دعا وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور، الأربعاء، إلى إلغاء تعليق عضوية سوريا بجامعة الدول العربية، خلال اجتماع الدورة العادية الـ139 لمجلس الجامعة العربية، الذي تستضيفه القاهرة، برئاسة وزير خارجية مصر كامل عمرو وحضور الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي ورئيس البرلمان العربي أحمد الجروان.
هذا وتسلّمت مصر مجلس رئاسة الجامعة العربية الوزاري من لبنان، وتستمر الرئاسة الدورية للمجلس لمدة ستة أشهر.

الجامعة العربية
ويبحث الاجتماع جدول أعمال تتصدره القضيتان السورية والفلسطينية، ورفع المندوبون الدائمون في ختام اجتماعهم اليوم مشروعات لقرارات منها مشروع قرار خاص بفلسطين يوصي بتشكيل وفد وزاري عربي، برئاسة رئيس مجلس وزراء دولة قطر وزير الخارجية، وعضوية كل الأردن ومصر وفلسطين، ومشاركة الأمين العام للجامعة العربية، وذلك لإجراء مشاورات مع مجلس الأمن والإدارة الأمريكية وروسيا والصين والاتحاد الأوروبي للاتفاق على آليات وفق إطار زمني محدد لإطلاق مفاوضات جادة، وتكليف الأمين لتشكيل فريق عمل لإعداد الخطوات التنفيذية اللازمة لهذا التحرك، بحسب ما ورد في صحيفة “اليوم السابع”.
كما يبحث الاجتماع مشروع قرار بدعم السلطات الليبية في استعادة أمواله المهربة للخارج، ودعوة كافة الدول المعنية إلى التعاون الإيجابي مع جهود ومطالبات الحكومة الليبية في هذا الشأن، مع التأكيد على التضامن الكامل مع دولة ليبيا حفاظاً على سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها، ورفضه أية محاولة خارجية للتدخل في شؤونها وزعزعة استقرارها.
وفي الوقت ذاته، كانت الجامعة العربية وقبل ساعات من اجتماع وزراء الخارجية العرب قد قررت نقل الاجتماع من مقر الجامعة العربية إلى فندق “فيرمونت المطار” وذلك بعد تجدد الاشتباكات في محيط ميدان التحرير وكورنيش النيل بوسط القاهرة.
ويشارك في الاجتماع 12 وزيراً للخارجية يمثلون مصر والعراق والأردن ولبنان وفلسطين والسعودية وقطر والكويت وسلطنة عمان واليمن والسودان والجزائر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. عدنان منصور، خرجك تكون وزير ايراني…مجوسي
    النظام السوري الحالي…احترقت رقبته……قصدي ورقته…

  2. لعنة الله على كل من في هذه الحكومة وأولهم مأتايي الاهبل (دائرة حكومية إيرانية)

  3. للأسف الجامعة العربية هي أفشل مؤسسة على الإطلاق, ليست قادرة إلا على الشجب و التنديد و الإستنكار , و على أرض الواق لا تقدم ولا تؤخر

  4. هههههههههه هذا السنفور لا يمثل لبنان بل يمثل حسون و تحت أوامر طهران و البطة
    قال إعادة البطة إلى منبر دولي لكي يبعبع من جديد إبتدأ الدائرة تضيق و النظام يدور عن أي شيء يساعده على البقاء

  5. وله عين يحكي وهو شايف الإجرام على اشكاله من النظام الحاكم الله يبهدلك ياعدنان منصور, هالإجتماعات بتذكرني بتجمع نسوان حارتنا على فنجان قهوه وبعدها إستروا ما شفتوا منا.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *