ال ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إن برنامج الإسكان ضمن برامج رؤية 2030 سيطلق خلال الربع الثالث من العام الحالي، وخلال فترة 6 أشهر.

وأوضح الأمير محمد بن سلمان في اللقاء الذي بثته قناة “العربية” بالتزامن مع التلفزيون السعودي، أن البرنامج الذي وصفه بـ “المعقد” ويحتاج إلى جهد كبير من مختلف الجهات، سيتضمن “مئات الآلاف من المساكن المجانية للمواطنين”.

لقاء الأمير محمد بن سلمان كاملاً

وأكد ولي ولي العهد أن برنامج الإسكان الجديد، سيتضمن كذلك “مليون وحدة سكنية تقدم عبر البيع الميسر، من خلال صندوق التنمية العقاري، أو من خلال البيع بالتجزئة عبر المستثمر الرئيسي الحكومة، بنسبة أرباح لا تتجاوز 3% وتسدد قيمتها على فترات طويلة” قد تصل لأكثر من 25 عاماً.

وقال الأمير محمد بن سلمان: “سوف يمتلك المواطن مسكنه من ثاني يوم، ويسدد على سنوات طويلة من دون أن يؤثر السداد على دخله الرئيسي”.

وأكد أن جزء من استثمارات صندوق الاستثمارات العامة ستوجه للسوق المحلي ومنها الإسكان، متوقعاً إطلاق البرامج الـ 10 التي أعلن عنها خلال الستة أشهر المقبلة. في حين سيتم الإعلان عن برنامج الإسكان خلال الربع الثالث من عام 2017.

وقسم الأمير محمد بن سلمان الفئات المستفيدة من برنامج الإسكان إلى ثلاث فئات. وقال: “لدينا ثلاثة أنواع من الإسكان.. الأول مجاني، والثاني مدعم من الصندوق، والأخير من الحكومة”. وتابع: “نحن متفائلون حيال ملف الإسكان”.

وختم الأمير محمد بن سلمان عن هذا المحور بالقول: “سنحارب على كل الجبهات، إسكان، وترفيه وبطالة وتنمية للقطاع الخاص”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. قاتك نيييلة انت وهما بهااايم عجووول كل حاجة ببلاش خلتوهم عجووول بموخرات كبيرة من كتر القعدة وعدم الشغل أولي تدي مساكن مجانية للاجئين السوريين وخلي الجوااميس يشتغلو شوية يا عجللل

    1. اللهم لا حسد والله يبارك في السعوديين وبلدهم…البهايم انتم اللي تتقاتلون وتدمرون بلدكم..بل البهايم احسن منكم.

  2. جميل ان يكون للمواطن حقوق اكثر بالسعوديه فهي بلد خير , ما شاء الله

  3. خطوة جميلة …..
    الأمير ما زال بحاجة لدروس في الخطابة و الحوار و إستخدام الكلمات التي تلعب على مشاعر المُشاهد ، لا أعتقد أنه الإختيار المثالي للملك القادم على الأقل في الوقت الراهن ……..
    !!

  4. اخبار طيبه ولله الحمد
    اما الجاموسة فالحمدلله ان الخبر جلطها وشكرا لجميع المحترمين

  5. دعايه وإعلان عن مساكن في الاحلام مبروك مبروك على الذي لا يملك مسكن يسكن به محمد بن سلمان يقول لك لا تقلق سيسجل اسمك على بيت في خطه 2030 فيا اخوان تحملوا برد الشتاء وحر الصيف ماظل شيء على 2030 وبعدين عظة كوسه شيء 10 الى 15 سنه بناءوبالتقسيط الممل لاخر العمر وليس مجاني ههههههه عيش ياحمار لما يأتيك الربيع لا ويقول لا تحسدونا

  6. عضة كوسه على 2030 وبعدها انتظر 10الى 15 سنه بناء واستلم مسكن العمر وبالتقسيط الممل لاخر العمر

  7. لأمير محمد بن سلمان لم يكن يتحدث في هذه المقابلة كنائب لولي العهد، ولا حتى كولي عهد، وانما كملك متوج على عرش السعودية

  8. عضة كوسة ???
    معنى هذا عضة كوستكم ياشيعة العراق مطولة بطول انتظار مهديكم
    ???

  9. ماعلاقة تعليقي بالشيعه ياهذا الظاهر حتموت بقهرك وحقدك من كثر تفكيرك في الشيعه ومتابعة اخبارهم والهجوم عليهم والمضحك انت ولا في بال الشيعه او بالاخرى محاسين فيك ولا معبرينك فانت الخسران وحالك مثل مايقول الدكتور المطرب عبدالوهاب افكر في اللي ناسيني اما مهدينا فنحن فخورون به وعجل الله فرجه والأيام بيننا يااحمد لو اهل البيت مابينوا بركاتهم وكراماتهم فيك قول فتحي قال واذكرني استهزء واضحك مثل ماتريد وحسبي الله فيك وبأمثالك من الذين يعتدون على الناس ويقذفوهم لانهم يوالون ال بيت النبي

  10. واضحة بركاتك لذلك تجدني في نورت ???
    اتق الله في نفسك ال البيت رضي الله عنهم بشر والنافع الضار هو الله
    ومهديكم خراااااافه .

  11. هل يلام احد لو مسك هذا البهيمة واشبعه ضربا بالجزم هو وعائلته فردا ؟؟؟
    فهو في نفس اليوم صرح ان مهلكته تنفق سنويا ٧٠ مليار دولار على شراء الاسلحة الصدئة التي لم تستعمل لا لتحرير جعبورستان ولا حتى لتأديب الاخوة في ايران ولا حسم في اليمن !!!!! انما رشاوي وعمولات تدفع لشركات وهمية ليحصل الامراء على عمولات سحت وحرام وجزية مفروضة !!
    ومبلغ ٧٠ مليار يكفي في القليل لبناء مليوني او ثلاثة ملاين مسكن وليس فقط مئات الالاف اي اقل من نصف مليون كما قال هذا البهيمة ، بمعدل ٣٥ الف دولار لكل مسكن ، عملية نصب من قبل عائلة نجسة رجسة اتخذت مال الله دولا وعباده خولا …… ولن ينصلح حال المسلمين واهل الحرمين الا في رمي هذه العائلة في المزابل ! وان كانوا يستحقون المحارق حتى لا تفوح رائحتهم العفنة الى الأبد .

  12. يعيبون على الشيعة ان يقولوا : السلام عليك يا حسين ؟؟؟
    فيرتفع نعيقهم الى السماء يدعون ان ذلك شرك ؟؟؟؟
    وان الله هو الضار النافع ، وهي كلمة حق يراد بها باطل !!
    ولم يسألوا انفسهم كيف ينفع ويضر الله سبحانه ؟؟؟
    بالتأكيد عندما تحب احد سيدي شباب اهل الجنة وهو سيد الصالحين في زمانه يحبك الله وينفعك بحبه ، وعندما تصفق لمجسم ومشبه ومبيح لدماء المسلمين ومكفر لهم مثل ابن تيمية الملعون يبغضك الله وتصاب بالبلادة والذلة والبهمنة كما يشاهد عند اتباعه …… اللهم ارزقنا حبك وحب من أحببت ومن يحبك وفي مقدمتهم من اصطفيت وطهرت محمد واله ، صلوات الله عليكم جميعا ساداتي اصحاب الشفاعة المقبولة والجاه العظيم شفعكم الله فينا وجعلنا من همكم وادخلنا في حزبكم وجعلنا معكم في جنة ربنا وربكم …..
    اين الشرك في ذلك يا بهائم ؟.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *