قال وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إنه لا يمكن للكيان الصهيوني الصبر على نزول 5 ملايين إلى الملاجئ، مضيفاً أنه عليها القيام بما يجب لجلب الأمن لمواطنيها، لافتاً إلى أن هذا الهدف يلقى دعماً دولياً.
ونقلت وكالة أنباء “الأناضول” التركية عن “ليبرمان”، في مقابلةٍ مع القناة العاشرة الإسرائيلية، مساء أمس الجمعة، “أنه لا توجد دولة على وجه الأرض يمكنها الصبر على استمرار إطلاق الصواريخ على مدنها، هذا لا يمكن أن يحتمل لا في واشنطن، ولا موسكو ولا في أي عاصمة بالعالم”.
وعن وجهة نظره في كيفية وقف الصواريخ، قال الوزير الإسرائيلي، “يجب القيام بكل ما يجب من أجل الوصول إلى حالة لا يمكن بعدها عودة إطلاق الصواريخ، حتى لو كان ذلك بعد 15 عاماً”.
وعن دعمه عملية برية على قطاع غزة، قال “ليبرمان”، إن موقفي من العملية معروف .. يجب أن نذهب في عملياتنا ضدّ “حماس” حتى النهاية، هذا هو سلوك الدولة الطبيعية.
وفي سياقٍ آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي مساء الجمعة، نشر سلاح الجو بطارية ثامنة من منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ.
وقال بيان للجيش، نقلته القناة العاشرة، “نشر سلاح الجو الإسرائيلي بطارية ثامنة من منظومة القبة الحديدية، التي تعتمد عليها إسرائيل في التصدّي للصواريخ”.
وكانت إسرائيل، قد نشرت 7 بطاريات من القبة الحديدية في شمال وجنوب ووسط الأرض المحتلة، وبالقرب من مدينة القدس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. وتصالح حماس مع فتح من ضمن خطة امريكا واسرائل وقطر وحماس لتكون حجه لإسرائيل لضرب حماس ولماذا لما كانو الإخوان المسلمين في الحكم الهدوء ساد بشكل غير طبيعي بين حماس واسرائيل..الآن حماس نفس داعش والنصره والإخوان ولما اسرائيل اوجدت حماس لم تكن غبيه حتي تجعل حماس تكون عدوه لها انها اي حماس اكذوبة المقاومه كما كانت سوريه بلد المقاومه ….صواريخ حماس كام اصابت من اليهود غير الفزع . لهذا فكروا في موضوع حماس ولا تتخيلوا انهم من سيحرر فلسطين قادة حماس يؤدون ادوارهم بإتقان …وهناك امور كثيره لا نفهمها كهذه الصواريخ طويله المدى التي اخترعتها المقاومه والأسلحه الحديثه التي لا تمتلك مثلها الجيوش النظاميه في قطعة من الأرض محيطها مقفل …انا يكفي اني مقتنع تماما بأن حماس فصيل مأمور ومأجور وكان الله في شعب غزه المقهور .copy

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *