(CNN) — رفض مجلس الافتاء الأعلى في الأراضي الفلسطينية هجرة الفلسطينيين إلى خارج بلدهم التي اعتبرها “أرض رباط” معتبرا أن الهجرة إلى المجهول “جريمة نكراء” وذلك في أول رد من نوعه على المستوى الديني الفلسطيني بعد مصرع المئات من المهاجرين غير الشرعيين خلال محاولتهم الوصول من قطاع غزة إلى أوروبا.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية عن المجلس قوله إن “إقدام بعض الفلسطينيين على الهجرة من أرض الرباط إلى المجهول جريمة نكراء” مضيفا: “الكارثة التي تعرض لها أبناء شعبنا في قطاع غزة خلال محاولة تهريبهم إلى بلاد أخرى عبر البحر، هرباً من واقع الحال الصعب الذي تعيشه أرض الرباط، تنذر بنتائج مدمرة، رغم قساوة الرحلة وصعوبتها وخطورتها، وتكلفتها الباهظة.”
وأضاف بيان المجلس: “المحافظة على الرباط في هذه الأرض المباركة من أفضل أعمال البر، ففلسطين تشد الرحال إليها ولا يهاجر منها، امتثالاً بما حث به الرسول” طالبا من العالم “ثني” إسرائيل عما تمارسه من “إبعاد قسري” لأبناء القدس وما يحيطها من الأرض الفلسطينية عن المسجد الأقصى المبارك، في ظل محاولاتها “لتقسيمه زمانياً ومكانياً” على حد تعبيره.
وكانت السلطات الفلسطينية قد أعلنت قبل أيام غرق سفينة كانت تنقل قرابة 400 مهاجر غير شرعي، معظمهم من قطاع غزة، خلال محاولتهم الوصول إلى أوروبا، وأشارت تقارير فلسطينية إلى أن الحادث وقع بشكل متعمد نتيجة صراعات بين عصابات التهريب.
وقد استنكرت “منظمة الهجرة الدولية” الحادث معتبرة إياه الأخطر منذ فترة طويلة على صعيد الهجرة غير الشرعية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. يا زريف الطول وقف تقلك

    رايح عالغربة وبلادك احسنلك

    يا ظريف الطول والغربة هوان

    هالزمن غدار ما الو امان

    رغم الغربة نموت بحب الاوطان

    امتى يا ظريف تعود ديارنا

    =================
    الهجره إلى المجهول هي إختزال لمُعاناة شعب لم يعُد يرى الوطن كصدرِ أمٍ رؤوم بل كقبرٍ في إنتظار ساكنيه !!!! ثم أين فتوى هذا المجلس من منع المحسوبيات و السرقات و التمثيل الغير شرعي بدون إنتخابات و الإعتقالات غير القانونيه و تكميم الحُريات ، أليس كُل هذا أولى بفتوى أم أن فتاويكُم فقط للفقراء الذين لولا حاجتهم ما تركوا تُراب الوطن !!! و عجبي !!

  2. نتائج مدمرة، رغم قساوة الرحلة وصعوبتها وخطورتها، وتكلفتها الباهظة.”
    —————————————————–
    يا ريت نبطل تنظير ..
    المساكين وضعهم بائس .

  3. حسبنا الله ونعم الوكيل منظر فظيع حتى الحجر يبكي فكيف بنا نحن البشر .. يارب انظر الى الامة العربية بعينك التي لا تنام ارحمهم وخلصهم من هذه المعاناة فلسطين والعراق لبنان وسوريا اليمن ومصر الرحمة منك يارب….
    مرحبا سنفورة وابو ناشي .. مرحبا لاخي العزيز الزيدي وينكم اشتقنا لكم قلوبنا عندكم ايها الاعزاء وقلبي محروق على بلدي ونساء بلدي منظرهم وهم اسود في اسود مقيدين الايادي ولا لحظة رايح من قدامي الله يعينهم ويساعدهم ويمسك بايدهم ويخلصهم آمين يارب العالمين ارجوكم قولوا امين

  4. لا حول ولا قوة الا بالله ،مساكين ضاقت عليهم الدنيا وصاروا بدهم يهجو من البلد الله يكون بعونهم الغزويين عايشين بدون كهرباء ولا ماء ولا امان وفقر شو يعملو نفذ صبرهم

  5. الله يرحمهم و يرحم موتانا و يجعل مثواهم الجنة و يصبر اهاليهم و الله يفرجها عليكم و علينا امين

  6. يا أخت دنيا صور النساء المتشحات بالسواد والمقيدات ليست للعراقيات ، إعملي copy للصورتين واذهبي إلى google وابحثي عنهما في أرشيف الصور وسوف تجدين أن إحداهما أخذت في جنوب لبنان عام ٢٠١١ في عاشوراء تمثل على زعم الشيعة سبي نساء الحسين ومن كان معه من آل البيت والأخرى نشرها موقع موالي لإسرئيل كذلك عام نشرت ٢٠١١ وهي عن مسيرة رمزية في إحدى الدول الأوربية وتحتها تعليق يهاجم الإخوان المسلمين وأنهم هكذا سيقيدون حرية النساء وسيعاملونهم كالعبيد ..ليس دفاعا عن داعش ولكن لأظهر أنها حرب دعائية وأننا يجب أن نصدق كل مانراه وما نسمعه

  7. الله يرحمهم ان شاءالله وينتقم لمن هو السبب في هجرتهم وبالتالي وصلوا بهم الى هذا المصير !!!
    تعازينا للغوالي السنفورة وعمر وآخر الأحزان ان شاءالله وتحياتي لكم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *