كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد” في تغريدات له على موقع التواصل الإجتماعي تويتر عن حقيقة الموقف السعودي من التطورات في الأنبار في العراق ، معتبرا ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ضلل كل الدول مقللا من اهمية الحوادث لانه يريد التعمية عن رفض سنة العراق له. ورأى أنه لهذا السبب لم تتحمس المملكة السعودية لما يجري في البداية. “لكن عندما انكشفت الحقيقة، اتفقت المملكة مع الولايات المتحدة على دعم المالكي خوفا من اتساع نفوذ القاعدة”.

ولفت مجتهد الى أن الخطوة الاولى تمثلت باجراء اتصالات مباشرة بين اجهزة استخبارات المالكي والمملكة بعد فتور في العلاقة ، فقدم المالكي هدية للمملكة باعتقال البطاط الذي تبنى اطلاق قذائف هاون على مركز حدودي سعودي ووافق على اي صيغة تطرحها السعودية لتبادل السجناء بين البلدين.

كما كشف “مجتهد” عن تأسيس غرفة عمليات مخابراتية سعودية أردنية أمريكية عراقية للتعامل مع التطورات, كما قال أن السعودية بادرت الى ” بتشغيل آلتها الإعلامية (قناة العربية وغيرها) وجيش الانترنت المخابراتي لتنفيذ برنامج تضليلي يحقق أهداف الحكومة العراقية”.

واشار “مجتهد” الى ان الاستخبارات السعودية وافقت على احياء نفوذها لدى العشائر وبذل ما في وسعها لتحسين صورة الصحوات وضخ الاموال لشراء شيوخ عشائر اخرين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. هذة لعبة كبيرة من السعودية وايران وخالتهم امريكا
    ليلة امس انتشرة الاخبار ان السعودية سلحة داعش الغبرا وادعمتهم بالمال والسيارات
    واليوم تدعم وتشجع المالكي عينك عينك تلهي بالحطب لحرق شعب باكملة
    ان شاء الله الحريقة توصلكم يابيت خيبر

  2. السفير الأميركي: السعودية تموّل الإرهاب بالعراق
    نشرت صحيفة الغارديان البريطانية مجموعة برقيات سرية بعث بها السفير الاميركي الى الخارجية الأميركية، كشف فيها ان السعودية تمول هجمات القاعدة في العراق معتبرا ان السعودية تمثل المشكلة الأكبر والمعقدة .. لافتا الى ان المسؤولين العراقيين يتهمون القيادة السعودية بالسماح وبصورة دورية لائمتها وخطبائها بصب غضبهم على العراقيين… وتابع السفير الامريكي هناك مصادر مخابراتية تشير الى قيام السعودية بجهد خليجي لزعزعة الامن وتمول لــ هجمات القاعدة الراهنة في العراق».

  3. كالعادة تتكالب السعودية وامريكا وايران وحكومة العراق الخائنة بقتل الشعب العراقي وتحطيم العراق حتى يبقى منهك القوى لايستطيع النهضة ولايعم السلام والامان بالعراق ..
    ولكن الى متى سيستمر هذا الحال .. كل بداية ولها نهاية واكيد سياتي اليوم الذي سيتخلص العراقيون من كل هذا الارهاب الدولي والارهاب الشخصي وسيرجع العراق مثل السابق عراق الشهامة والكرامة وبطولات رجالها وحتى لو تم ذلك بعد العديد من السنين ولكن سيرجع باذن الله .

  4. سلام الله على العراقيين — 56 دولة لها نفوذ استخباراتي في العراق واكثر من دولة لها قوات عسكرية ومليشيات ومنظمات اجرامية عالية الكفاءة والمصيبة الكارثية ان نفط العراق سيستمر لاكثر من مئة سنة اي ان الوضع يستمر لمدة مئة سنة ايضا —- سلام الله عليكم

  5. سلام الله عليك اخونا الغالي حسن
    طمنا عزيزي على صحة الاخت ان شاء الله تكون بخير وصحة يارب
    افتقدناك كثيييير اتمنا ان لاتغيب
    والفجر البعيد ايضا اتمنالة الخير والعافية لا اعرف وين صار

  6. ربي يجعل الدائرة تدور عليكم الكل يريد جر العراق للطائفية واولهم الساسة العرب هم من باع العراق وحاصروا شعبه ودمروا قوتة مع الامريكان وساستهم اليوم بالعراق كــانـوا سـنة او شيعة هم ذراع لهم ولامريكا وايران والشعب النام ينتظر الذبح وقبل قليل حاولوا قتل المرجع العربي الشيعي فاضل البديري بتفجير عبوة ناسفة بمكتبة بسبب وقوفة مع اهل الانبار والحمد لله نجا منها بأعجوبة !! وعود هم قولوا من قاموا بالتفجير اهل الانبار

  7. عليكم السلام عزيزتي ميس الطيبة -شكرا لسؤالك عني وتسلمي — اما عن اختي حنين ففي بداية الشهر الماضي تدهور صحتها بشكل مفاجئ وسلمت روحها لصاحبه وانا لله وانا اليه راجعون — وقبل ايام عدت اليكم من خلال نورت والكثير من العزيزات والاعزاء بالموقع خففوا عني بعض الالم بكلمات طيبة معطرة بورح المحبة —- ارجو الله ان يحفظك ويسعدك وتسلميلي ياطيبة

  8. فاكس عيونكم المالكي….بطل ومحد يكدر يوكف بوجه الحق…وللعلم لن يطلق العراق سراح الارهابيين السعوديين الا جثث بعد اعدامهم…

  9. حسن —
    ياعيوني ياعمري — انا لله وانا الية راجعون
    الله يرحمها ويغفر لها — الدنيا ممر والاخرة دار مقر ياعزيزي
    البقية بحياتكم وان شاء الله نهاية احزانكم
    ويارب يكون رحيلها راحة ابدية لها وصبر وسلوان لكم
    اني اسفة اذ سؤالي فتح جروحك لكن انا بقيت قلقانة عليك انت اخ عزيز عندي

  10. كل ما يحدث في غزة لهذا السبب ….. تصدق او لا تصدق …… للفت الانظار الى غزة

  11. السعوديه تعادي ايران نعم ايران تعادي،السعوديه اي نعم لكن حينما بتعلق بالامر بالقاعده والمجاهدين تتفق الملاعين ضدها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *