مفاجأة أمنية خطيرة وجديدة سجلت قرابة منتصف ليل الخميس في لبنان، مع سقوط ثلاثة صواريخ في مناطق الفياضية وهي مقر الكلية الحربية واليرزة وبعبدا، حيث يجد والقصر الجمهوري ووزارة الدفاع. في التفاصيل أن الصاروخ الأول سقط في مسبح منزل عائد للسيدة إلهام سعيد فريحة القريب من دارة الرئيس الراحل إلياس الهراوي في بعبدا، والذي لا يبعد سوى مسافة قصيرة عن القصر الجمهوري، ولم يتسبب انفجاره بأي ضحايا لأن المنزل كان خالياً. وسقط الصاروخ الثاني قرب مقر القيادة والأركان في الريحانية، كما لم يتسبب بضحايا. وذكر أن الصاروخ الثالث سقط بين بعبدا وبشامون، وإذ شهدت المناطق التي استهدفت بالصواريخ انتشاراً عسكرياً وأمنياً واسعاً تردد أن مصدر إطلاقها كان من منطقة جردية في عرمون قرب بيروت.

وجاء سقوط هذه الصواريخ بعد ساعات من مواقف عدة لرئيس الجمهورية ميشال سليمان في خطاب أحدث دوياً خلال تخريج دورة الضباط الجدد في عيد الجيش. إذ تضمن خطاب سليمان مجموعة رسائل مباشرة إلى مختلف القوى، لكن أقواها تناول مسائل التورط في القتال في سوريا وازدواجية السلاح الشرعي وغير الشرعي والاستراتيجية الدفاعية. وبدا واضحاً أنه بمواقفه أراد إحداث صدمة وسط التعقيدات التي تعترض تأليف الحكومة الجديدة، مشدداً على أن مهمة الجيش “تصعب إذا تورط فريق أو أكثر من اللبنانيين في صراعات خارج الحدود. كما تصعب مهمته لا بل تستحيل إذا استمرت ازدواجية السلاح الشرعي وغير الشرعي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. حزب الله هي الجهة الوحيدة التي تملك هذه الصواريخ لكن ما الهدف ؟؟
    إتهام جماعة الأسير بذلك ؟
    إستعراض عضلاتها للتأثير في عملية تشكيل الحكومة الجديدة ؟
    أم عتاب للجنرال عون لتخليه عن حليف قوي ؟
    كل الخيارات مفتوحة

  2. kell l lebneniyi ma3on swari5 !!!! w 7atta yalli mannon lebneniyi ma3on swari5 !!!! 7aj kell wa7ad yfasser l 5abar 3ala kayfo

  3. كما قلتي نهى لا أحد يملك هذه الإمكانية غير حزب الشيطان
    وأتت هذه الهجمة بعد كلام سليمان ضد حزب ألشيطان الذي فتح دولة عحسابه
    و يرسل ميليشيا بي الالاف لي يقتل في سورية و صورهم في كل لبنان و أل قصة مكشوفة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *