عبر مفلح القحطاني، رئيس الجمعية السعودية لحقوق الإنسان، عن خشية الجمعية من قيام السلطات العراقية برفع عقوبات بعض المعتقلين لديها من أحكام بالسجن إلى الحكم بالإعدام وذلك حتى لا تشملهم الاتفاقية المبرمة مؤخراً بين البلدين لتبادل السجناء.


وجدد القحطاني في تصريحات صحفية، مطالبته السلطات العراقية بالتريث في إصدار أي قرار بحق المعتقلين السعوديين والالتزام بالاتفاقية. وأضاف “الجمعية تأمل من الجانبين السعودي والعراقي التعاون فيما بينهما لإعادة المحاكمات وذلك لضمان محاكمات عادلة للسجناء في كلا البلدين والنظر بعين الاعتبار لظروف المحاكمات السابقة وآلياتها”.
وأشار القحطاني إلى “ضرورة الالتزام بالقوانين الدولية لحقوق الإنسان وعدم إنفاذ أحكام الإعدام بالمعتقلين قبل إخطار الجهات الرسمية بالبلد الذي ينتمي إليه المعتقل”.
وأكد أن “الجمعية تبذل جهوداً مضنية في التنسيق مع السفارة العراقية لمتابعة شؤون المعتقلين السعوديين في السجون العراقية، كما أن الجمعية لمست تعاوناً وتضامناً كبيراً من قبل العديد من المنظمات الدولية التي دعت سابقاً إلى وقف الإعدامات في السجون العراقية بحق المعتقلين السعوديين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. بما ان الحكومه شيعيه وذنب ايران في العراق ,,فكل ماهو سني ستعدمه سعودي او عراقي او عربي بالعموم المهم يكون سني , نطالب الحكومه السعوديه بالتحرك بسرعه وتبادل الاسرى قبل ان تنفذ الحكومه العراقيه مخططها,,والا تعاملهم بالمثل وبلاها تبادل اسرى!!!

  2. واضح تأثير قنوات التكفير والتطرف صفا وبرهان فيكم ……………………الجزائر

  3. باينة عليك تربية حسينيات !

    الكفر كله عندك هادوك من اتباع سنة نبيناا الكريم
    ﺍﻷﻋﺪﺍﺀ ﻭﻋﺪﻡ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﺍﻟﺸﺮﻳﻌﺔ ﺍﻟﻐﺮّﺍﺀ ﻫﻮ
    ﻣﺎ ﺟﻌﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﻣﺔ ﻓﻲ ﺑﻼﺀ ﻓﺎﻟﻠﻬﻢ ﻧﻌﻮﺫ
    ﺑﻚ ﻣﻦ ﺟﻬﺪ ﺍﻟﺒﻼﺀ ﻭﺩﺭﻙ ﺍﻟﺸﻘﺎﺀ

  4. اذا لم يطلق سراح جميع السجناء العراقين لدى السعودين
    فان المالكي سيشدد الحبل ويضيق في خناقهم *** فربما كان في ارخاءه ضرر

  5. بما أن الحكومة شيعية فستتهم بالحقد حتى على الأرهاب السعودي ! وهذا لايجوز
    الكفر كله عندك هادوك من اتباع سنة نبيناا الكريم … وهل نبيك الكريم أمر السعوديين بالأرهاب وقتل الأبرياء العراقيين ؟ ألا تأخذكم الغيرة على مايجري في الجزائر بحق الأبرياء من أبناء شعبكم علي ايدي مايسمى بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي ؟ هذا هو مايحصل في العراق , القتل على الهوية فلمجرد انك شيعي فقد استبيح دمك , والشواهد كثيرة من خلال الفتاوى التي اصدرها شيوخ الوهابية والسلفيون بحق الشيعة قبل النصارى واليهود, فوالله العظيم حتى التي تعمل في الدعارة هي اشرف مليون مرة من التي تساند الأرهاب والأرهابيين .

  6. مهما حاولو عملاء الغرب و عباد الكرسي لتشويه صورة الاسلام ارضاءا لاسيادهم وحفاظا على كراسيهم فان الاسلام سينتصر والله سينتصر هده كلها تمثيليات ومن يقتل ليست سوى فلول النظام قوات خاصة
    هادول من اتباع النظام هم الارهابيين ليس قاعدة و لا شيء … المستفيد الوحيد هم عصابة الجنرالات الحاكمة ثراء و بقاء في السلطة….’الحكام يفسدوناا في الارضي فساداا كرمال كرسي الحكم )! و الشعب يخلص .

  7. مهما حاولو عملاء الغرب و عباد الكرسي لتشويه صورة الاسلام ارضاءا لاسيادهم وحفاظا على كراسيهم فان الاسلام سينتصر والله سينتصر هده كلها تمثيليات ومن يقتل ليست سوى فلول النظام قوات خاصة
    هادول من اتباع النظام هم الارهابيين ليس قاعدة و لا شيء … المستفيد الوحيد هم عصابة الجنرالات الحاكمة ثراء و بقاء في السلطة….’الحكام يفسدوناا في الارضي فساداا كرمال كرسي الحكم )! و الشعب يخلص .

  8. من اعان على قتل مسلم ولو بكلمة وجبت له النار اللهم كل من يكيد لاتباع سنة محمد عليه الصلاة والسلام اجعل كيده في نحره واسكنه الدرك الاسفل من النار

    1. لااعانة على قتل مسلم بريء , انما مسلم سني اوشيعي يبيح دماء مسلمين او ابرياء لانهم يختلفون معه في مذهبه او فكره السياسي فلا بد من ردعه وانزال حكم الله فيه
      ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب

  9. امين يا رب العالمين
    ___________________
    اهلا بحبيبة قلبي “عربية اصيلة”
    شو هالغيبه خير ان شالله .نورتي
    اختي العزيزه و الله *

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *