تالا البصري – أصدر المرجع العراقي العربي الصرخي الحسني بتأريخ \” 13شوال 1433هـ \” – بيان رقم-81- تحت عنوان \” الموت ولا المذلة … هيهات منا الذلة \” بخصوص الثورة السورية حيث اوضح فيه دعمه والمباركة والنصرة والتأييد لها منذ إنطلاقتها الأولى, وكذا مشروعية هذه الثورة الذي وصفها بثورة ( شعب جائع مقهور مظلوم على سلطة ظالمة متجبرة ) ,, البيان طالب فيه المرجع العراقي السيد الصرخي الحسني ساسة وحكام سوريا الأستجابة السريعة لمطالب الشعب خشية من فوات الآوان فتفلت الأمور عن مسارها ومن أجل إيقاف أنهار الدماء النازفة حيث ورد المرجع السيد الصرخي في إحدى فقرات بيانه ما يلي..

( منذ الأيام الأولى للثورة نبّهنا ونصحنا وقلنا وكتبنا …إنه لتكن الاستجابة سريعة ، بل مباشرة لمطالب الشعب قبل أن تفلت الأمور وتدخل وتتدخل قوى إقليمية ودولية ، فيخرج كل شيء عن السيطرة وسيحترق الجميع ، ولا زلنا نقول : ليستغل الحكام في سوريا كل فرصة تقدم لهم من أجل إيقاف أنهار الدماء النازفة هناك , وليتخلوا عن السلطة حالاً قبل أن تسد وتغلق كل الأبواب ، إن لم يكن قد أغلق كل شيء إلا النار المحرقة والموت الزؤام )
واليكم كامل البيان

سماحة المرجع السيد الصرخي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد :-
منذ فترة طويلة تقترب من السنتين انطلقت
الثورة السورية ، ولم نسمع أو نقرأ شيئا صدر من سماحتكم بخصوصها ، وهذا خلاف ما نعرفه عنكم من التفاعل مع الآخرين ونصرة المظلومين والمطالبة بالحقوق وتشخيص وتمييز الحق عن الباطل ، خاصة ونحن اطلعنا على تأييدكم ومباركتكم للثورات الأخرى في تونس ومصر وليبيا واليمن وغيرها من بلدان ، ونأسف عن نقل كلام يقوله البعض بأن سماحتكم سكت بخصوص الثورة السورية بدافع طائفي ؛ لأن الصراع في سوريا صراع طائفي بين العلويين والسنة أي بين الشيعة والسنة فنرجوا منكم الإجابة والتوضيح قدر الإمكان ولكم الأجر والثواب ونشكركم على تقبل السؤال ؟

بسمه تعالى::
أولا : إن عدم اطلاعكم على شيء لا يستلزم عدم صدور أي شيء ، فقد صدر الكثير من الكلام بهذا الخصوص ، ومنذ الأيام الأولى لانطلاق ثورة ابنائنا الأعزاء في سوريا الشام قد أيدناها وباركناها ودعونا لدعمها ونصرتها بكل ما يستطاع ؛ لأنها ثورة شعب جائع مقهور مظلوم على سلطة ظالمة متجبرة ، فكيف لا نكون مع المظلوم ضد الظالم ؟ فهل نخرج عن الاسلام ومنهج الرسول الأمين وأهل بيته الأطهار (صلوت الله عليه وعليهم أجمعين) ؟ وهل نخرج من الأخلاق والإنسانية ؟
ثانيا : وقد ذكرنا ونكرر أن شعار ثورة شعبنا في سوريا ((الموت ولا المذلة))هو تجسيد واقعي حي لشعار كربلاء شعار الحسين عليه السلام وآله وصحبه الأطهار ((هيهات منا الذلة))…..((وإنّي ما خرجت أشراً ولا بطراً ولا ظالماً ولا مفسداً وإنّما خرجت أريد الإصلاح في أمّة جدّي))….((والله لا أرى الموت إلا سعادة والحياة مع الظالمين إلا برماً))…
ثالثا : إن دعوى كون الصراع في سوريا الشام صراعا شيعيّا سنّيّا فهي دعوى باطلة جزما ، فهي من مخترعات ومختلقات السياسة الباطلة والسياسيين الضالين الظالمين ، سياسة التكفير القاتل من مدّعي التسنن والتشيع معا ، سياسة الانتهاز والانتفاع والمكاسب الشخصية و السحت والحرام والفساد, فالصراع هناك هو في أصله وأساسه صراع بين شعب جائع مظلوم مقهور وسلطة ظالمة ، لا تريد أن ترحم أحداً بل لا تريد أن ترحم نفسها أيضا فهي مستعدة لحرق كل شيء من أجل البقاء والتشبث بالسلطة والتسلط ، وستحرق نفسها مع حرق الآخرين .
رابعا : لقد نصحنا وننصح بأنه لا بد من الاعتبار مما حصل في باقي البلدان من ثورات مباركة ومصير مخزي للحكام ، نعم منذ الأيام الأولى للثورة نبّهنا ونصحنا وقلنا وكتبنا …إنه لتكن الاستجابة سريعة ، بل مباشرة لمطالب الشعب قبل أن تفلت الأمور وتدخل وتتدخل قوى إقليمية ودولية ، فيخرج كل شيء عن السيطرة وسيحترق الجميع ، ولا زلنا نقول : ليستغل الحكام في سوريا كل فرصة تقدم لهم من أجل إيقاف أنهار الدماء النازفة هناك , وليتخلوا عن السلطة حالاً قبل أن تسد وتغلق كل الأبواب ، إن لم يكن قد أغلق كل شيء إلا النار المحرقة والموت الزؤام .
خامسا : المعروف والشائع والغالب أن انصراف لفظ وعنوان الشيعة إلى الجعفرية الإمامية الإثني عشرية ، وهؤلاء يتميزون ويختلفون جذريا وكليا عن العلويين في الشام ، واقصد النصيرية أتباع محمد بن نصير النميري ، وأنا بنفسي تأكدت وتيقنت من أكثر من مصدر أن أهل الشام أنفسهم يفرّقون بين الشيعة والعلويين ، وقد ذكرت بعض التفصيل عن هذه القضية في بعض أجوبة ما وصلني من أسئلة .
سادسا : عندما نتحدث عن السياسة الانتهازية الطائفية الظالمة ، لا نخص بها طائفة دون أخرى ، بل هي سياسة كل سلطة ظالمة عبر التاريخ سواء كانت السلطة مدعية للتسنن أم التشيع أم العلوية أم غيرها من طوائف أو ملل أو نحل ، فيستغلون اسم الدين والطائفة من أجل إدامة الظلم والطغيان والقبح والفساد .
سابعا : لمعرفة التكليف الشرعي والوظيفة العملية ، يجب على كل مكلف مسلم الإطلاع والتأسّي بسيرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام ) أيام حكومته الراشدة ، وكيفية تصرفه وتعامله مع أعدائه وممن خرج على ولايته الشرعية حتى مع الخوارج والنواصب ، بل حتى مع قاتله ابن ملجم اللعين ومن اشترك معه في جريمة الاغتيال المشؤومة.
.
الصرخي الحسني
13 / شوال /1433

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫78 تعليق

  1. دائما وانا اقرا بيانتك وموافقك المشرفة وفي هذه الايام اشاهد اتباعك اجد ان هناك حق وان هناك وطنية وعراقية اصيلة نعم فكل مواقفك تصب في خدمة المسلمين عموما وحتى لو ارادوا حجب الحق واسكاته فلا بد ان تشرق شمسه فوفقك الله لما فيه خدمة المسلمين جميعا

  2. الحق يقال ان هذا الكلام عين العقل وبارك الله فيه على العقلية المنوره ويسلمووووو

  3. نسأل الله تعالى أن يُبارك ويسدد خُطى كل من يحاول ولو بالكلمة .. يُحاول أخماد نار الفتنة .. ويُحاول أيقاف وقطع أنهر الدماء التي تتدفق ليس في سوريا فقط بل في كل بلد عربي مسلم … فحياك الله يا سيد الصرخي على هذا الموقف وهذه الكلمات التي تدل على انك فعلاً رجل دين متمسك وسائر على نهج نبينا الحبيب (ص) .

  4. نعم يا سيدنا الصرخي .. فعلا ان الصراع السوري في أصله هو صراع بين شعب مظلوم وحكومة ظالمة ويريد أرباب السياسة أن تنحرف الثورة الجماهيرية السورية المباركة عن مسارها بمساندة مدعي التسنن ومدعي التشيع فهم جميعا يحاولون تأطير القضية السورية بإطار طائفي رغم أنها ثورة شعب مظلوم ضد حكومة ظالمة كما أوضحت أنت ذلك في كلامك .
    رغم أني أنتمي الى المذهب السني – ولي الشرف في ذلك – إلا أني شديد الإعجاب بشخصكم الكريم سيدنا ولكم مواقف وطنية خالصة أفتخر بها ومنها هذا البيان المبارك .
    وفقكم الله لخدمة الاسلام الحنيف .

  5. هذا هو موقف الرجال الاصلاء الشرفاء الذين يحملون هموم المظلومين ويقفون الموقف الصلب الشجاع ضد الظلم المتغطرس وهذا هو عمل وديدن الانبياء والرسل والاولياء الصالحين فبارك الله بك يا أيها الفذ الشهم ونعم الرجال ونعم المواقف الاسلامية الصلبة

  6. الله ينتقم منك يابشار ويدمرك ويدمر كل واحد وقف معك ضد اهلنا وشعبنا السوري الصابر على حر الصواريخ ..
    والله ينصر كل انسان يقف معنا في محنتنا … بصراحة اول مرة اشوف شيعي بيتكلم على الثورة السورية بهذه الطريقة .

  7. بارك الله بالشيخ الصرخي وباسم ابناء سوريا اتوجه اليه بالشكر الجزيل والامتنان على هذا الموقف النبيل الذي اذاب الطائفية واالى الابد واتمنى ان ارى هذا الموقف من بقية رجال الدين الشيعة الذين يخيم عليهم الصمت او الطائفية

  8. انا باسم ابناء سوريا اتقدم بالشكر والامتانان الى جناب الاخ الشيخ لصرخي متمنيا ان يسير بقية رجال الدين بهذا المنحى في تايد ثورة الشعب السوري

  9. في كل فترة من الفتراة وعندما يتازم وضع الاسلام بسبب الدخلاء والخونة والعملاء وممن يتقمص الزعامات الدينية وهو ليس اهلا لها نجد ان الله تعالى ينقذ هذا الدين برجل مصلح عالم يوحد كلمة المسلمين على سواء محاولا الرجوع بهم الى قضية مصيرة يربطهم ببعضهم البعض واليوم يطل علينا عالم ومرجع شيعي وعربي وعراقي وهو السيد محمود الصرخي الحسني الذي ينتهي نسبه الى سيدنا الحسن ابن علي ابن ابي طالب اذن هو سليل هذه الشجرة الطيبة التي اصلها في الارض وفرعها في السماء وهو يعيش محنة العراقيين وعاناتهم بسبب الفساد المستشري في هذا البلد العريق وكما اسلافنا الى تلك الاسباب الكثير ولكنه في خضم هذه المشاكل والتضييق عليه ومحاربته نجده لم ينسى ابناء الاسلام في باقي البلدان الاخرى فهو او من ايد وبارك ثورات الربيع العربي التي حررت العباد من الجلادين والظلمة والحكومات الدكتاتورية واليوم هو يجيب عن القضية السورية التي حاول الاعلام المغرض جاهدا ان يجعلها طائفيه الاصل لكن هذا المرجع العراقي العربي حل اللغز وبين الحقائق واعطى كل ذي حق حقه ووضع لنا النقط فوق الحروف حتى لا ياتي شخص بعد ذلك ويقول اننا لم نعلم ان النصيرية (العلويين) هم من الشيعة او يقول ان العصابات التي تقتل الشعب السوري هي من ابناء الثورة السورية لان هؤلاء وهؤلاء مسيسين الى جهات تريد الاطاحة بلاسلام من اجل بقاء مصالحها في سوريا الشام نسال الله العلي القدير ان ينصر ثورة سوريا عاجلا غير اجل وان يجعلنا من السائرين على خطاهم

  10. انه موقف عربي وشجاع واضح من اجل نصرة المظلومين .والوقوف مع المظلوم ضد الظالم وكشف ماهو زائف وكذب امام الراي العام من انها حرب طائفية اومذهبية اواو او…من هذه التشكيكات والاكاذيب لائمة الجور ووعاض السلاطين والحكام المجرمين المتعسفين .

  11. المرجع الحقيقي والمتصدي لامر المسلمين لابد ان يتفاعل مع المسلمين كافة لا ان يظل جليس الدار مثل النساء
    لقد عودنا المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني على هذه المواقف الوطنية الشجاعة والتي رأيناها بأم اعيننا وشهد له العراقيين بها ومسلمي العالم اجمع ببياناته الواقعية الوطنيه وتاييده لثورات المستضعفين في العالم العربي ضد الطواغيت والقتلة من الحكام وتفاعله الحقيقي مع الامة ونحن من هنا نبارك للامة الاسلامية وللعرب جميعا وللعراقيين خاصة بهذا المرجع الشجاع والمخلص لدينه ونتمنى ان نسير على خطاه لنصرة المظلومين والمحرومين .

  12. بعث الله نبينا محمد صلى الله عليه واله وسلم رحمة لعالمين اي ارسل الى كل البشر وسار اهل بيته على هذا النهج القويم واليوم السيد العربي ِِالعراقي يسير على هذا النهج وتراه لايفرق بين ابناء البشر لافي القومية ولافي الوطن ينظر بنظرواحدةالى ابناء البشر ينصركل مظلوم اين ماوجد على هذه الارض بالامس ايد الثوارة الاخرى ثورة مصر وتونس وليبيا والبحرين واليوم يؤيد ثورة سوريا يسمها ثورة شعب مظلوم مقهور

  13. ن هذه المواقف المشرفة والرسالية والوطنية لا تصدر الا من مرجعية عراقية صادقة انتهجت من الرسالة المحمدية عنوانا لها وسارت بطريق تلك الرسالة وعلى نهج اهل البيت الاطهار فهي من رفضت الاحتلال ورفضت بقائة ورفض كل من سار بركبهي ومشاريعه اليهودية في العراق والمنطقة العربية بل اكثر من ذلك ومواقفها تثبت ما اقول واليوم نراها وكما عهدناها تقف الى جانب كل مظلوم من ابنائنا واخواننا في كافة البلدان العربية ويتجسد موقفها الرائع بنصرة ابنائنا في سورية من ظلم سلطان جائر فالف تحية وسلام الى هكذا مرجعية ولكل من سار بركبها وانتهج نهجا الرسالي

  14. نعم نحن معكم يا احرارسوريا الفداء يااحرار العالم يا من اعطيتم دروس لنا وللاجيال في التضحية والفداء والصبر في طرد وازاحة الكابوس الذي جثم على صدوركم ولعقود طويلة فكان ولا بد من تضحية وشهادة وهذه الشهادة التي يسطرها بقلم من نور الشيخ الصرخي الحسني صاحب المواقف الوطنية فكان السباق في الوقوف مع ابناء شعبة المظلوم ضد الاحتلال وحكومة الاحتلال الصفوية الامريكية فمن بيان فلوجة الخير والمقاومة والى بيان حرمة دم اهل السنة وحرمة انتهاك اعراظهم ومساجدهم وبيوتهم الى الاروع واجمل ماقاله الشيخ الصرخي في الثورة السورية( ومنذ الأيام الأولى لانطلاق ثورة ابنائنا الأعزاء في سوريا الشام قد أيدناها وباركناها ودعونا لدعمها ونصرتها بكل ما يستطاع ؛ لأنها ثورة شعب جائع مقهور مظلوم على سلطة ظالمة متجبرة ، فكيف لا نكون مع المظلوم ضد الظالم ؟ فهل نخرج عن الاسلام ومنهج الرسول الأمين وأهل بيته الأطهار (صلوت الله عليه وعليهم أجمعين) ؟ وهل نخرج من الأخلاق والإنسانية ؟ فحيا الله المواقف الوطنية ونضع يدنا بيد كل وطني غيور

  15. ان كلمات المرجع الديني العراقي العربي السيد الصرخي الحسني نابعة من قلب كله ايمان
    وشعور بالمسؤلية اتجاه الاسلام والمسلمين المضطهدين في جميع انحاء العالم
    والذي يمزق بهم الاستعمار الغربي الصليبي بزرع التفرقة والطائفية
    ولكن هذا البيان قد افصح الجمل ووضع النقاط على الحروف

  16. بالنسبة لنا كمسلمين عرب سنة نؤكد ان مثل هكذا بيانات ومواقف تستطيع ان توحد كلمة المسلمين وتبعدهم عن الطائفية القاتلة

  17. نعم هو هذا ديدن الاحرار العرب والعلماء الحقيقين الذين يقفون مع المظلوم ضد الظالم فكل العالم يعرف بطغيان البعث الكافر ومن هو مؤسسه ولايوجد هنالك اثنين يختلفان على ذلك لذلك احيي تلك الوقفه الشجاعه للمرجع الصرخي رغم ضغوطات المرجعيات الايرانيه علي المؤسسه الدينيه في النجف التي لم تتفوه بكلمه تجاه ما يحصل في سوريا لكن اثبت اخوتنا الشيعه ان لديهم مرجعا ينتمي الى العروبه ولا يسكت عن ظلم الظالمين فحيا الله شيخنا الصرخي على تلكم الوقفه

  18. قال الحقيقة والصدق التي قلما تصدر من الناس لكن هذا الرجل خالف كل رجالات الدين والساسة في العراق وقال كلمة الحق بالثورة السوريه كل الشكر لك يا مرجع العراق الصادق

  19. كيف نستطيع اليوم ان نسكت ونجلس بدون عمل ونري قلة من الخونة آكلة الحرام وعملاء الاجانب وبمساعدة الاجانب وبرأس الحربة قد امتلكوا ثورة وثمرة اتعاب مئات الملايين من المسلمين ولا يدعونهم يستفيدون من ادني حد من هذه النعم؟ وفوقها يذيقونهم حر الموت الزؤام .. ان واجب علماء الإسلام وكل المسلمين ان يضعوا خاتمة لهذا الوضع الظالم وان يقضوا في هذا الطريق الذي هو طريق سعادة مئات الملايين من المسلمين على الحكومات الظالمة ويشكلوا الحكومة الإسلامية….فبعيدا عن المذهبية ..أحي موقف الشيخ الصرخي وأشد على يديه في استشعار معاناة الشعوب الانسانية فهي الخطوة الاولى في طريق الوحدة الاسلامية ..

  20. بوركت هذه المرجعيه العراقيه العربيه الاصيله الغير مرتبطه بايران ولا الشرق ولا الغرب سوى للعراق والعرب مادة الاسلام هذه المرجعيه التي نبذت الطائفيه والطائفيون ونصرت الشعوب المضلومه وهاهو الحسني الصرخي يناصر الشعب السوري وينتفض للعروبه الحقيقيه والاسلام المحمدي الاصيل ومن هذا المنبر ادعوا كل الشرفاء من العراقيين والعرب الغير مرتبطين بايران والغرب الى النظر في مواقف هذه المرجعيه ومؤازرتها حتى تحقيق النصر للاسلام والموت الزؤام لكل من سرق العراق والعرب وباع ضميره ودينه وعروبته لاعداء الاسلام من يهود واعاجم وامريكان والله أكبرعلى كل من بغا وتجبر واجعلوها صرخه عربيه تدوي في سماء الوطن العربي من المحيط الى الخليج هيهات منا الذله

  21. ن هذه المواقف المشرفة والرسالية والوطنية لا تصدر الا من مرجعية عراقية صادقة انتهجت من الرسالة المحمدية عنوانا لها وسارت بطريق تلك الرسالة وعلى نهج اهل البيت الاطهار فهي من رفضت الاحتلال ومانت السباقة الى رفضة ورفض يقائة ورفض كل من سار بركبة ومشاريعة اليهودية في العراق والمنطقة العربية بل اكثر من ذلك ومواقفها تثبت ما اقول واليوم نراها وكما عهدناها تقف الى جانب كل مظلوم من ابنائنا واخواننا في كافة البلدان العربية ويتجسد موقفها الرائع بنصرة ابنائنا في سورية من ظلم سلطان جائر فالف تحية وسلام الى هكذا مرجعية ولكل من سار بركبها وانتهج نهجا الرسالي

  22. بارك الله بهذه المواقف الوطنية الشجاعة من المرجعية العراقية المتمثلة بالسيد الحسني الذي اراد ان يظهر للعالم الحقائق التي حاول ويحاول النظام السوري التعتيم عليها ولابد لكل عربي يملك الوطنية العربية ان يقف بجانب الشعب السوري من اجل التخلص من الظلم الذي يمارسه الطاغية بشار الاسد ضد شعبه الجريح

  23. الثورة السورية ( بين قوسين ) لا يقوم بها الشعب المطلوم ضد النظام الذي لا اشك انا بفساده
    انما يحركها ويقوم بها من هو افسد من النظام او لانصف واقول بنفس فساده !
    ولو قدر لهم الوصول للسلطة فويل لدمشق وما حولها ! لطائفتهم وعمالتهم وسوء فعالهم وافكارهم!
    كنت اتمنى ان تكون راية من رايات المتحاربين راية هدى اصحابها ابرار من الشعب المظلوم لنقف تحتها انما كلتا الرايتين راية ضلال .
    فما دام والحال كهذه فأطفاء النار اولى من زيادة ايقادها والبحث عن سبل اخرى تعيد الحق لنصابه
    وخير اعمال الامة انتظار الفرج

  24. والله كم الحاجة ماسه في هذا الوقت الى مثل هذه المواقف والبيانات من علماء ومفكرين امثال المرجع العراقي العربي الصرخي الحسني لتوحيد الصف العربي والاسلامي للتصدي للهجمات الاستعماريه والصهيونيه والتخلص من الحكام العملاء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *