دعا بعض المحامين السوريين إلى اعتصام مفتوح في قاعة المحامين بقصر العدل بدمشق, وقال بيان صادر عن اللجنة المنظمة للاعتصام إن محامي دمشق ينفذون إضراباً مفتوحاً يبدأ اعتباراً من اليوم, وذلك للاحتجاج على الخروقات التي تمارس ضدهم ودعوة للسلطات للإفراج عن جميع المحامين المعتقلين.

هذا وأقرت الحكومة السورية مشروع قانون يرعى تأسيس الاحزاب، وذلك في إطار برنامج الإصلاح السياسي، كما أفادت وكالة الانباء السورية.

وأوضحت الوكالة أن مشروع القانون يتضمن الأهداف والمبادئ الأساسية لعمل الأحزاب وشروط وإجراءات تأسيسها وترخيصها والأحكام المتعلقة بمواردها وتمويل نشاطاتها، كما يمنع مشروعُ القانون قيام أي حزب على اساس ديني او قبلي او مناطقي او فئوي، ومن الشروط المفروضة لتأسيس اي حزب هي ان يلتزم بأحكام الدستور ومبادئ الديمقراطية.

وكان رئيس الحكومة عادل سفر أصدر مطلع حزيران/يونيو قراراً قضى بتشكيل لجنة “لإعداد وصياغة مشروع قانون جديد للأحزاب يتضمن الرؤى والمنطلقات والآليات الناظمة لتأسيس أحزاب سياسية وطنية في سوريا”، كما أعلنت وكالة (سانا).

ويطالب المعارضون السوريون بتعدد الأحزاب في سوريا، حيث العديد من الاحزاب غير مرخص لها في حين أن غالبية الأحزاب المرخصة موالية للنظام أو تدور في فلكه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. اصبحنا واصبح الملك لله على هيك اخبار..
    وبعديييييين لايمتااااااااااااااااااااااااا ..
    يارب تقدم اللي فيه الخير 🙁

  2. صباحو كارولينا شو هالاخبار اللي بتسم البدن على الصبح حتى المحاميين ما خلصوا من شر بشار الله يسترهم من غضبه.

  3. يسعد صباحك ريم ..
    اي والله اخبار بتسم البدن .. عن ازنك حبيبتي صار موعد صلاة الفجر
    سلام

  4. يا جماعة كلمة صدق … المعارضة على ارض الواقع غير ماهي بالاعلام كلو كذب بحمص في كم عصابة والامن وراهم عم يكمشهن والمظاهرات صارت شغلة ال ما عندو شغلة ولا حدا فيهن فهمان شي قليلين الناموس والمحرضين المجرمين الاجئين في الخارج الله بيحاسبهم 3ash bashar al2sad

  5. الله محي اصل كل سوري شريف ضد بشار الضاغي قاتل الاطفال والنساء والشيوخ والشباب …..سومك قرررررريب يا ارنب راح يفعسك الشعب متل مبارك وبن علي وغير ك …….
    الله سوريا حريه وبس ………

  6. سلام لجميع احرار وشرفا سوريا. الصورة هي اصدق من كل اكاذيب النظام واعوانه . كل الفيديوهات الموجودة علي مواقع الثورة تظهر حجم الأجرام الذي يقوم به نظام الارنب العميل وخاصة بقصفه للمساجد وإذلال رجالات الدين وتدنيس حرمانها واعتقال المصلين الرافضين لحكمه. من يرا هذه المناظر التي يقوم بها عصابات الارنب ضدالشعب الأعزل يزداد تصميمه علا إسقاط هذا النظام اللانساني

  7. ومن الشروط المفروضة لتأسيس اي حزب هي ان يلتزم بأحكام الدستور ومبادئ الديمقراطية.
    من احكام الدستور ومبادئه سيادة حزب البعث الدئمةو المطلقة للوطن والسلطة ..معناتا
    شو الفائدة من انشاء حزب..

  8. ومن الشروط المفروضة لتأسيس اي حزب هي ان يلتزم بأحكام الدستور ومبادئ الديمقراطية.
    من احكام الدستور ومبادئه سيادة حزب البعث الدئمةو المطلقة للوطن والسلطة ..معناتا
    شو الفائدة من انشاء حزب؟..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *