أكد الرئيس المصري محمد مرسي في كلمته يوم 26 مارس/آذار أمام القمة العربية الـ24 المنعقدة في الدوحة، أن إيمان مصر الجديدة، مصر الثورة ومصر الحرة، بالتكامل العربي على كافة المستويات هو إيمان قوي وراسخ.

وأعرب مرسي عن تقدير مصر شعباً وحكومة لمواقف الشعوب العربية التي ساندت الشعب المصري من أجل العدالة الاجتماعية، اقتناعا منها “ان مصر الجديدة ستكون قادرة على القيام بدورها الريادي والدفاع عن قضايا الأمة والدفاع عن حقوقها”.

محمد مرسي

وأضاف: “لن نقبل ولن نسمح ان يتدخل أحد في شؤون مصر الداخلية، وإن سولت لأحد نفسه ذلك فسنواجهه بحزم”، قائلاً: “مصر لا تتدخل في شؤون أحد ولن تقبل لأحد ان يضع إصبعه داخل مصر، فهذا من المحرمات”.
كما قال الرئيس المصري محمد مرسي إن مصر ترفض أي تدخل خارجي عسكري لحل الأزمة السورية، قائلا: “الشعب السوري قادر على الخروج من الأزمة وإرادته لن تُكسر”.
وتابع مرسي: “علينا تدارس الأمور لدعم الشعب(السوري) في الداخل وممثليه في الخارج”.
وقال: ” أيدنا خيار الحوار مع الحكومة السورية دون التراجع للخلف، لكن هذه المبادرات لم تجد آذانا تستمع إليها، مشددًا على رفض مصر لأي تدخل خارجي في الشأن السوري، في ظل قدرة الشعب السوري على تحقيق أهدافه.
وأوضح مرسي أن مصر ملتزمة بما يتفق عليه السوريون بشأن من يمثلهم في الجامعة العربية، مؤكدًا على ضرورة البحث عن حل يحمي سورية من التفكك.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *