(CNN) — سلم الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف الزياني، رسالة احتجاج رسمية من دول الخليج إلى القائم بالأعمال اللبناني في العاصمة السعودية، الرياض، وذلك بعد تصريحات ميشال عون رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” – أحد أبرز حلفاء حزب الله والمشارك في التحالف الحاكم – حول الوضع الداخلي بالبحرين.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن الزياني اجتمع الاثنين مع القائم بالأعمال اللبناني، منير عانوتي، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون، وسلمه رسالة الاحتجاج، التي عبرت من خلالها دول الخليج عن “استنكارها الشديد للتصريحات اللامسؤولة” التي أدلى بها عون في مقابلة مع قناة إيرانية قبل أيامgal.Aoun.lebanon.jpg_-1_-1.

واعتبرت الرسالة أن ما جاء في حديث عون – أبرز الحلفاء المسيحيين لحزب الله – عن مملكة البحرين، وأوضاعها الداخلية، أتى “بشكل مضلل ومسيء يعكس رؤى ومصالح وارتباطات باتت معروفة للجميع، ولا علاقة لها بالحقيقة أو بالواقع المعاش في مملكة البحرين،” وفقا للوكالة اللبنانية.

ونقل عن الزياني قوله: “هذه التصريحات اللامسؤولة تتعارض مع الروابط والعلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط لبنان بدول مجلس التعاون، وتعبر عن مصالح ضيقة، وطموحات شخصية ولا تصب في مصلحة لبنان والأمة العربية.”

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تحتج فيها دول الخليج على تصريحات لمسؤولين لبنانيين حول الأوضاع في البحرين ودول أخرى، إذ سبق أن أثارت مواقف لحزب الله احتجاجات خليجية.

كما يأتي هذا التطور بعد أيام على إعلام المنامة توقيف خلية من ثمانية أشخاص، قالت السلطات إنهم تنقلوا بين إيران والعراق ولبنان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. حطوا بالخرج هذا الكلام يا أهل الخليج هذا واحد معتوه عا مخرف عم يعمل لحاله شوي لفت نظر وانتباه لانه عارف حاله ما حدا بيشتريه بفركين الا إيران

  2. الحق مع الجنرال عون لان دول الخليج الا دور كبير بزعزعه الارضاع بلبنان هيدا فضلا عن ارسال ارهابيين متطرفين امثال فتح الاسلام وتسليحن ،،،يروحو يراعو حقوق الانسان بالبحرين لان قتل والاعتقالات عل الماشي هونيك ،،، ولما حضرتن يعترفو بثوره البحرين عل راسنا بنعترف بثوره سوريه ،نحنا مع حق الشعوب بتقرير مصيرها بس كل الشعوب بدون اثتثنا بس انو نطالب بحقوق الانسان بسوريا ونغض نظر بالبحرين هيدا فيه عنصريه ، يا الربيع العربي بكون بكامل الدول العربيه يا يسكتو ويخرسو وبلا هل جهنم العربي كلووو .

    1. يا حلوة انتي اهتمي بالموضة والاكسوار ولون المايو وسعره بالدولار يلي رح تجيبيه على الصيف الجايي لانه كتير قرب وما تتدخلي بالربيع العربي ولا بقضاياه ..

  3. لبنان مسكين..
    بين مطرقة إيران..
    و سندان الخليج..
    كل طرف بنى كم مطعم على كم فندق على كم قناة في لبنان..
    بالتالي يريد من البلد أن يصير تابعا متبوعا له..
    أنا لو مكانكم أقفل الباب على الكل..
    إذا كان كم مطعم على كم فندق على كم مشروع راح يخلوني ذليل..
    بلاش منهم..أعيش عيشة العصور الحجرية..و أرجع ثاني أولع النار بالحجر..هههه

    1. معكي حق مريم ولكن لبنان عنده الحمير السياسيين الذين هم يضعونه تحت سندان الإيراني والخليجي والاخبث البعثي السوري

  4. و من يلوم على مجنون فقد عقله و صوابه و هو يحلم بأن يصير رئيس لبنان
    مجنون ,, مجنون ,, مجنون . زاده الله جنون على جنون

  5. جماعة يصلو في مسجد المغرب قراء الامام بعد الفاتحه اذا جاء نصر الله والفتح نسي الايه التي تليها فردد اذا جاء نصر الله والفتح ينتظر احد المصلين بتذكيره نط واحد من الصف الاخير قال بعدين معك يارجل واذا ماجاء نصر الله نضل واقفين اليوم ……

  6. ههههههههههههههه الحرامية الثلاثة…..!!!
    الخليج هو من ساعد لبنان…اللهم احفظ اهل الخليج…من كل سوء…
    اللهم ااااااااامين…

  7. mishen 3abbar 3a ra2yo amet l dinya hhhhhhhhhh wala ya 7oukam alkhalij baddon milliaren sinni la tsiro bashar w law sar ma3kon milliarat l 3amal betdallo badou w nawar bs yalla nehna ma menshufkon 7assab ma be3amloukon l amarcan wl europiyin a7thiyiiiiii hhhhh
    ya rab onsor thawret albahrein

  8. الاعلام في هذا الزمن انحرف عن الشفافية والحقيقة واصبح فقط لتاجيج النزاعات والاحقاد لاهداف سياسية ..فالعنوان في المقال هو (احتجاج خليجي بعد مواقف حليف لحزب الله ) يعني هل اصبحت عناوين الاعلام تتحدد بمن هو مع حزب الله ومن ضده ..هل هذه هي الصحافة الحرة . فالتيار الوطني الحر معروف ولا داعي لتعريفه بعنوان عريض هو حليف حزب الله .هل يريدون موقفا معينا من الاخوان السنة في الوطن العربي ضد التيار العوني او المسيحيين مثلا .ام شروط الفتنة تقتضي خطاب العقول العربية بتلك الطريقة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *