egyرغم خطاب الرئيس المصري محمد مرسي، الذي هدد فيه باتخاذ تدابير استثنائية إذا دعت الضرورة إلى ذلك بعد إعلانه حالة الطوارئ في مدن القناة، شهدت كل من السويس والإسماعيلية مسيرات تحدت حظر التجوال، فيما سُجلت اشتباكات في بورسعيد، وكذلك في القاهرة والشرقية والإسكندرية.

وفي الإسماعيلية، جاء رد شباب الثورة والأهالي سريعاً على قرار مرسي بفرض حظر التجوال بالمحافظة ومدن القناة، حيث خرجت مسيرات تطوف شوارع المدينة تطالب بإسقاط النظام.

وقال المتحدث الرسمي لحركة الاشتراكيين الثوريين بالإسماعيلية وعضو ائتلاف شباب الثورة، محمد الفحام، إنه لو كان أسلوب القمع أفاد النظام السابق لم يكن الآن في السجن، وأن القرار واضح لتنفيذ مخطط تقسيم مصر.

وتساءل الفحام وفق صحيفة “أخبار اليوم”: لماذا كان حكم قضية مجزرة بورسعيد متواكباً مع ذكرى الثورة؟ ولما تم فرض حظر التجوال على مدن القناة؟ وهناك مشاكل كبيرة في القاهرة والإسكندرية والمنوفية، والرد العملي على هذا القرار هو وجودنا الآن في الشارع مطالبين بإسقاط النظام.

وأضافت عضو الهيئة العامة لغد الثورة ونائب رئيس الحزب، حكمت علي، أن شعب الإسماعيلية يرفض القرار الجائر، وأن مدن القناة الثلاث هي الأكثر تضرراً مما يحدث من رجاله والمخططات التي يحيكها البعض للنيل منها، ونحن موجودون في الشارع ونرفض الظلم وننتظر من يعترضنا ولن نقبل بتنفيذ هذا القرار.

وأشار أسامة منصور، أحد شباب الثورة، إلى أننا كنا ننتظر خطاب الرئيس فور الأحداث ليخرج للشعب بقرارات حاسمة، لكننا فؤجئنا به يتحدث عبر مواقع التواصل ويتعامل بطريقة تزيد الأمور اشتعالاً واستفزازاً لفكر الشباب الذي خرج في الثورة ومستمر حتى تحقيق أهدافها.

وفي الزقازيق بمحافظة الشرقية شمال شرق العاصمة، وقعت اشتباكات بين معارضين للرئيس مرسي وقوات الأمن التي أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق جموع المتظاهرين الذين حاولوا اقتحام مبنى المحافظة، كما قطعوا طرقاً عدة في المدينة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. الشيء المضحك عند هذا الرئيس انه حتى عندما أراد ان يهدد توقف واعاد النظر الى ورقة الخطاب ليعرف بماذا يهدد حقيقة كل يوم تتضاءل فرص بقاء مثل هذا الشخص في السلطة لانه يعتقد ان البلاد تسير بالنوايا ………………..الجزائر

  2. كمال توفيق
    البطاقة الشخصية :
    شبيح بسوريا
    بلطجي بمصر
    وتائه بالجزائر وما عارف راسه من رجليه وها ها ها

      1. صبي المخابرات كوووووووووووووووول والله طيب ليش المنحبجكشية دمن بيلطش وبيزعلو ا 🙁

        1. هااااااها صبى المخابرات كمان اعتقد انتى هنا من يمارس التشبيح ولست انا ……………..الجزائر

  3. جموع المتظاهرين الذين حاولوا اقتحام مبنى المحافظة
    ———————————————————————–
    هما ليه دايمـاً بيحبــوا يقتـحـمـوا مبنى المحافظة فى آى مدينـة آيه الســر
    يمكــن فيه لحـمـة وفـــراخ وأنا مش عارف ..

  4. ايها الشبيح البلطجي الهزي بالجزائرية
    صرح القيادي في الاتحاد النقابي العمالي بالولايات المتحدة آلان بنجامين بأن واشنطن كانت تحظر لمجلس انتقالي في الجزائر بتواطؤ مع أطراف داخلية لم يكشف عنها مثل دالك المجلس الانتقالي
    الذي يقوده مصطفى عبد الجليل في ليبيا وأعلن بأن المشروع كان جاهزا وما زال كل الشكوك تحوم على الجزائر وقد اختبرنا في حقل الغاز في عملية استثنائية مع دول الغرب من جهة والارهاب الاعمى من جهة اخرى وقد أفشلت حنكة الرجال المخطط الصهيون في هده الجبهة من المغرب العربي أما في ما يخص جبهة مصرالشقيقة كل التقارير توحي بان هناك أيادي تخشى استقرار مصر المؤدي الى فسخ كام ديفد وتمويل غزة بما يلزمها واسترجاع سوريا الى السوريين وحدهم فقط والخطر الداهم من جبهة سيناء .حيت كان الاهمال والتكتم في عهد المخلوع . بينما اليوم المصريين يعطون اهتمام كبير لسيناء وهدا هو الاهم بنسبة للعدوا الحقيقي لمصر وادا قلت مصر يعني العرب والامة المحمدية أحسن مكان للعرب في العلم والمعرفة وهدا ما يخشاه الغرب .ان الغرب عدوه الاكبر عند العرب هو العلم وصنع القادة الحقيقيين للامة يتبع……

    1. هل تتكلم معى لانك اذا كنت تتكلم معى فرسالتك وجهها لغيرى و معلوماتك قديمة ……………………الجزائر

  5. ان بشار يبحت عن الفرار ومرسي يبحت عن الاستقرار ولكل منهم له رجاله

  6. لا يا أخي كما ل بل لشبيحة بشارهم وبلطجيةمباركهم وهزية خالدهم والقصيدة انا نعشق انا ندلق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *