أعلن مجلس التعاون الخليجي، أمس، أنه بصدد اتخاذ إجراءات ضد مصالح حزب الله في الخليج على خلفية مشاركته في القتال الدائر في سوريا حالياً، إلاّ أنه اعتبر أن إدراج الحزب على لائحة “الإرهاب” يحتاج إلى المزيد من الدراسة .

ودان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني، في مؤتمر صحفي عقب انتهاء اجتماع وزراء خارجية دول المجلس، في جدة غرب السعودية، “تدخل حزب الله في القصير”، معتبراً أن “هذا التدخل يناهض سياسة النأي بالنفس”، و”ينعكس بالسلب على لبنان” .

وقال إن مجلس التعاون الخليجي قرر “اتخاذ إجراءات ضد أية مصالح لحزب الله اللبناني في الخليج” وشدد على “ضرورة تحمّل مجلس الأمن الدولي مسؤولية ما يحدث في سوريا”، مؤكداً أن “إدراج حزب الله كمنظمة إرهابية يحتاج لمزيد من الدراسة” .

من جهته، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في البحرين غانم البوعينين إن دول الخليج تعتبر حزب الله منظمة إرهابية وقررت النظر في اتخاذ إجراءات ضد مصالحه في أراضيها .

وأضاف، خلال المؤتمر الصحفي مع الزياني، “لا أحد يستطيع التغطية على ممارسات حزب الله فهو منظمة إرهابية وهذا تصور دول الخليج له” .

وتابع “هناك إجماع على توصيف التدخل السافر لحزب الله في سوريا بأنه إرهاب ( . . .) لقد كشف التدخل المستور، كان يمارس التقية” . وأوضح، اليوعينين رداً على سؤال، أن “إدراج الحزب كمنظمة إرهابية تفصيل فني وقانوني يستدعي المزيد من الدراسة”، مشيراً إلى “أضرار حزب الله على لبنان”

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *