أعلن رئيس مركز العراق للتنمية الإعلامية العضو في إئتلاف دولة القانون عدنان السراج ، اليوم الخميس عن تأجيل المحكمة الاتحادية العليا النطق بدعوى المالكي بعدم دستورية تكليف حيدر العبادي بتشكيل الحكومة القادمة ، حتى إشعار آخر.
وقال السراج في تصريح صحفي تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) ” إن المحكمة الاتحادية العليا قررت اليوم تأجيل البت في الدعوى المقدمة من قبل رئيس الوزراء نوري المالكي الخاصة بالكتلة الأكبر ومرشحها لرئاسة الحكومة المقبلة حتى إشعار آخر”.
وأضاف أن ” الأزمة بطريقها للحل عبر 3 اتجاهات ، أولها دعوة المرجعي الشيعي الأعلى على السيستاني وبيان حزب الدعوة الأخير إضافة إلى سعي جهات سياسية لترطيب الأجواء السياسية من أجل سير الأمور بالاتجاه الصحيح “.
ورجح السراج أن يتم سحب الدعوى في ظل هذه الدعوات والتحركات ، إلا انها حاليا لم تسحب والمحكمة الاتحادية أجلت البت بها حتى إشعار آخر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ههههههههه يلا الحمد لله والشكر خلصنا من ابو السبح وجئنا على بياع الرمان
    يا لمالكي خلص احترقت ورقتك وقمت بأقذر الأعمال المطلوبة منك.. شعلت الطاءفيه .. سلمت العراق على طبق من ذهب للدواعش .. سرقت وقتلت .. والله لو عندك ذره من الكرامة كان تركت الحكم بس تعرف من الان يخططون لمحاكمتك ! وراح تروح لو مو بالمرور بالقوه.. وحسب علمي العبادي شوي احسن من المالكي معتدل أكثر وأذكى منه .. الله يقدم الخير للعراق والعراقيين يااااااارب

  2. مرحبا نادية
    من هيج كان مجلب لانه يعرف راحتكون وراها محاكمة بس اكيداتفقوا بيناتهم حتى لا يلاحقوه قضائيا بالمقابل يفك ياخة ويعوف الكرسي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *