأهل بيته؟؟ محمد لم يكن يعرف لماذا ؟ لان التضحية والفداء اخذها من يهود الجزيرة العربية ولكن لا يعرف لماذا!! وبالتالي انتمً غُيبتم عن ذالك الشيطان خدعكم بالايمان بالله وحده متناسينً ان الشيطان يؤمن بوحدانية الله ويؤمن به ويشقعر. اما الخلاص فالتعتيم عنه لتموتو موتا أبديا.
    وهذا الدليل كان نبيك يذبح لماذا ؟ لا يعرف.

    وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم ضحى بكبشين أملحين أقرنين، أحدهما عنه وعن أهل بيته، والآخر عنه وعمن لم يضح من أمته” رواه ابن ماجه والطبراني في الأوسط، قال الهيثمي: وإسناده حسن.

  8. Steven
    المسلم مخدوع بوحدانية الله ضنا منه انه الوحيد الذي يؤمن بالله متناسيا ان اليهود اول شعوب كأمة امنوا بوحدانية الله ومن ثم المسيحيين ولكن هاتان الأختان لا تعترف بنبوءة محمد لهذا الاسلام لا يقبلنا. ولكن اول من امن بوحدانية الله هو الشيطان !! وأوهم المسلم ان الايمان بالله الواحد وبمحمد روسوله هو بوابة الدخول للجنة الاسلامية ..
    بينما شريعة الكتاب المقدس منذ البداية هي خلاص الانسان من الموت الابدي منذ البداية كانت شريعة الكتاب المقدس التوراة. حيث اليهود يقوموا بوضع يده على على الكبش ويقول خطاياه ومن ثم يذبح الحيوان ودم الحيوان تساوي نفس الذي فدى هذا الانسان ودفع الثمن. هذا كله كان رموز لمجيء المسيح وخلاصه. لماذا يا ترى محمد كان يذبح ليضحي لعائلته ؟؟ لا يعرف لان الشيطان اعمى اعين المسلم لكي لا يرجع ويخلص من الموت.

  9. كلامك سليم ١٠٠/١٠٠ بس هات يلي يفهمو من المسلمين على كل شكرًا ألك أورشليم على هذه المعلومات القيمه وكمان أنا بنصح اَي مسلم قبل ما يتفلسف يروح يقرأ عشان يفهم مش عشان يحفظ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *