شن المحامي الأمريكي، كينيث روث، المدير العام لمنظمة “هيومن رايتس ووتش” الدولية المعنية بحقوق الإنسان، هجوما قاسيا على القضاء المصري، قائلا إنه قام خلال أسبوعين واحد بإطلاق موقفين أعاد فيهما رواية التاريخ من خلال تبرئة الرئيس الأسبق، حسني مبارك، وتحميل ضحايا “مجزرة رابعة” مسؤولية مقتلهم.

وقال روث، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، إن القضاء المصري يحتجز عشرة آلاف من عناصر جماعة الإخوان المسلمين دون أي سبب مضيفا: “في أسبوع المراجعة جرى تحميل ضحايا رابعة مسؤولية المجزرة وإسقاط كل التهم عن مبارك.”

وتابع المحامي الأمريكي قائلا: “مبارك لم يكن بمفرده، هناك قرابة 170 ضابطا حوكموا بتهم القتل في ميدان التحرير ولكنهم حصلوا على أحكام بالبراءة أو على أحكام مع وقف التنفيذ” منتقدا نيل مبارك حكما بالبراءة في حين يبقى الصحفيين من طاقم قناة الجزيرة خلف القضبان.

وهاجم روث الرئيس المصري الحالي، عبدالفتاح السيسي، قائلا إنه يريد إظهار تبرئة مبارك على أنها لحظة فارقة مع الماضي، ولكنه استبعد نجاحه في ذلك مضيفا: “لا مفاجأة في أن الرئيس السيسي الذي أشرف على قتل أكثر من 817 شخصا في ميدان رابعة لا يريد محاسبة مبارك.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. طبعاً طبعاً طبعاً و طبيعي الخنز ير الكل ب المجر م الا رها بي فعلها!!! اذن لماذا حسني قال له ( عقر) !!!!! الله يحرق قلبك على اطفالك يا مجر م!!!

  2. الأسد المجرم والراعي الأول للارهاب في سوريا يضرب بطائراته الاطفال الابرياء.
    متى يتحرك المجتمع الدولي لردع ارهاب الأسد الذي لا زال مستمر فى القتل والاجرام!
    نزيف الدم لايتوقف في سوريا ولا يمكن ان يتوقف الا بإيقاف القاتل ومحاكمته على جرائمه

  3. طبعي ان لا يرغب بالمحاسبة لان اولا حسني حاكم عسكري مثله تانيا الزمان دوار مش بعيدة يطالب هو ايضا بالمحاكمة على احداث رابعة و ما يفعله حاليا بمساعدة حفتر بليبيا مع الجزاير و السعودية والإمارات باسم القضاء على الاٍرهاب .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *