أعلن مصدر أمنى لبنانى أن شخصًا قتل وأصيب ثلاثة آخرون، بينهم جندى، فى مدينة طرابلس الساحلية الشمالية، إثر توتر أمنى شهدته المدينة عصر اليوم، الأربعاء.
وذكر المصدر، فى تصريحات له مساء اليوم، أن المواطن طلال عجايا من منطقة جبل محسن قتل متأثرا بجروح أصيب بها جراء إطلاق النار، الذى حصل عصر اليوم بين شباب من منطقة جبل محسن ذات الأغلبية العلوية الموالية للنظام السورى وآخرين من منطقة التبانة ذات الأغلبية السنية المناهضة للنظام السورى.. وأضاف المصدر أنه تم سماع دوى انفجار فى منطقة التبانة ناتج من إلقاء 3 قنابل يدوية، كما سقطت قذيفتان فى شارع سورية فى طرابلس.

طرابلس اللبنانية تبدأ في اكتساب ملامح سوريا
وذكر بيان صادر عن قيادة الجيش اللبنانى مساء اليوم، أنه “إثر إقدام عناصر مسلحة فى محلة القبة- طرابلس على إطلاق نار من أسلحة حربية خفيفة باتجاه أحد العسكريين أثناء نقله لشقيقه إلى المستشفى الحكومى فى المحلة المذكورة، وإصابة كليهما، إضافة إلى مواطن ثالث بجروح غير خطرة، ثم حصول تبادل إطلاق نار بين محلتى جبل محسن والتبانة تدخلت قوى الجيش المنتشرة فى المنطقة”.. وتابع بيان قيادة الجيش أن قوى الجيش “دهمت أماكن إطلاق النار وأوقفت عددا من المشتبه بهم.
كما سيرت ولا تزال دوريات راجلة ومؤللة، وأقامت حواجز ثابتة ومتحركة”، وأشار البيان إلى أن الوضع أعيد إلى طبيعته “وتستمر قوى الجيش بتعقب مطلقى النار لتوقيفهم وإحالتهم على القضاء المختص”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *