بيروت، لبنان (CNN) — ألقت الأجهزة الأمنية اللبنانية القبض الثلاثاء على منفذ الهجوم على باص العمال السوري، الذي أودى بحياة أحد العمال، مشيرة إلى أنه من “جنسية قيد الدرس” وأن التحقيق معه مازال مستمراً.

فقد جاء في بيان صادر عن مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني، الياس المر، أن مديرية المخابرات في الجيش اللبناني تمكنت “من إلقاء القبض على المدعو شوقي الناظر وهو من جنسية قيد الدرس واعترف بأنه أطلق النار على حافلة الركاب في دير عمار. والتحقيق مستمر لجلاء كافة خيوط الجريمة.”
ونقلت صحيفة السفير اللبنانية عن مصادر أمنية قولها إن “فرع الشمال في مخابرات الجيش نفذ منذ الاعتداء على الحافلة فجر الأحد – الاثنين، عملية رصد واسعة في منطقة الحادث بشكل خاص، وعلى امتداد منطقة الشمال، حيث القى القبض على بعض المشتبه فيهم وقدر عددهم باثني عشر شخصاً.”

وأشارت إلى أنه تم اعتقال عشرة أشخاص، أفرج عن ثمانية منهم “فيما أبقي على شخصين رهن التحقيق، وتم التركيز على أحدهما للاشتباه في صلته بحادث آخر سبق وتعرّضت له الحافلة نفسها للرشق بالحجارة وفي منطقة تبعد نحو 100 متر عن الموقع الذي تعرضت فيه لإطلاق النار.”

وأضافت نقلاً عن المصادر قولها إنه بنتيجة التحقيق “اعترف الموقوف بإقدامه على إطلاق النار على الحافلة، ويُدعى شوقي الناظر مواليد العام 1984، يحمل جنسية قيد الدرس، ومن سكان بلدة الشيخ عياش في عكار.”

واستبعد التحقيق الأولي فرضية أن يكون الهجوم قد جاء على خلفيات سياسية، وربطها بأسباب متصلة بالتهريب، بحسب الصحيفة، إذ اعترف المعتقل بأنه يعمل في “تهريب المازوت (السولار)”

وكان باص سوري قد تعرض فجر الاثنين لإطلاق نيران لدى مروره على الطريق الدولي في منطقة دير عمار بين عكار وطرابلس، بشمالي لبنان، ذهب ضحيته شاب سوري اسمه “عبد الله عبد العايد” (17 عاماً) وهو من بلدة السبخة بمحافظة الرقة، كان على متن الباص وعدد من الجرحى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. قصة ما تفوت العقل…..
    بس معلش شو صار سوريا متل النار
    سوريا وشعبا الله حاميهم
    سوريا الله حاميها من كل عدو
    سوريا الله حاميها من كل عدو ……سوريا الله حاميها من كل عدو
    سوريا الله حاميها من كل عدو …..سوريا الله حاميها من كل عدو

  2. أنا اول مرة اسمع بدولة اسمها ” قيد الدرس ” ،، شو عاصمتها هاي ؟ ،،
    على كل الله يرحم الشاب ويصبر أهله ،، وان شاء الله ما تكون الأمور مدبرة ومخطط لها ،،،، وسوريا الله حاميها …

  3. انها ليست بلد قيد الدرس

    هي منطقة في عكار أهلها لا يحملون الهويه اللبنانيه الشرعيه

    بل يملكون بطاقات كالهويه في إنتظار حصولهم على الهويه الشرعيه

  4. أولا اني أشجم هذا الأعتداء على هؤلاء الفقراء المساكين الذين لا دعوة لهم بالسياسه لا من بعيد ولا من قريب.
    ثانيا: عندما تعلن المخابرات اللبنانيه أن الجنسيه قيد الدرس فهذا يعني أنهم يعلمون تماما من وراء العمليه ومن هي المخابرات المسؤولة عن تجنيد هذا الشخص ولأن الدولة المعنيه ذات شأن فان المماحكات السريه والأبتزاز المالي لتلفيق العمليه جاريه على قدم وساق أو أن الدولة على شأن كبير من النفوذ في لبنان بحيث لا تتجرأ الجهات اللبنانيه أن تدلي بالحقيقه.
    رحم الله ذلك العامل ,اسكنه فسيح جنانه ونطلب من الله أن يلهم أهله الصبر والسلوان.

  5. انا سوري في المانيا ومن السبخه واعرف صاحب الباص والمتوفي .الاثنين جماعه مساكين رايحين على لبنان للبحث عن لقمه العيش ومالهم مشاكل مع حدا حسبي الله ونعم الوكيل تعازي الحاره الاهل المرحوم ولكل اهلي في السبخه

  6. ميمو ??? انها جنسية قيد الدرس ليس دولة، ومعظم حاملي هوية قيد الدرس هم سوريين أو من الحزب القومي السوري.

  7. sa3eb lwa7ad yesad2e2 hek osa tayeb shou dakhal el tehreb bel baaas shou houwe daworeyet jamarek elzaher elshab ma 3taraf be kol she lazem yerousou shwaye el shabeb

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *