(رويترز) – أحالت محكمة جنايات القاهرة يوم الاثنين أوراق ثلاثة مصريين وأجنبي إلى المفتي لاستطلاع رأيه بشأن الحكم بإعدامهم وقالت مصادر قضائية إنهم أدينوا بالانتماء إلى تنظيم القاعدة.
وحوكم الأربعة غيابيا.
وقال رئيس المحكمة المستشار شعبان الشامي إنه حدد جلسة الثامن من فبراير شباط للنطق بالحكم بعد أن يرد رأي المفتي إلى المحكمة.
وأضاف أن المتهم الأجنبي ويدعى داود الأسدي كردي لكنه لم يحدد جنسيته.
وكان الأربعة أحيلوا إلى المحاكمة بتهم بينها تأسيس جماعة هدفها تعطيل العمل بالدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة وظيفتها والاتفاق مع أعضاء قياديين بالقاعدة في خارج البلاد للقيام بعملبات إرهابية واستهداف السفارتين الأمريكية والفرنسية في القاهرة.
ونسب إليهم أيضا القيام بجمع معلومات عن أفراد القوات المسلحة في شبه جزيرة سيناء في الفترة بين عامي 2008 و2013 لإمداد القاعدة بها.
وينشط إسلاميون متشددون في شمال سيناء كثفوا هجماتهم على أهداف للجيش والشرطة منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو تموز 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاما.
وبعد عزل مرسي شهدت مصر أعمال عنف واسعة قتل خلالها مئات من رجال الأمن وأعضاء جماعة الإخوان ومؤيديها.
وفي نوفمبر تشرين الثاني أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس أبرز الجماعات المتشددة بسيناء مبايعتها لأبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية الذي استولى على مساحات واسعة من العراق وسوريا وغيرت اسمها إلى ولاية سيناء.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. وأضاف أن المتهم الأجنبي ويدعى داود الأسدي كردي لكنه لم يحدد جنسيته
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ونسب إليهم أيضا القيام بجمع معلومات عن أفراد القوات المسلحة في شبه جزيرة سيناء في الفترة بين عامي 2008 و2013 لإمداد القاعدة بها.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    ناقصين كمان العالم مجهولة النسب والهوية عديمى الاوطان ييجوا يتجسسوا علينا وعلى جيشنا
    سفلة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *