(CNN) — يعقد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الأربعاء، جلسة طارئة لمناقشة تصاعد الانتهاكات الجسيمة في سوريا تحديدا في بلدة “القصير”، وذلك بناء على طلب قدمته تركيا وقطر والولايات المتحدة الأميركية.

وقالت مندوبة قطر بالمجلس، علياء أحمد سيف آل ثاني، خلال الجلسة الثالثة والعشرين التي عقدت في مدينة جنيف السويسرية، الاثنين، إن عقد المناقشة أمر ملح لأن الوضع في سوريا يزداد سوءا، وأضافت في تصريح أورده موقع الأمم المتحدة: ” النظام السوري يقتل الناس وهو يقوم بذلك منذ سنتين.. لم يضع أحد حدا للجرائم ضد الإنسانية التي ترتكب تحت سمع وبصر المجتمع الدولي.”

وتعقد الجلسة العاجلة الأربعاء وسط اعتراضات قوية من جانب سوريا وكوبا وفنزويلا، لمناقشة أحداث العنف في “القصير” حيث تشن القوات النظامية، مدعومة بمليشيات من “حزب الله” هجوماً عنيفاً في محاولة لاسترداد البلدة الاستراتيجية.

وخلال الجلسة، كرر بعض أعضاء المجلس، طلب المفوضة السامية للأمم المتحدة نافي بيلاي، بشأن نقل انتهاكات حقوق الإنسان الجارية في سوريا، إلى محكمة الجنايات الدولية.Gal.syria.free.army.jpg_-1_-1

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. اللهم يا هازم الاحزاب ويا مجرى السحاب يا رب الارباب
    اسالك ان تدمر نظام بشار واعوانه اعداءنا واعداؤك وتشتت شملهم وان تفرق جمعم
    اللهم اصبهم بالداء السقيم وبالوباء العقيم
    اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تبقى منهم على الارض احدا.
    اللهم اجعل لبشار واعوانه يومايدمرون فيه شر مدمر ويمزقون شر ممزق ابعث عليهم طير الأبابيل ترميهم بحجارة من سجيل اللهم كما هزمت عاد و ثمود وفرعون وقوم لوط اهزم اعوان بشار المتغطرسين
    اللهم دمرهم وابدهم ولا تبقي منهم احدا وانصرنا عليهم ووحد صفوفنا ضدهم واهلك كل من ساعدهم ووقف معهم , يارب العالمين

  2. مناقشة طارئة
    وكأنها مادة جغرافيا عم يتناقش بها طلاب جامعة
    لك يا عيبشوم على هيك ممثلين عن حقوق الإنسان
    يا رب فرجك يارب رحمتك بالأطفال والنساء العزل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *