أعلن الجيش الوطني الليبي عن إسقاط طائرة تابعة لميليشيات فجر ليبيا من طراز ميغ 23 في منطقة الرجبان بعد أن قصفت مطار الزنتان.

https://www.youtube.com/watch?v=8WmB0_tBi3I

كما قتل الجيش الليبي أهم قادة الميليشيات المتطرفة في بنغازي محمد العريبي، المعروف بـ”بوكا”، في اشتباكات جنوب غرب بنغازي.

ويعد هذا التقدم لقوات الجيش وقدرته على استهداف قيادات الصف الأول من المتطرفين والميليشيات تطورا غير مسبوق، خاصة بعد مقتل عدد من العناصر الإرهابية في طرابلس قبل يومين عند بداية حملة أعلنتها الحكومة المعترف بها لتحرير المدينة.

يذكر أن الحكومة الليبية التي تتخذ من شرق ليبيا مقراً لها أعلنت، يوم الجمعة، عن هجوم لاستعادة طرابلس حتى مع حضور الجانبين محادثات سلام تجري برعاية الأمم المتحدة في المغرب.

أما على الصعيد الدبلوماسي، فقد تحدث المبعوث الدولي إلى ليبيا برناردينو ليون عن حدوث تقدم في المفاوضات الجارية بين الفصائل المتقاتلة، وأعلن عن تمديد الحوار في المغرب ليومين إضافيين، متحدثا عن إمكانية التوصل لقائمة أولية لحكومة وحدة وطنية نهاية الأسبوع الجاري، إلا أنه حذر من الإفراط في التفاؤل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. بما انه الخبر عن العبرية فلا عجب …هادا قائد من ثوار ليبيا وليس متطرف ولا ارهابي يا نونو
    … ربنا يرحمه ويتقبله من الشهداء كان عم يحارب حفتر الملعون وبقايا فلول القذافي الخونة الله يخزيهم هنن ونحنوح مصر و صهيوني الامارات اللي عم يدعموهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *