أ. ش. أ- قال عبد السلام صيام، أمين عام مجلس الوزراء بحكومة غزة اليوم، الثلاثاء، إن ماليزيا ستعيد بناء المقر الدائم لحكومته بتكلفة مليون دولار، ضمن حزمة تمويلية بقيمة 6 ملايين ونصف المليون دولار لتنفيذ بعض المشاريع فى قطاع غزة.

وأضاف صيام لدى عودته من ماليزيا، أن الوفد الذى كان يرأسه خلال الزيارة لكوالالمبور، سلم رسالة من رئيس الحكومة بغزة إسماعيل هنية إلى رئيس الوزراء الماليزى نجيب عبد الرزاق، عبر فيها عن تقديره للدعم الذى تقدمه بلاده لدعم الشعب الفلسطينىhaniyi.

وأضاف صيام، أنه تم توجيه دعوة رسمية إلى رئيس الوزراء الماليزى الأسبق مهاتير محمد، لزيارة قطاع غزة، الذى وعد بتلبية الزيارة قريبا.

وتابع: “تم الاتفاق مع الحكومة الماليزية خلال الزيارة على إنشاء مدرسة التقنية الماليزية فى مدينة غزة بتكلفة 4 ملايين دولار، كما ستدعم ماليزيا قطاع الصحة، وإعادة بناء أحد المساجد المدمرة من جانب الاحتلال الإسرائيلى بتكلفة 700 ألف دولار.

ونوه صيام، إلى أنه سيتم تنفيذ تلك المشاريع فور استكمال المخططات الهندسية لها والانتهاء من العطاءات للشركات.

وكان وفد من حكومة حماس زار ماليزيا، لاستكمال نتائج زيارة رئيس الوزراء الماليزى الأخيرة إلى قطاع غزة والتقى خلالها رئيس الوزراء ووفد من الوزارات الماليزية، لدعم المشاريع الخارجية، وللتباحث فى المشاريع التى قدمت للقطاع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

        1. بس ممكن تحكيلوا ازهقنا يا أبو العبد فرقه والضفة اشتاقت لغزه!!!!!!

  1. عنجد الدولة الماليزية بينرفع الرأس فيا الله يعوض عليهم بكل دولار ١٠٠ $ والله يحمي الدولة الفلسطينية واللبنانية والماليزية اللهم امين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *