أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن لدى روسيا معلومات مؤكدة ان الحكومة السورية مازالت تسيطر على مخزون الاسلحة الكيمياوية وان الوضع في هذا الصدد آمن.
وقال لافروف في سياق رده على سؤال صحفي خلال مؤتمر ميونيخ الأمني الـ 49 يوم 2 فبراير/شباط “نحن يوميا ننسق بهذا الصدد مع الامريكان.. لدينا معلومات مؤكدة ان الحكومة السورية مازالت تسيطر الاسلحة الكيمياوية وان الوضع أمن”.

السلاح الكيمياوي
واضاف لافروف “اعتقد ان هذا بالنسبة للجميع بمثابة “خط احمر” (استعمال السلاح الكيماوي) نحن نعارض بشكل قاطع استعمال اي اسلحة”.
وبحسب لافروف فان الشركاء الغربيين موافقون على ان الخطر الأكبر آت من امكانية حصول المسلحين على الاسلحة الكيمياوية.
واضاف لافروف في سياق رده على سؤال حول موقف روسيا حيال الممرات الانسانية في سورية، ان موسكو لا تؤيد اقامة ممرات انسانية في سورية، التي ستؤازرها قوات عسكرية جوية. وقال في هذا الشأن “ان اي استعمال للقوة (في سورية) غير مقبول”.
وتابع لافروف قوله “نحن نتذكر جيدا ما الذي حصل بقرار مجلس الامن حول ليبيا”، مؤكدا ان “الممرات الانسانية ممكنة فقط في حال وقف النار”.
واشار لافروف الى ان “هدف اسقاط الاسد هو السبب الوحيد لاستمرار المأساة في سورية”، موضحا “ان جميع الاحاديث عن تفسيرات اعلان جنيف غير جدية، كل شيء واضح لا يوجد شيء يتطلب التفسير”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. هيدا تطمين لي إسرئيل أنا الأسد مازال مسيطر وفيه يحميها
    و الغارة الأخيرة هي إختبار له و قد نجح فيها
    ممانعة قال

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *