(CNN) — أعلن الجيش اللبناني، ليل الاثنين، مقتل اثنين من جنوده نتيجة إطلاق النار عليهما من مسلحين في مدينة طرابلس، التي تشهد اشتباكات بين مجموعات مسلحة.

ونعى الجيش في بيان له، الجندي أول علي شحادة والمجند عمر الحاج عمر، “اللذين استشهدا خلال قيامهما بمهمة حفظ الأمن والاستقرار في مدينة طرابلس”، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

هذا وقد ناقش نواب طرابلس التدهور الأمني الذي طاول المدينة وأدى إلى: “استشهاد عدد من المدنيين والعسكريين” وأعلنوا رفضهم رفع أي سلاح في وجه القوة الشرعية، داعين الاهالي إلى التعاون الكامل مع الجيش والقوى الأمنية، حسبما أورد المصدرlebanon.army.jpg_-1_-1

وقد أدى التوتر على جبهة القصير السورية المجاورة للحدود اللبنانية إلى اشتعال المواجهات في مدينة طرابلس، كبرى مدن شمال لبنان، بين مناطق تقطنها غالبية سنية تؤيد الثورة السورية وبين أحياء علوية يغلب عليها التأييد لنظام الرئيس بشار الأسد.

والاثنين، أدت الاشتباكات بين منطقتي باب التبانة حيث الغالبية السنية وجبل محسن ذات الكثافة العلوية أدت إلى مقتل شخص وجرح 22، بينهم ضابط وجندي في الجيش.

يشار إلى أن البيت الأبيض أكد الاثنين أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تحدث هاتفيا إلى نظيره اللبناني، ميشال سليمان، ليعرب عن “قلقه خيال دور حزب الله النشيط والمتزايد في سوريا، وقتاله بالنيابة عن نظام (الرئيس السوري بشار) الأسد، بما يخالف التوجهات السياسية للحكومة اللبنانية.”

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *