وصل وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية جون كيري مساء الاحد إلى الرياض في زيارة يلتقي في خلالها مع عدد كبير من المسؤولين، على رأسهم العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للبحث في تطورات الأوضاع في المنطقة وبخاصة الوضع في سوريا. وقال بيان رسمي وزع في الرياض مساء الأحد أن الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية كان في استقبال كيري في مطار قاعدة الرياض الجوية.

ومن المقرر يلتقي كيري في زيارته التي تدوم 24 ساعة أيضا ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز و الفيصل ورئيس الاستخبارات العامة الأمير بندر بن سلطان.

ومن المقرر أن يبحث الفيصل وكيري “مطولا في الوضع الحالي في سوريا ، بالإضافة إلى العلاقة بين البلدين،وسيعقدان مؤتمرا صحافيا غدا الاثنين قبيل مغادرة الأخير المملكة ، يسلطان الضوء خلاله على نتيجة المباحثات بالإضافة إلى تطورات الوضع في سوريا والقضية الفلسطينية والملف النووي الإيراني.

وتأخذ الرياض على حليفها الأميركي تراجعه عن شن ضربة عسكرية على سوريا ، وفي الملف الإيراني تأخذ عليه انفتاحه على الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني، أما في الملف المصري فهي لا تخفي استياءها من خفض المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. ياريتكم ياَل ك ل ب كنتوا تاخذو مواقف وقت كانت أمريكا تقف مع إسر ا ئيل في كل مرة
    وكنا نتمنى لو عملتوا 10 % لفلسطين من الذي تعملوه حيال سوريا
    لكن أقول لكم الصرماية أشرف منكم ياَل ك ل ب ( بني خيبر )

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *