العربية.نت- استنكر مجلس الوزراء السعودي قتال حزب الله في سوريا، الذي وصفه بالتدخل السافر في الأزمة السورية.

وكان المجلس اجتمع اليوم برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير، سلمان بن عبدالعزيز، في قصر السلام بجدة. وتطرق المجلس إلى ما آلت إليه الأحداث في سوريا من تداعيات وصفها بالخطيرة وتصعيدٍ لأعمال العنف واستخدام الآلة العسكرية لقصف المدن السورية وقتل المدنيين وتهجيرهم، معرباً عن تقدير السعودية لمختلف الجهود العربية والدولية لإنهاء هذه الأزمة.

هذا.. وأوضح وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة “الأنباء السعودية” عقب الجلسة، أن المجلس تطرق إلى ما طالته الأزمة من تدمير للبنى التحتية واستنزاف لمقدرات الشعب السوري.majles saudi

كما شدد المجلس على ما ورد في البيان الصادر عن أعمال الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية من إدانات لاستمرار أعمال العنف والقتل والجرائم التي ترتكب بحق أبناء الشعب السوري، والتدخل الأجنبي الذي جعل من الأراضي السورية ساحة للعنف والاقتتال، وما أكد عليه الاجتماع من ضرورة الحفاظ على السلامة الإقليمية والنسيج الاجتماعي لسوريا وهيكل الدولة والمؤسسات الوطنية، وتشكيل حكومة انتقالية لفترة زمنية محددة متفق عليها تمهيداً لضمان الانتقال السلمي للسلطة.

كما دعا المجلس إلى التجاوب مع النداءات الدولية التي تناشد بتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين داخل الأراضي السورية والنازحين والمهجرين، محذراً من تردي الأوضاع في سوريا، ومطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الإنسانية والعمل على إيصال المساعدات الغذائية والطبية لجميع المتضررين والمنكوبين.

وبين خوجة أن مجلس الوزراء أعرب عن اهتمام المملكة وقلقها تجاه الأحداث الدامية التي شهدتها مدينة طرابلس اللبنانية، مجدداً مناشدة المملكة جميع الأطراف المعنية التصرف بحكمة وعدم الانسياق وراء الدعوات التي لا تريد الخير للبنان وشعبه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. بيضحكونى العالم دى ..
    بـعـد ما البلـد أدمــرت تماما وبقـت خـراب واللى مات واللى هاجر واللى لسة مدفون تحت الأنقاض .
    يادوب لسة صاحين من النوم وبيقولك ” الانتـقـال السلمي للسلطة ”
    بالذمة نسميه آيه ده !!!!

  2. أنتم أحد أسباب الفتنه إن لم تكونوا سبب رئيس فيها وجايين تستنكرون بعد خراب البصره !!!
    بدل الاستنكار إضغطوا على جميع الاطراف للحوار وإلا إستنكاركم مجرد من باب رفع العتب ؟

  3. أخ رامز
    موقف مجلس الوزراء السعودي
    ذا إستنكر يقال لماذا يستنكر؟
    إذا تدخل يقال لماذايتدخل ؟
    إذا تبرع يقال لماذاتتبرع السعودية ؟ مع إنناليس من مؤديين التبرع ؟ لأننا نعلم أن التبرعات لن ولن توصل إلى المتاجيين بل ينهبها جيش الجحش البطة . وعلى سوريا السلام ولاينفع الصلاح بعد خراب مالطا لأن البطة أخذ راحته بالقتل والسفك الدماء متعاون مع حزب الشيطان وإيران فهم رأس الفتنة بحق فهم الأسباب الرئيسية للفتنة . والله المنتقم منهم ….

    1. وانتم يابني خيبر تدعموان بالسلاح والمال الأ ر هابيين وكل الدماء التي سالتي بسوريا انتم وقطر مسؤولون عنها وتقولوا لماذا طرف اخر يتدخل مع النظام هههههههههههههههه
      فعلآ انكم مهابيل ياآل خيبر لعنكم الله ألف لعنة ولعنة ملككم الأممي ال ك ل ب

  4. الله يسعد بني خيبر هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    وكلوكي هواااااااااااااااااااااااااااا يا أهبل ماتسوى قشر بصلة في سوق خضااار ههههههههههههههه فعلاً هم ثريا مع أنهم تحت الثرى مسكين خلوكم بني خيبر تحاربون الجدران في نورت لحالكم مافي أحد معبرالشبيحة واللي على شاكلتهم . شكراً ننننوووونا لإنك تطلعي التعليقات السخيفة عشان نضحك هههههههههههههههههههههههه لاتحذفي التعليقات السخيفة اللي مثل أصحابها بس عشان نضحك هههه أوكية يانوووونا. تحياتي لنووووونا وإحترامي للمحترميين فقط

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *