أعلن التحالف العربي إن غارات طيرانه التي أوقعت 140 قتيلا في صنعاء السبت وفق الأمم المتحدة، نتجت عن معلومات “مغلوطة” قدمها الجيش الموالي اليمني، كما أعلن فريق التحقيق في هذا الخطأ الفادح.

وأقر المحققون في بيان بأن الغارات الدامية تمت من دون “الموافقة” النهائية لقيادة التحالف الذي تقوده السعودية ومن دون “اتباع الإجراءات الاحترازية المعتمدة”.

كما أوصت لجنة التحقيق قوات التحالف العربي بضرورة مراجعة قواعد الاشتباك وتعويض أسر الضحايا.

وكان مجلس عزاء في العاصمة اليمنية صنعاء قد استهدف بغارة جوية يوم الأحد الماضي وأسفرت عن مقتل أكثر من 140 شخصا. ونفت قوات التحالف العربي شنها الغارة في بادئ الأمر قبل أن تشكل لجنة تحقيق في الحادث الذي أدانته الأمم المتحدة بشدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. يعني طلعت السعودية هي التي تسببت بقتل وتيتيم عشرات الأطفال وترميل عشرات الزوجات والسبب في ثكل عشرات الأمهات وبالاخر يعوضوهم يالفلوس وهل الفلوس ترجع اللي راحوا ولا فقط أطفال وزوجات وامهات السعوديات لعم الحق في العيش بسلام أي هي العدالة الظاهر انعدمة العدالة في الأرض فلننتظر العدال السماوية تأخذ بحق هولاء الأبرياء

  2. العذران اقبح من الذنب الاصلي،
    وأقر المحققون في بيان بأن الغارات الدامية تمت من دون “الموافقة” النهائية لقيادة التحالف الذي تقوده السعودية ومن دون “اتباع الإجراءات الاحترازية المعتمدة ???????
    ——————————————-
    هذا يعني ان طائرات التحالف تقصف المدنيين، وترتكب المجازر دون اخذ اوامر صريحة من قيادتها؟ هل هي “حارة كل من ايده اللو”؟ وهل بهذه الطريقة تخاض الحروب وتدار؟

  3. عجبا على المسلمين بدون استثناء سنه وشيعة عندما يكون القصف والقتل في سوريا كل اهل السنه يستنكرون وتنزل الشتائم على بشار وايران وروسية والشيعة وبالعكس عندما يكون القصف والقتل في اليمن او في أي منطقة شيعية يقوم الشيعة بالاستنكار وسب وشتم السعودية والسنه هذا هو وضع المسلمين ياحسرتي عليك يااسلام اصبحت امتك طرائق قددا ياخوفي على امة الإسلام ضاعت فلسطين وتفتت وتمزقت ليبيا والعراق وسوريا واليمن وتونس والله يستر على بقية الدول لا ونريد ان نحارب إسرائيل ونرجع فلسطين اصحوا يامسلمين انتم تبيدون بعضكم كلم من امة محمد والكل ربهم الله ونبيهم محمد بن عبدالله اتركوا النعرات الطائفية ووحدوا صفوفكم بدل مايضيع الإسلام وتضيع الامه بأجمعها وبعدها لا يفيد الندم

  4. والنبي كلامك صاح ياسي الأستاذ ياريت لو الكل يفكر كده زي منته بتفكر كانت الدنيا بخير لكن ياخسارة تحكي مع مين الكل بيقول الحق معاية ومحدش بيفكر بالي حيكرالنا ربنا يهدي الجميع انشاء الله يارب

  5. الله يرحمهم و يرحم كل انسان برىء خسر حياته بسبب هذه الحروب ،، امييين

  6. صحيح مش خبيره تفجيرات 🙂
    بس من الاول قلنا هيدي مش قنبله ما صدقتوا بس الابرياء وحدهم بيدفعوا فاتوره باهظه الله يرحم جميع الابرياء
    ولايك لتعليق الاخ اللي فوق كلام مظبوط

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *