العربية.نت- وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، “مؤسسة سقيا الإمارات” بإعطاء الأولوية لتوفير مياه الشرب لـ”أهالي غزة”، الذين يعانون من شح شديد في المياه نتيجة القصف الإسرائيلي.

وأمر الشيخ محمد بن راشد بالعمل على وجه السرعة على توفير إمدادات كافية من مياه الشرب، رغم ضخامة التحديات المرتبطة بتحقيق ذلك في ظل العدوان المستمر على القطاع.

وأكد الشيخ محمد التزام الإمارات الدائم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مختلف قضاياه العادلة، وحرصها على دعم ومساندة سكان غزة في محنتهم.

وقال الشيخ محمد بن راشد “يمثل نقص موارد مياه الشرب النظيفة أحد أبرز المشاكل التي تواجه أهلنا في غزة اليوم، ولهذا فقد وجهنا مؤسسة سقيا الإمارات بالعمل بشكل فوري على العمل على توفير إمدادات كافية من مياه الشرب الحيوية لهم.

وأضاف “وهو ما يتكامل مع الجهود المكثفة التي تبذلها الإمارات بالتعاون مع المنظمات الدولية والجهات المعنية لنقل الإمدادات ومواد الإغاثة الضرورية إلى قطاع غزة، وذلك في إطار المبادرات الإنسانية العاجلة لرئيس الدولة”.

وكان الشيخ محمد قد وجّه قبل أيام بتسيير جسر جوي لإغاثة سكان قطاع غزة، وأمر المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بضم المزيد من طائرات النقل العملاقة، كطائرات “بوينغ 747″ ، و”أنتينوف” للمشاركة في دعم الجسر الجوي لنقل الإمدادات ومواد الإغاثة الضرورية إلى قطاع غزة، وقد أتاح ذلك توفير طاقات شحن حيوية لنقل 150 طناً من المساعدات يومياً، تنطلق جواً من دبي إلى عمان، ومن ثم براً باتجاه غزة.

وتأتي مبادرة “سقيا أهل غزة” في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها مؤسسة “سقيا الإمارات” لتوفير مياه الشرب في مناطق مختلفة من العالم، حيث قامت المؤسسة بحفر مئات الآبار في دول عدة، منها تنزانيا وأفغانستان وباكستان والهند وفي شمال العراق ومخيمات اللاجئين السوريين في أربيل، وفي عدة دول إفريقية كالنيجر وتوغو وغانا وغيرها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. الشجاعة والأخوة وقت الحرب وقتل الاطفال والنساء
    وليس بعد التهدئة متل العادة تحاولون في مل مرة المساهمة في الإبادة وعند الفشل أموال لإعادة الأعمار ومياه وكهرباء …
    خسئتم حكامنا ورؤسئنا ،وكان الله أراد ان يري العالم اجمع في محنة غزة هذه انحطاطكم و انانيتكم والكثير الكثير …

  2. الشجاعة والأخوة وقت الحرب وقتل الاطفال والنساء
    وليس بعد التهدئة متل العادة تحاولون في مل مرة المساهمة في الإبادة وعند الفشل أموال لإعادة الأعمار ومياه وكهرباء …
    خسئتم حكامنا ورؤسئنا ،وكان الله أراد ان يري العالم اجمع في محنة غزة هذه انحطاطكم و انانيتكم والكثير الكثير …
    وما على كلامك زووووووود
    صبااااااااااااااااحو يا عسل قلبي……… اشتقتلككككككككك يا قمر

  3. يا الله يا هنا
    حمدلله شفت اسمك على اقل اطمن انك بخير
    انا مش عم طلطل كتير على نورت متل زمان ومش عم شوف تعليقات الك
    آن شالله العائلة وانت بخير وصحة .

  4. محايدة انتي وبعض من الاشخاص متل الروح غاليييين والله
    انا بخير واهلي مناح حمد لله
    طمنيني ع صحتك وع السنافر الغالييييييييييين ؟

  5. كلفت على نفسك كثير ياشيخ
    مديت اليهود ب 200 جندي من عندك
    وبالمال والسلاح
    وتمد الفلسطينيين بالماء
    انا ما افهم شنو هذا نفاق العرب ما يخلص
    يقتل القتيل ويمشي في جنازة

  6. كتر خيرك شو قلبك كبير أنت وحكام العرب كلهم …بتتأمروا على شعب غزة مع الصهاينة بالسر وبتدخلوا ناس يتجسسوا عليهم وبتخلوا عميلهم سيسينياهو يقفل المعبر ويحاصرهم مع الصهاينة ويموتوا بالعشرات والمئات وبس يبين لكم أنه مؤامرتكم فشلت والمقاومة في غزة انتصرت منسمع صوتكم وبتدب بقلبكم النخوة وبتصيروا بدكم تساعدوهم ….غزة الها 6 أيام بلا كهربا ولا ماء وين كنتوا مقبورين …الله يصمتكم صمت نهائي انت وكل حكام العرب ويريحنا منكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *