تمنى نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ألا يترشح وزير الدفاع المصري، عبد الفتاح السيسي، في انتخابات الرئاسة المصرية.

جاء هذا في مقابلة خاصة مع الخدمة العالمية بهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، تناولت نطاقا واسعا من القضايا العربية والمحلية.

وردا على سؤال بشأن رؤيته لمستقبل وزير الدفاع المصري، قال الشيخ مكتوم “آمل أن يبقى في الجيش، وأن يترشح شخص آخر للرئاسة”.

واعتبر أن مصر أصبحت في حال “أفضل كثيرًا” في ظل غياب الرئيس محمد مرسي الذي عزله الجيش في يوليو 2013.

وبسؤاله عما إذا كان يرى أن مصر أفضل بدون مرسي، قال الشيخ مكتوم “أفضل كثيرًا.. قلت إنهم سيبقون في الحكم عامًا واحدًا فقط، ثم سيجد الشعب والجيش حلاً.. إن هذا أفضل لمصر”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. خلص جاءت الأوامر من أسياده بعدم الترشح وإلا بيقطعوا عنه المعونة ..معناها ما رح يتجرأيخالفهم ويترشح …أذكياء حكام الإمارات بدهم ياه يبقى وزير دفاع ويرشح عميلهم شفيق للرئاسة حتى يضمنوا أنه يبقى تحت إيديهم الرئيس والجيش وما ينقلب واحد على التاني …بدي شوف شو رح يكون رد حكومة الإنقلاب على هالتصريح رح يتجرؤا يستدعوا سفير الإمارات متل ما عملوا مع قطر ويقولولهم ما نسمح لكم تتدخلوا بشؤوننا ولا رح يطنشوا وهذا الأغلب …..

  2. كيف اختي العزيزة يا نور؟؟ اختي شكراً على تعليقاتك البارحة و انت اخت عزيزة، ام ارد ان اقولها لكي هناك….

    و بخصوص الموضوع و كانكي فتحتي دماغي بصاطور بتوع الجزارة الي في شبرا خيمة و فتحتيه نصفين و خرجتي منه ذالك التعليق الاكثر من رائع و منطقي و ذهبتي به بعيد!!!
    شكراً و ليس لي كلام اكثر من ما قلتي…

  3. غريب ان نورت كانت من اجمل المجلات علي النت لمت كل أجناس يكتبوا آراءهم الإرهابية فين أصدقاء نورت القدام المثقفين

  4. أهلين أخي دلشاد الله يعزك يارب …كيفك ؟العفو على شو عم تشكرني انا قلت الحقيقة وبس
    وبالنسبة للموضوع عنا توارد خواطر بس دخيلك بلا الساطور وفتح الدماغ خلقة عم يقولوا عنا إرهابيين هههههه ..على كل حال يقولوا شو ما بدهم ما كتير كلامهم بيفرق عنا لأنه منعرف حالنا أنه على حق والحمد لله

  5. حملت شحاتة لاخوانكم في مصر تبرع بدرهم و بطاطين لاخوانكم في مصر
    وااااااااااااا حسرتاه عليك يا مصر مابقى الا رعاة الغنم تتبرع وتشحت لكم

  6. الست دي جدعة وحقنية ومش اخوانية ومش متحجبة اصلا بس بتقول شهادة حق
    عمار يا مصر مادام فيكي لسة ناس بتفهم طول عمرها مصر تقع وتقوم بادن الله الفرج قريب يا رجالة الصبر بس

  7. الف الف الف شكراً يا اخ عبود والله العظيم دمعة عيني عندما قالت مرسي بيتخارب لان كان اسلامي اه اه اه…

    بس فيديو تحفة شكراً اخي…

  8. رعاة الغنم اخرجوا الناس من ذل الشرك الى عز الأسلام , الأنبياء عليهم السلام رعوا الغنم و سيد الخلق صلى الله عليه وسلم رعى الغنم .. في ذروة عداء قريش للنبي صلى الله عليه وسلم لم يجرئ احد من المسلمين على هجاء قريش اكراما للنبي صلى الله عليه وسلم لأنه منهم بل كانوا يتناولون اسيادها ( وهذا ضوء اخضر ).. ما الصعب في ان يقول الأنسان رأيه بدون ان يعمم او يقل ادبه ؟

  9. انا لما قلت عنهم رعاة غنم انا لم اقصد الانبياء والرسل و ليس هناك اي تشابه ولا مقارنة هل تقارن هؤلاء الحكام بل انبياء حشاهم
    اليسو رعاة غنم هم واهلهم وعندما ربنا اعطاهم اصبحو اكثر الناس فسقا و ظلالة اليس هم من فاتحين اكبر الملاهي الليلية وبشجعون الرديلة وووووووو وهنى فقد اخطائت عندما شبهتهم بلانبياء يعني انت من غلط مو انا

  10. كشف رأفت السيد، مسئول بوحدة العلاقات العامة بوزارة الخارجية، أن هناك أزمة بدأت مؤخرًا، بسبب تلميح الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، عن الترشح للرئاسة، موضحًا أن هناك تخوفًا لدى الحكومة المصرية من إعلان الإمارات قطع المعونات والمساعدات عن مصر، وهو الأمر الذي سيدفع بأزمة كبيرة على مستوى الاقتصاد المصري.

    وأضاف السيد أن الحكومة ستبدأ في التعامل مع دبي بحذر خشية توتر العلاقات بين الطرفين، مؤكدًا أن مسألة ترشح السيسي للبلاد مسألة داخلية ومن ثم فإنه ليس من حق أي دولة تفرض إرادتها على البلاد.

    فيما قال عماد راغب، الخبير السياسي بمركز الأهرام، إن تلميحات السيسي غير ذكية على الإطلاق، لأن الإمارات أعلنت توجهها سابقا بدعم الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء السابق، وأنها تسعى لدعمه لمؤسسة الرئاسة، موضحًا أن فكرة ترشيح السيسي لنفسه غير جيدة ولا تصب فى صالح الدولة المصرية.

    وتوقع راغب أن تحدث دعوة ترشح السيسي للرئاسة شقاقًا كبيرًا بين مصر وعدد من الدول على رأسها الإمارات والسعودية، لأنها تثق في شفيق أكثر من السيسي نفسه
    ……………………………………………………………………….
    وشهد شاهد من اهله حتى لما نقول انهم بيقطعوا العونة عنه لو ما امتثل للأوامر وانه هم المتحكمين في مصر ما حدا يفتح تمه ويتشاطر ويحكي …ام الدنيا صارت تاخد أوامرها من الإمارات وهنن يحددوا مين يترشح ومين لأ ولسه بيقولوا ثورة هه

  11. شكرًا اخ عبود على الفيديو
    هذه هي المراة المصرية الحرة التي تنحني لها الرقاب احتراما و تقديرا
    مثل مشرف و ليس كغيرها من أنصار الخسيسي

  12. تقدم خالد خليفة المعلا سفير دولة الإمارات لدى تركيا صباح اليوم، بمبادرة تهدئة عاجلة لوزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو يطالبه فيها بوقف جميع النشرات الصحفية التي تستهدف مسئولين من دولة الإمارات.

    وأوضح المعلا في مبادرته أن دولة الإمارات وتركيا تربطهما علاقات وطيدة لا يمكن بحال أن تنقطع مهما كانت الأسباب والمشكلات وأن الحوار والتفاوض هو الطريق الصحيح.

     وقامت الخارجية التركية بتسريب بعض نصوص المبادرة حيث جاء فيها على لسان السفير “سعادة وزير خارجية دولة تركيا العظيمة، تحية طيبة وبعد.. فإنه بناءً على طلب سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وحاكم إمارة أبو ظبي، نتقدم إليكم بهذه المبادرة التي نطالب فخامتكم فيها بوقف استهداف مسئولي دولتنا وامتناع الصحف الرسمية والخاصة عن نشر أية بيانات من شأنها النيل من رموز دولة الإمارات العربية المتحدة”.

    وتابع السفير في مبادرته “وإننا نعلم أن علاقاتنا مع دولتكم العظيمة لا يمكن بحال أن تنقطع أو تتأثر بسبب خلافات أو مشكلات يمكن أن تحل عبر الحوار والتفاوض وهذا هو الطريق الصحيح الذي يليق بدولة معاليكم”.

      كان رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان قد أعلن أمام الصحافة التركية والعالمية عن معلومة خطيرة حول “زكريا أوز” المدعي العام في اسطنبول تفيد بأن الأخير سافر مؤخرًا ٢٢ مرة إلى دبي، ثم أتبع ذلك مباشرة بتسريب للصحف عبارة عن صور ضوئية لفواتير زيارات أوز لدبي، والتي أوضحت كم المبالغ التي صرفت على إقامة أوز هناك.

     ثم أعلنت الصحف التركية عن حصولها على فضائح جنسية تورط فيها مسئولين كبار في دولة الإمارات العربية المتحدة، علي رأسهم “ضاحي خلفان” قائد شرطة دبي، وهددت الصحف بنشر تلك الفضائح خلال أيام.

     وبدأت الصحف التركية أمس في نشر بعض صور المسئولين الإماراتيين وهم في أوضاع جنسية غير لائقة وهددت باستكمال النشر الذي قالت إنه سيطال رموز دولة الإمارات ومن بينهم ضاحي خلفان قائد شرطة دبي المعزول على إثر فضيحة إصابته بمرض الإيدز.
    ……………………..وهي خبر جديد عن رعاة إنقلاب مصر ..فعلاً ثورة يتهنوا المصريين بهالثورة ورعاتها !

     

  13. انتي احتقرتي رعاة الغنم في تعليقك ( مابقى الا رعاة الغنم تتبرع وتشحت لكم ) و انا ذكرتك ان رعاة الغنم منهم النبي صلى الله عليه وسلم و خرج منهم المهاجرين و الأنصار و فيهم العلماء و الدعاة و الصالحون اذا عندك رأي ضد آل مكتوم قوليه و لا تقصفي عشوائي اهل الأمارات مسلمين احترمي مشاعرهم .

  14. الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ألا يترشح وزير الدفاع المصري، عبد الفتاح السيسي، في انتخابات الرئاسة المصرية.
    * واضح أن الشيخ أبدى رايا”ولم يشتم أحدا” في حين أن البعض لا يملك إلا الشتائم……….

  15. ة الاقتصادية التي تقول: العملة الرديئة تطرد العملة الجيدة من السوق، هي قاعدة تنطبق تماما على الساحة السياسية. فالعملة الرديئة التي احتلت …القاعدة الاقتصادية التي تقول: العملة الرديئة تطرد العملة الجيدة من السوق، هي قاعدة تنطبق تماما على الساحة السياسية. على الساحة السياسية.

  16. ولا اقصف عشوائي !??
    ليش انت شفتني ماسكة مدفع وداخلة بيها على نورت ههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *