أعلنت محكمة مصرية براءة الرئيس الأسبق حسني مبارك، ونجليه جمال وعلاء، ووزير داخليته حبيب العادلي، وستة من مساعديه من جميع التهم المنسوبة إليهم بقتل المتظاهرين والفساد المالي، فيما قضت بعدم جواز النظر في القضية الجنائية في قضية قتل المتظاهرين المرفوعة ضد مبارك، وانقضاء الدعوى الجنائية بمضي المدة في القضية المعروفة باسم قضية “الفلل” المتهم فيها أيضا رجل الأعمال حسين سالم.

https://www.youtube.com/watch?v=FZ644zt1jvI

ونقلت جلسة النطق بالحكم مباشرة عبر التلفزيون المصري ووسائل الإعلام، والتي عقدت في محكمة جنايات شمال القاهرة في أكاديمية الشرطة، برئاسة محمود كامل الرشيدي، وعضوية إسماعيل عوض، ووجدي عبد المنعم، وعرفت القضية باسم محاكمة القرن، والتي اتهم فيها مبارك ووزير الداخلية ومساعديه، بقتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير.

وعرض القاضي مسودة الحكم، التي حرر بناء عليها أصل الحكم، وهي عبارة عن رزمة كبيرة من الورق تضم 1430 صفحة بحسب ما قال رئيس المحكمة.

وأوضح رئيس محكمة الجنايات بأن محاكمة مبارك ومساعديه في قضية قتل المتظاهرين تشمل وفاة 239 شخصا في 10 محافظات مصرية.

وطلب رئيس المحكمة من الحضور قبل تلاوة نص الحكم، عدم إبداء أي انفعال، سواء استحسان أو استهجان أو استياء، وهدد بالحكم سنة سجن على كل من يخالف بتهمة إهانة المحكمة.

وقد عقدت المحاكمة في ظل إجراءات أمنية مشددة، ويحاكم فيها إلى جانب مبارك ونجليه ووزير داخليته، كل من رجل الأعمال حسين سالم الذي حوكم غيابا، وستة من مساعدي وزير الداخلية المخلى سبيلهم وهم ،اللواء أحمد رمزي مساعد الوزير وقائد قوات الأمن المركزي الأسبق، واللواء عدلي فايد مساعد أول الوزير للأمن ومدير مصلحة الأمن العام الأسبق، واللواء حسن عبدالرحمن مساعد أول الوزير مدير جهاز مباحث أمن الدولة المنحل، واللواء إسماعيل الشاعر مساعد أول الوزير مدير أمن القاهرة الأسبق،‏‏ واللواء أسامة المراسي مدير أمن الجيزة الأسبق، واللواء عمر الفرماوي مدير أمن‏ 6‏ أكتوبر السابق، لاتهامهم بقتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير، والإضرار بالمال العام من خلال تصدير الغاز لإسرائيل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫58 تعليق

  1. اذا يستحق البراءه مبروك
    واذا لم يكن يستحقه فمبروك لمصر رؤوف رشيد جديد

  2. بما ان الخ vip هو صديقي و زميلي المصري الوحيد هنا من ايام الجيزة، فسوف اهنئه بفوز العدالة و اهنئه ببراءة الريس و نجليه و حبوبة العدلي و كل من خرج من سجون الظلمة و تحيا مصر و العدالة و (الووتشر)

    اووووه اخ فيب نسيت اهنئك ببراءة الرجل العظيم احمد عز ابو الحديد، و لو جت شوي متأخرة و لكن اهوو احسن ما تنقالشي بالمرة….

    انا ايظاً اسأل المصارنة بان يعلقوا هنا كما هم دائماً يطالبون بأراءنا في مواضيع اخرى، لان رأيكم هو الترميميتر بتعما!!!!

    1. أكره الإصطياد فى الماء العكر !
      بطل شغل النسوان شوية يا دلشاد و خليك راجل !

    2. أخ دلشاد مابصير عالطلعة والنزلة تستهزء بالأخ فيب فهو عندما يعبق يعلق بحترام ويناقش كمان بحترام ولا يستهزء بأحد فكون قدوة مثله فهو أعلم بأمور بلده اكثر منك
      صدقني هذه الطريقة مو حلوة بحقك….تحياتي

      1. فهو أعلم بأمور بلده اكثر منك
        ——————————————–
        كلامك صحيح يا اخت ليلى واحنا ياما قلناه وحذرناه انه مايدخل كثير بامورهم وهم ادرى بامور بلدهم وبعدين احنا ما طلبنا منه يغير رايه هو حر في ارائه فقط طلبنا هو يغير اسلوبه المستفز واللي كله اهانات !! لانه فعلا مش ناقصين اللي يسوى واللي مايسوى فلس يسمعنا كلام من ورا تعليقاته( دلشاد)

  3. الثورة ذابت في الرمال…حسبنا الله ونعم الوكيل..دمرتوا مصر يا مصريين على الفاضي و طلع براءة

  4. الف مبروك لشعب السيسي ببراءة الأب الروحي لزعيمهم ..هو من الأصل بريئ ومظلوم وحمل وديع متل تلميذه لذلك استحق البراءة …..و البقية بحياتكم بثورة 25 يناير بظن هلأ اندفنت وخلصت بعد ما طلع المخلوع وولاده حتى العادلي نفسه أبرياء و شهداء الثورة هنن الغلطانيين إيه اللي وداهم هناك ! …لازم مبارك يعملوله رد شرف وإعتبار لأنهم ظلموه ….
    مجرم قتل وأفسد أجيال ونهب 30 سنة بيطلع براءة وشباب الجامعات اللي هنن المستقبل بينحكم عليهم بعشرات السنيين لإنهم عم يعارضوا الصنم الأكبر للإنقلابيين ويهتفوا ضده ..فعلا ً قضاء شا ..خ…وياريت ما حدا يطلع يتفلسف متل العادة ويقول ما هو مبارك ورجاله خد براءة أيام مرسي لأنه هالنكتة صارت بايخة جداً لأنه ما عاد بيخفى على حدا بالعالم كله أنه مرسي ما كان بيمون على شي …وكله جيش وشرطة وإعلام وقضاء تحت أمرة النظام السابق والعسكر الفاسدين …

        1. الحمدلله يا ام النور احنا بخير, انشالله انتي وعيلتك تكونو دائما بخير وسعادة.

  5. الرجل خلال فترة حكمه علامات الفساد واضحة وضوح الشمس والاستهتار بمقدرات الشعب وآلامه كان من اهم ميزات الامبارك لكن من اول ايام المحاكمْات كان التأثير الخليجي واضح وخاصه ال سعود والكويت والإمارات وهذا معلن وغير خفي تم التوسط لدا الأمريكان ودفع أموال للخروج بهذي النتيجة. وباستطاعته اي شخص ان يجد تهديدات سوزان زوجت حسني ومساعدي هذي الدول بان لا يعدم حسني الخفيف

  6. و كأنك يا أبو زيد ما غزيت ,,,
    إستهزاء بروح الشهداء…
    إستهزاء با شرعية رئاسة مرسي ….
    إستهزاء با أصوات المصريين اللذين صوتو و زكو مرسي رئيساً شرعياً لبلدهم …..
    إستهزاء بالديمقراطية ……
    إستهزااااء إستهزاااااء إستهزاااااء

  7. أهلاً أختى ليلى،
    دلشاد ما بيستهزئش بيا، لإن ما فيش حاجة فى تعليقاتى ولا فى تاريخى بتديله الفرصة لكده ! ده غير إنى مش هسمحله أصلاً بكده . هو بس بيستظرف كالعادة بطريقة ساخرة !
    ماحدش من المصريين دافع عن مُبارك ولا عن العادلى الفترة إللى فاتت ولا طالب ببرائتهم ! بس فى ناس بتبقى عاوزاك زيهم ! تقول إللى بيقولوه ، و تنتقد إللى بينتقدوه ، و تهتم باللى بيهتموا بيه ! و إلا يشوفوك و يصنفوك على كيفهم ! ده عقم تفكيرى عند البعض ( أنت ضد الإخوان إذن أنت فلول ) !

  8. عقوبة التضاهر في مصر الاعدام ،أما القتل فبراءة.إدن
    ستؤجل القضية لقاضي السموات والارض .

  9. والله اللي عم يصير أهل مصر اللي عايشين بالداخل هم اقدر الناس على تقييم الوضع الان ومتل ما بيقولو أهل مكه ادرى بشعابها

  10. أستغرب من جميع التعليقات . للأسف نحن شعوب تعشق المسرحيات الهزليه و هل كانت مُحاكمه مُبارك أكثر من ذلك ؟!؟!؟! أنا من مُؤيدي توفير المال العام و الذي يتم إهدارُه على هذه المسرحيه ، و لكن أُمنيتي أن يختفي هؤلاء فلا نعود نراهُم و ألا يظهروا على الساحه من جديد .
    ================
    تحياتي للجميع دون إستثناء .

  11. انت قلت ما في حد في هذا الجريدة يكمل للاخير بان يكون محترم ههههه

    ماشي استاذ فيب مع اني كالعادة كنت بستفزك و لكن بالمزحة و لكن ندراً علي لن احتك بيك ثانيتاً!! مالهم النسوان يا عم؟؟ النسوان على راسنا و ياريت كنت مثلي امي و لو حتى كنت امراة!!

    ليلو بدأت انفر منك و من عادتكي لستي فتانة!! قول النصيح شي اخر و قول الفتنة شئ اخر…..

    يعيش محمد مرسي رئيس الشريعي يسقط حسني و الطيطي الانقلابي الارها بي….

  12. اعيد و اكرر لعشرين مرة لو كل اللي في نورت و اخواتها من المواقع و كل الدين سوف لن و لن و لن اكف دعمي للشرعية و للقائد المجاهد المهيب البطل محمد مرسي و لو تطلع نخلة بصراوية في راسهم لن و لم، اجامل احداً مهما كان قيمته عندي!!

  13. للناس إللى عاوزة تسمع رأيى و بتسأل عليا !
    عُمرى ما تدخلت بتعليق فى الموضوعات المتعلقة بالقضاء أو المحاكم !
    المواضيع عن محاكمات مُرسى لا عُمرى كتبت تعليق قولت يارب يطلع براءة ولا عمرى قولت يارب ياخُد إعدام ! مُلتزم الصمت لا بحب أشمت فى حبيبى ولا فى عدوى، و خصوصاً أن أنا مش قاضى ولا مُطلع على أوراق القضية ولا النيابة بتييجى تعرض عليا الإتهامات علشان أفضل أفتى و أقول ده مظلوم و ده برئ ! ده ياخد إعدام و ده ياخد براءة ! مُرسى لو أخد براءة فأهلاً و سهلاً لن أغضب و أطالب بإعدامه أو بإعادة المحاكمة، طالما فى قاضى نظر لأوراق القضية.
    أسلوبى فى القضيتين متشابه، لماذا كل هذه المُزايدات الفارغة عالفاضى و المليان خصوصاً أنكم لا شفتونا مجدنا فى مبارك ولا قولنا يارب يطلع براءة !
    يغور هو أو مُرسى أو اى حد طالما مش خايف على مصلحة البلد !

  14. ههههههه .. صار لازم يتم رد الاعتبار لسيادة الرئيس محمد حسني مبارك ( بما أنه طلع براءة ) واعادة تنصيبه رئيس للبلاد من جديد .. وهاد أقل الواجب يعني .. شرشحتوا الزلمي وخلعتوه وحبستوه وشوهتوا سمعته وطلع بريء يا حبّة عيني .. أقل منها ترجعوه رئيس يحكم من فوق النقاله تبعه .. ولا بوتفليقة أحسن منه ولا أحسن منه ؟!!! حقيقي بطلوا عوده واسمعوا دوده ..

    ان حكينا جد فأنا تقريبا صرت مقتنع انو كل اللي جرى هو معد مسبقاً .. من تنحي الرئيس لسجنه لوصول مرسي والاخوان للحكم ومن ثم الانقلاب عليهم وسجن مرسي واستلام الخسيسي على قولة سراج واليوم تبرئة مبارك .. يعني تسلسل الامور بهالشكل بيوحي بهالشي .. وطبعا وحتماً وأكيد كله برضى أمريكا ..

    1. مامون انته ولاخت نور الوحيدين اللي فاهميني بهالجريدة. يارب تصير انته رئيس سوريا وهي مستشارتك يااارب.
      انا عن نفسي اتمنى لو الاخوان يطلعو من المشهد المصري كليا ويسيبو شعب مصر الحبيب يشغل دماغه حبتين ويكتشف مين المتؤامر الحقيقي, لكنهم للاسف ليسو اذكياء…. سلام وتحياتي لجميع اللي هنا

  15. مهزلة تاريخية بكل المقايس!! اتذكر قبل الانقلاب الار هابي، عندما حكمو على حسني خفيف بالمؤبد كنت جالس مع اصدقائي المصريين، فتعصبت جداً و صرخت بصوت عالي و قلت هذا ليس عدالة كيف مؤبد المفروض يعدم!! كيف هؤلاء الشباب استشهدوا و بدون اي سبب في ثورة الكرامة ثورة ٢٥ يناير، و اتذكر اصحابي استغربوا من ردة فعلي! قالوا نحن مصريين و لا اهتمينا مثلك فلماذا كل هذا الانفعال!!!! ههههههههههههه و ياريت مؤدب او عشر سنوات او حتت خمساية اتسجن و لكن براءة و عامل مداخلة مع احمد موسى اللي انضرب في باريس قبل ايام!!!

    اخر زمان و ساعة القيامة قربت لان كل شئ اصبح ظاهر و عيني عينك!!!

  16. Wan
    November 29, 2014 at 4:03 pm
    فهو أعلم بأمور بلده اكثر منك
    ——————————————–
    كلامك صحيح يا اخت ليلى واحنا ياما قلناه وحذرناه انه مايدخل كثير بامورهم وهم ادرى بامور بلدهم وبعدين احنا ما طلبنا منه يغير رايه هو حر في ارائه فقط طلبنا هو يغير اسلوبه المستفز واللي كله اهانات !! لانه فعلا مش ناقصين اللي يسوى واللي مايسوى فلس يسمعنا كلام من ورا تعليقاته( دلشاد)
    ===========================================================
    أضم صوتي ل صوت العزيزة وان في كل كلمة قالتها
    محد طلب من الأخ دلشاد ان يغير رأيه لكن نحن ضد اسلوبه المستفز
    وأنا وألأخت وان حاولنا بكل مانملك من جهد وب اللغتين الكوردية والعربية ان لا يكون ولائه للأخوان على حسابنا !!!!!!!
    البارحة قريت تعليق ل الدعوة رغدة تعايرنا بالمخيمات انها بنت ام الدنيا
    لا ياسيدتي هذا الكلام تقولين لا يقال للكوردي ليش احنا ماعندنا جنسيات عشان تعايريننا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ليش من شو بتشكي الجنسية التركية والأيرانية والعراقية ؟؟؟؟؟
    نحن لا يملى عينا غير الجنسية الكورية وسنعمل كل مابوسعنا حتى نحصل عليها ولا يضيع حق وراءه مطالب !!!!!!!!
    اما تكونين بنت ام الدنيا على قولتكم طبعاً او عمتة الدنيا بصراحة اخر همنا مع احتراماتي للمحترمين المصريين امثال الأخ فيب ( أبو آدم )

    معظم الكورد اخر همهم الأخوان مع احتراماتي لمؤيديهم لكن للأمانة شفت الكثير
    الكثير منهم متعاطف مع الدكتور مرسي وأنا طبعاً وحدة منهم
    فياريت ياسيد دلشاد ولائك للأخوان لا يكون على حسابنا لأننا ماراح نسكت طول ما راسنا يشم الهوى

  17. وأنا وألأخت وان حاولنا بكل مانملك من جهد وب اللغتين الكوردية والعربية ان لا يكون ولائه للأخوان على حسابنا !!!!!!!
    وأنيغير من اسلوبه وأن يبطل يتدخل في أمور مصر وموضوع تات الشكولاتة شاهد على ماأقوله !
    وتحياتي لجميع الموجودين

  18. ههههههههه بس ليش عملتوها حملة مو اعدائكم راح يفتكرو فبركة هههههه

    خلي اعلمك كيف الطريقة بالهجوم علي..
    مثل كنتم كل واحد منكم بموضوع مختلف و تعليقات شوي خفيف و تدريجيا حتى الناس تستوعبكم بس كيف يمر عليكم اهل نورت و ما ادراك من هم هههههه

    لان قلتلهم مراراً و تكراراً، ثم يا ستي انا من سلالة محمد علي باشا يعني اب الباني و من ام شركسية هههههه

    قبل شوي كنت اتكلم مع صديق مصري و قال كنت اتكلم مع واحد انقلابي و قال قلت انا لا يهمني الاخواني و لا عمري قابلت اخواني و لكن لست راضي عن الانقلاب و عسكرة الدولة! تخيلو الانقلابي الارهابي قال له بل انت اخواني، صديقي قالت حلفت لست اخواني و لو كنت لقلت لانني لا اخاف منك و لكن الانقلابي قال له بل انت في داخلك اخواني و بدون ان تدري لان هذا يتعلق بعلم النفس ههههههههههه

    فالجماعة ايظاً هكذا انا ضد الاخوان كسياسة و لم اكون يوماً معه بحكم مصر لان كان كبير عليهم يعني كنت اريد منهم بالدورة الثانية بعد الحنكة السياسية!! بل كل تهجمي و قهري لرابعة و للقتلى!! تصدقوا و لا ما تصدقوا و لا تكون مثل الانقلابي اللي قال لصديقي انت داخلك اخواني ههههههه

  19. يادلشاد يادلشاد
    الناس راح تعايرك راح يقولون اللي مافيه خير لأهله وناسه مافي خير لأحد !!!!!!!
    مانقدر كل يوم نشرح للناس انك لم تكبر معانا وانك كبر مع العرب ولهذا مش مهتم لشؤون الكورد وسياسة التعريب مأثرة فيك + طبعاً زواجك من وحدة عربية
    يادلشاد محد طلب منك تغير رأيك لكن والله انا مش راضية ع اللي انت بتعملوا اسوبك استفزازي جداً والأخ فيب لو لا انه انسان محترم لما تحملك كل هالقد ً!!!
    يادلشاد اللي لا نرضاه لنفسنا لا نرضاه لغيرنا وللأمانة الجماعة تحملوك كثيراً
    يادلشاد نحن نقول لك هذا الكلام لأنك واحد من ابنائنا وأمرك يهمنا أزعل عندما
    أرى ناس تتطاول عليك لأنك شايل اسمنا لكنك مش حاسس بهذا الشئ لأنك لم تكبر معانا !!!!!!!!!!!!!!!!
    كلامنا ماراح يغيرشي اللي صار صار
    نحن جميعاً متعاطفون مع الدكتو مرسي وشهداء رابعة العدوية
    الله يرحم كل شهيد خسر ححياته في سبيل الدفاع عن ارضه وعرضه بدون استثناء
    راح اكتفي بهذا اليوم لان بصراحة اليوم بالذات انا مشغولة كتير
    فكر بكلامي يادلشاد
    تحياتي للجميع

  20. واذا هو متزوج من عربيه وين المشكله ؟
    فيi عرب متزوجين من اكراد وين المشكله ؟
    ماعلاقه الزواج بالموضوع ؟

  21. راح تطريني اقول هذا الكلام:

    عندما كنا في الموصل كانوا ينادوننا بالكريدي لاننا اتخلقنا اكراد!!
    و عندما سكنا في زاخو كردستان دائماً ينادوننا عرب، معربين و يعيروننا لاننا اتولدنا في اراضي عربية!!! و طبعاً هذا الكلام سوف يفرح ذالك العدو اللئيم!!!
    بس كما قلت طريتوني، مع انو ابن عم ابي كان مرافق الملا مصطفى كل حياته و كان فاضل ميراني بشمركة عنده و بعد ال ٩١ مسعود برزاني بعث اليه و عرض له كل القواعد العسكرية العراقية التي كانت تمتلكه العراق بذالك الوقت و التي تركت للكو د، و و قال له ملكك و تصرف به كما تشاء و طبعا القصور و الفلوس الذي قدم له و تلك القواعد بذالك الوقت كانت تقدر بعشرات الملايين من الدولارات!! اقسم بالله رفض رفضاً قاطعاً و قال لن و لن ااخذ و لا فلس، و بعد كم يوم مسعود البرزاني بعث فاضل ميراني و كل المسؤلين الكبار لقنعوه باخذ اي شئ من الحزب، اقسم بالله طردوهم من بيته و قال لفاضل ميراني (فاضلو)، من انت حتى تقنعني بفلوس الدولة و امشي من قدام عيني حتى لا افرغ ثلاثين طلقة في راسك!! و كان سوف يفعلوه!!! ملقبينه بدبابة الكردية، مات الله يرحمه و هو لا يملك شئ و الى الان ابنائه لا يملكون شئ مع ان الحزب تريد مساعدتهم و لكن ابيهم حلفهم حتى بعد مماتي لا ياخذ شئ منهم و طبعا طبقوا وصيته و حتى مسعود عرض عليه مناصب كبيرة في الدولة و لكن ابى ان يوافق، تعرفوا ما هو سبب من الاسباب، قال لا اجيد القراءة و الكتابة جيداً فهذا ليس من العدل و الانصاف اكون بمكان كبير في الاقليم!!! و لسة في ناس في كرد ستان ينادوننا بعدم الانتماء لكورد ستان!!!! دنيا عجيبة!!
    عفواً على هذا و لكن فقط للمعلومة….
    انا امثل شخصي فقط و هذه اراءي و ليس لاحد ان يقول لي شئ او يوجه لقومية!! اعتبروني بريطاني او انسان عايش بالشتات او غجري ليس لهو وطن او ارض او عنوان!!
    فقط انسان و لا يملك وطن و اذا تريدو ان تعايروني بكل هذا فمراحب بكم…

    انا بلا وطن و ط ز بكل وطن لا يتحملني او يحضنني او يحتويني….

    و ارجوا ان نتوقف عن المجادلات الان!!

    ارأي لن يتوقف الا بشئ فقط، عندما يتوقف القلب و الدماغ و يلفوني بكفن بدون جيب و يحدفوني باقرب حفرة!!!

    تشكرات….

  22. إذا جار الأمير وحاجباه *** وقاضي الأرض أسرف في القضاء
    فويل ثم ويـــل ثم ويـــل *** لقاضي الأرض من قاضي السماء

  23. Yes, u r right angi, is gone gone
    their begin ended
    The end is where we begain!!!
    Im no wondring anymore what’s going to happning nwdays!!

    Farewell Egypt
    Farewell Egyptian

  24. “ياوطني :كل العصافير لها منازل
    إلا العصافير التي تحترف الحرية
    …فهي تموت خارج الأوطان”

    {. اعتبروني بريطاني او انسان عايش بالشتات او غجري ليس لهو وطن او ارض او عنوان!!
    فقط انسان و لا يملك وطن

    انا بلا وطن و ط ز بكل وطن لا يتحملني او يحضنني او يحتويني….

  25. اخ ادم والله شفت تعليقك بالصفحة و جيت اقولك احسنت يا بطل لان كنت افكر بانك كتبت على حسني خفيف و لكن شفت اخر كوبلي لي منزله هههه

    فلا اعرف هل حاولت تداويني او تزيد دائي؟؟!
    هل تدينني اكثر او شعرت بانني بلغت التدني؟؟!!

    الانصاف لا يهمني في هذا الوقت طال ما انا اعرف بخاتمتي جيداً…

    تحياتي اخي…

  26. والله انقهرت وتألمت كثير لالمك وحسيت كلامك من قلبك ربي يهون عليك وعلى كل غريب يعرب تحياتي عمر مديد وحياة سعيدة ألك وكل الحضور حتى من يخالفني الدين والعقيدة والمذهب والقومية والوطن

  27. شكراً يا امير، و شكراً لك لانك اكتشفت عمق اعماقي مع ان عمقه كالهضابي و كمرتفعات التلالي…

    تحياتي اخي و ربي يخليك…..

    1. اخ دلشاد ما عاش اللي يرميك..الاخت ام هكار لو مابتعزك ما حكت هالكلام..والاخ VIP محترم وما بدها ياك تستفزه فقط…اخي انا مش على اطلاع على مشكلة الاكراد لكن اي عربي يغلط فيك ككردي ارميه باقدم صرمايه ولايهمك ولا يشرفنا هذا الشخص …سلام عليكم

      1. تشكرات اخت منال.. كلك زوء يا خيتي..

        عندي اقتراح، يا تراى ليش ما تجون الاكراد و الفلسطينين و خاصةً حماس و غزة نكون اتحاد و نكسر شوك كل من بريد بنا شر هههه

  28. ما رأيت اقبح ولا اوسخ من الاخوان وانصارهم
    ما رأيت فى حياتى اوسخ من اخوان مصر الا اخوان نورت
    بطلوا اصطياد فى الماء العكر
    بطلوا شماتة يا اوقح خلق الله
    ملعون ابو مرسى على ابو مبارك
    مبروك لكل اخونجى حقير
    قولتها وبقولها تانى الاخونجية مش حيناموا من فرحتهم الليلة
    مصائب الثوار عند الاخوان فوائدو
    اوســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاخ
    ان غدا لناظره قريب

    1. السلام عليكم، الأخت شرين و اسمحيلي اقول لك شرين ،من غير دكتورة الأطفال .لاني عندما اخاطب احدا ،أخاطبه لشخصه و لا لشهادته.
      اولا تعليقك عام ،و لم تستتني احدا. لهذا لدي كل الحق في الرد عليك . انا لم اصطد بالماء العكر و لا شماتة بأحد و دايما أردد ان مصريين ادرى بشأنهم .ولي كل الحق بان اعبر عن سراح ديكتاتور انتم من قلتم عنه ديكتاتور قبلنا وخلعتوه.

  29. اللاخونجية اللى قالوا على شهداء محمد محمود بلطجية والداخلية ماضربتش خرطوش واللى قالوا على صفحات نورت :اطالب بقتل كل من هو ضد مرسى وان لا يعود لبيته سالما عاملين نفسهم زعلانين ومتشحتفين على حكم البراءة ..
    اساتذة النفاق
    عمركو ما سألتوا نفسكو : ليه الشعب مش بينزل معاكو وليه بقيتوا تتظاهروا فى الحوارى والازقة عشان يبان عددكو كتير
    بس سيبك انت يا فيب النهاردة الاسماء الجديدة تاااريخية فرصتهم بقى ههههههه
    متشكرين لكل عربى حمار بيساند اخوان مصر وعامللى فيها قلبه على مصر .. مانجلكوش فى حاجة وحشة

  30. tvoooooooooooooooooooooo…..محاكم السيسي لعنه الله

    الف مبروك لسيد حسني مبارك البراءه
    نطالب بمحاكمة بشار الأسد بمصر مشان يطلع براءه ويعطوه تعويض كمان

  31. هذه السطور للعقلاءفقط

    طبعا كلنا فاكرين ان مجلس الشعب المنتخب اتحل فى يونيو 2012..
    قبل اقرار الميزانية مباشرة…
    واللى أقرها المجلس العسكرى..
    .
    وطبعا طبعا كلنا فاكرين ان إنقلاب 3 يوليو 2013
    حصل قبل اقرار الميزانية مباشرة…
    واللى أقرها برضه برضه المجلس العسكرى..
    .
    كان دايما فيه هدف ان ممثلى الشعب المنتخبين مايقربوش من الميزانية
    ولا يبقى لهم كلمة الفصل فيها..
    وانها دايما تبقى فى ايد العسكر..مش بنتكلم على ميزانية الجيش
    ..بنتكلم على ميزانية الدولة كلها..
    بنتكلم عن ميزانية الدولة كلها
    .

    شوف بقى يا مواطن انت وهو..واحنا مشغولين فى مسرحية الانتخابات الرئاسية عملوا ايه ؟
    – خفضوا ميزانية التأمين الصحي بمقدار 300 مليون جنيه
    (25%)
    – خفضوا ميزانية الإسكان بمقدار 150 مليون جنيه
    (50%)
    – خفضوا الدعم للفلاحين بمقدار 1.2 مليار جنيه
    (25%)
    – خفضوا الدعم على المواد البترولية بمقدار 30 مليار جنيه..
    (25%)
    ده المعلن بس كده على استحياء..فى أخبار جانبية.. وخفية وسوف تنكشف كلها بعد سقوط الانقلاب ان شاء الله
    .

  32. براءة …….. يحيا العدل
    موتوا من القهر يامجرمين يازبالة ياعصابات ياحرامية مصر ام الدنيا تاج ع الراس …!!!!! واللي مو عاجبه يروح ينتحر ويخلصنا من قرفه هههههههههه تحيا مصر ام الدنيا . . و يااحلى يا مصريين في العالم

  33. كيف لا يكون بريئاً وهو شريكُ اخوة يوسف من حكام وملوك ,,, نحمد الله أن المشانق في بلاد يحكمها مجرميين وخونة وعملاء لم تعد الا للرجال..
    وعبيد أميركا لن ينالوا هذا الشرف. وحسني (الخفيف) أأفضل مثال ….
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    بنوتة شلونك

  34. لا أفهم لماذا تستغربون؟ بالنسبة لي شخصيا لست متفاجئة من هذا الخبر ،، هذا شيء كان متوقعا منذ البداية، هذه المحاكمة كانت مجرد مسرحية وتمثيلية على شعب أم الدنيا الذي صدق أنه قام بثورة و حاكم الطاغية!!
    منذ ثلاث سنوات دونت تعليقا هنا بنورت ((عندما كانت بشكلها الأول القديم)) و قلت بأن حسني مبارك سوف تتم تبرئته و سيطلع من السجن مادام العسكر مازالوا يتحكمون بزمام الأمور و لكن أحد المعلقين المصريين القدماء، الله يذكره بالخير، ((لا داعي لذكر اسمه)) هاجمني و دعا عليا رغم أن تعليقي كان محترما و يعبر عن رأيي الشخصي.. !
    و لكن الطريف في دعوته أنها كوميدية و تحمل رقم 13: على ما أتذكر إن لم تخني ذاكرتي، دعا علي أن أصاب بحادثة سير في يوم 13 و تنقلني سيارة إسعاف رقم 13 و أرقد في قسم المستعجلات رقم 13 !!!!
    على كل حال لست منزعجة منه فقدر ما أضحكني و أشفقت عليه !

  35. لا حضرتك جمال مبارك ايه ؟؟ بلاش التشاؤم ده
    بيقولك المحامى سمير صبرى حيطعن على قرار التنحى لمبارك لانه اتخذه تحت تهديد السلاح وحيرجع رئيس تانى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *