سلّطت تقارير إعلامية الضوء على العنصر الأمني السعودي مصطفى المدني، وهو أحد أفراد الطاقم الاستخباراتي الذي وصل تركيا وتورط في قضية مقتل الصحفي البارز جمال خاشقجي.

وظهر مدني في مقطع فيديو نشرته شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، محاولًا التمويه والتغطية على مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية.

وقد بثت قناة “العربية” تقريرا، حول مصطفى مدني وسبب قيامه بارتداء ملابس خاشقجي، قالت فيه انها المرة الاولى التي يسبق بها التصريح السعودي التسريب التركي.

وارجع التقرير اختيار مدني لهذه المهمة بسبب الشبه بينه وبين خاشقجي من ناجية ضخامة الجسد كما انهما قريبين في السن.

وتابع التقرير ان مدني لعب الدور الذي كان من المفترض ان يلعبه حسب الخطة الاساسية وهي نقل خاشقجي الى خارج اسطنبول للتفاوض على عودته الى السعودية.

وكان مسؤول سعودي أمس الأحد قال لرويترز إن مصطفى مدني ارتدى ملابس خاشقجي ونظارته وساعته الأبل وغادر من الباب الخلفي للقنصلية في محاولة لإظهار أن خاشقجي خرج من المبنى. وتوجه مدني إلى منطقة السلطان أحمد الشهيرة بإسطنبول حيث تخلص من المتعلقات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. وماذا تتوقعون من طرطور في مخابرات ال سعود ؟؟؟؟ اكيد غبي , فلا هو استطاع ان يقلد مشية المغدور خاشقجي ولا استطاع تقريب الشبه خاصة الشعر , انما كل الذي فعله هو اعطاء دليل صارخ انه احد المشتركين في قتله وسرقة ملابسه وارتدائها , وهو امر تكرر امس حي أجرى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، اتصالا هاتفيا مع صلاح خاشقجي، ابن الصحفي، جمال خاشقجي، للإعراب عن تعازيهما بمقتله.لو كنت بدل ابن القتيل لبصقت عليهما , اليس طراطيرهم من قتلوا والده ؟ اليس هم من ارسلوهم ؟ اليس جهاز المخابرات الطرطوري يعود لهما ؟ وبتوجيههم يعمل ؟ . مجرمين لكن اغبياء ومضحكة في ان واحد.

  2. السعودية تقف على كف عفريت وتنتظر مصيراً حالك السواد.
    بفعل محمد بن سلمان الذي عاث في بلاده، من خلال الارتجال والاستعجال، خراباً وتفكيكاً ودماراً، كما لو انه بعير هائج .
    وقديماً قال الشاعر..

    لا يبلغُ الاعداءُ من جاهلٍ ما يبلغ الجاهلُ من نفسهِ

    كم من حاكم عربي واجنبي خسر حياته، وضيّع بلاده، ومزق شعبه، دون ان يقصد ويتعمد، وانما لانه اعتد بنفسه، واغتر بقوته، واستبد برأيه، واستأثر بصنع القرار، واصم اذنيه عن النصح والمشورة، واندفع بتأثير الصلف والغرور والحماس – وليس الحكمة والروية – لتحقيق احلامه وبلوغ مقاصده.
    رحم الله المملكة العربية السعودية,

  3. قصيدة تتطرق الى الجرائم التي ارتكبها ويرتكبها ال سعود ضد ابناء البشر خاصة الشعب اليمني واخرها وليست الاخيرة قتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول .

    ……………………….
    فضيحةٌ ما بعدها فضيحَهْ يا زُمرةَ الجرائمِ القبيحهْ
    أدخلتُمُ المغدورَ قنصليَّةً أخرجْتُمُوهُ جُثَّةً ذبيحَهْ
    أخزاكُمُ اللهُ لِئاماً فُسَّداً أكَلتُمُ المَيتَةَ والنطيحهْ
    بَني سعودٍ قد تجلَّتْ ساعَةٌ يبوءُ فيها الشرُّ بالفضيحهْ
    يا شرَّ حكّامٍ أذاقُونا أسىً ولم تُفِدهُمْ أبداً نصيحهْ
    عاديتُمُ آلَ النبيِّ غِلظَةً وقد قصدتُمْ قبلَ ذا ضريحَهْ
    حصدُتُمُ الأرواحَ مذْ أتيتُمُ ذاكَ اليمانُ يشتكي جُرُوحَهْ
    آنَ الأوانُ كي تذوقوا شرَّكمْ ويهنأَ الجريحُ والجريحَهْ
    وتستريحَ فيهِ أمصارُ الورى مِنْ حقدِكمْ قبيلةً سَفوحَهْ
    حاربتُمُ اللهَ وشَرْعَ المصطفى واُمةً أمستْ بكمْ طريحَه
    ————————————————
    بقلم الکاتب والاعلامي حميد حلمي البغدادي

  4. رحم الله الشهيد خاشقجي ..لقد كان مناصراً للثورة السوريّة حتى آخر يوم في حياته .. لذلك نضيفه إلى شهداء الثورة السوريّة الذين قضوا على يد مجرم سفّاح يفوق ابن سلمان بالاجرام باشواط ..هذا السفاح الذي قتل آلاف السورين وشرّد الملايين ..ومع ذلك لا يزال يجلس على كرسيّه وتحميه كل ضباع العالم .. الذين يتباكون الآن على خاشقجي!!!
    أولئك الاطفال الذين تقطّعت أجسادهم الغضّة تحت ركام منازلهم .. اولئك لا بواكي لهم …وأصبحوا في الماكينة الاعلاميّة مجرد أرقام يوميّة..لأن قاتلهم مرضي عنه ..

  5. مصطفى المدني رأوه بعض السجناء في ذهبان في الايام الاولى لأختفاء خاشقجي رحمه الله لذلك كان هناك اعتقاد بأن خاشقجي معتقل في السعودية قبل ان تنكشف الجريمة ، هذه عقلية دليم سود الله وجهه لو امسى ذاك اليوم وبلع العافية كان خير لكن اذا اراد الله شي هيئ اسبابه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *