تسلّم الرئيس المصري محمد مرسي شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا في باكستان، وتسلّم مرسي الشهادة من رئيس الوزراء راجه برويز أشرف في مراسم رسمية حضرها مديرو الأقسام وعدد من الأساتذة وطلاب الجامعة ومسؤولون في البلدين، وخلال الحفل ألقى مرسي كلمة استعرض فيها إسهامات الحضارة الإسلامية في نشر المعرفة وتحقيق النهضة العلمية، مؤكداً ضرورة العمل الجاد كي يستعيد العالم الإسلامي مكانته.
وكان الرئيس المصري قد اختتم زيارة رسمية لباكستان هي الأولى لرئيس مصري منذ ستينيات القرن الماضي لمدة يوم أجرى خلالها محادثات مع كبار المسؤولين الباكستانيين تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
ورافق الرئيس المصري خلال الزيارة وفد رفيع ضم وزراء الخارجية محمد كامل عمرو، والدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، والصناعة والتجارة حاتم صالح، وكان في استقبال الرئيس المصري لدى وصوله عدد من كبار المسؤولين الباكستانيين وسفراء الدول العربية، توجّه بعدها الرئيس مرسي لمقر الرئاسة الباكستانية، حيث كان في استقباله الرئيس آصف زرداري ورئيس الوزراء راجه برويز أشرف وقادة القوات المسلحة.

مرسي
وبعد مراسم الاستقبال أجرى الرئيسان المصري والباكستاني محادثات ثنائية مغلقة، أعقبها محادثات موسّعة بين وفود البلدين ومراسم التوقيع على خمس مذكرات تفاهم وتعاون في مجالات الاستثمار وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشحن والملاحة والبحرية والخدمات البريدية والإعلام والعلوم والتكنولوجيا.
وفي كلمته أشاد الرئيس زرداري بعلاقات البلدين وما وصفه نضال الشعب المصري من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان، كما أشاد بما وصفه دور مصر في دعم قضايا الأمة وتعزيز الاستقرار الإقليمي، مبدياً رغبة البلدين للعمل معاً من أجل تحقيق الأمن والسلام وإيقاف نزيف الدم السوري.
بيان ختامي مشترك
وأضاف بيان ختامي مشترك صادر عن المحادثات أن الجانبين اتفقا كذلك على عقد قمة ثنائيية للبلدين تجري بالتناوب كل عامين، كما اتفقا على ضرورة تعزيز التبادل التجاري وتحفيز إقامة المشاريع المشتركة، وعقد الجلسة الأولى لمجلس الأعمال المشترك بين البلدين في أقرب وقت ممكن، كما قرر الطرفان عقد الجلسة الرابعة من اللجنة الوزارية المشتركة في إسلام آباد في وقت لاحق من هذا العام.
كما أشار البيان إلى قلق الطرفين البالغ من تردّي الوضع الأمني والإنساني واستمرار العنف ونزف الدم في سوريا، كما رحّب البيان بتصويت الأمم المتحدة على منح فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. والله يا عمي طلع مرسي وأخباره من عينينا ارحمونا !!!!!!!! 

    1. سلام سنفوره شلونك واني البارحة دخلت بسرعة وخرجت واليوم كذالك حتى ما اتقولين ليش ماسلمت علي

      1. شو راح التخدير زيد؟؟؟؟؟ ههههههه وحياة المالكي وبعرف قديش بتحبه ما تفهمني غلط اذا مش فاهمني اسأل !!!!

        1. شو اشوفك سرقة الاسئلة ياسنفوره اي راح التخدير لان االيوم رحت شلعت سن
          ومن الله يهجم بيت الهالكي من كثر ما اموت عليه

          1. Oops انكشفنا هههههههه!!!!! بروح الشر ان شاء الله وماله المالكي امور كثير ههههه

          2. تسلمي ويامحلتك لما اتكونين اعتيادي امسنفره
            واي ما هو واضح من صلعته

          3. واو شو هادي اللطافه يا عمي متاكد انه التخدير راح ههههه وبعدين والله الصلعه لايقه عليه !!!!!

          4. لا سلامتك بس ليكون وجع ضمير على تحويلي من سنفوره فرفوحه الى سنفوره مجروحه لما هبيت في هبيب النار في الهشيم !!!!

          5. هههه لا وليش اني اقدر ازعل القمر بعد بس اذا اتحبين اعيد الكره مافي مانع

          6. هههههه وليش اني اقدر ازعل السنفوره الفرفوحه بعد بس اذا اتحبين اعيد عادي مافي مانع

          7. شو تعيد الزعله لا يا عمي!!!!! بس ممكن سؤال وحياة حبيبك المالكي ما تزعل!!!

          8. لا والله في لسه تخدير( اتفضلي)!!!!! انت ليش حساس ؟؟؟؟ وبعدين انتو اهل العراق ما بتمزحوا كثير والا هذا تاثير الحجاج عليكم ( مش مسبه بس كان زلمه نرفوز) الشق الثاني مزحه حتى اخفف من حدة سؤالي!!!!

          9. زعلت ؟؟؟؟ كان قصدي احكيلك اشي بعد ما تجاوب بس الظاهر ما بدك تجاوب !!!! اسفه

          10. ايجوز بسبب القطن لان عندي حساسية منو هاااااااهاااا واني حالي حال البشر ومو افضل من اللي بلا احساس لو اني غلطان واما على المزاح انتي مااعرف مين جايبه هاي المعلومة
            هااااااااااااااااااهاي لا ما زعلات لان كنت اكل

          11. صحتين !!!!! كنت بدي احكيلك كيف بتعرف انه الي بحكي معك ما في اشي بس لسه بسنفر (يمكن من حلاوة الروح) فما تزعل اذا السنفره اجت فيك !!!!! انا مبسوطه انك ما زعلت!!!!!

  2. لماذ اعطيت له شهادة الدكتوراه الفخرية ؟؟؟ ماذا الذي عمله ؟؟!!!

  3. الشهادات الفخرية اصبحت تعطى لكن من هب ودب عادى …………………الجزائر

  4. يلا سنفوره بكرا نكمل الحديث معاكي هاااهاااباااااااااي

  5. لماذا تستغربون وأوباما أخذ جائزة نوبل للسلام قبل مرور عام على انتخابه

    1. مرحبا ميري!!!!! والله طلعت اخباره من عينينا مره اكل محشي على الطياره مره بعرفش يحكي و جابولوا مدرسين اتيكيت و مره لقنوه شو يحكي و مره ابنه غرد تغريده عجيبه و ما ضل الا يخبرونا لما يروح على الحمام انا صرت امشي في الشارع اشوفه في وجوه الناس و بالليل بحلم فيه !!!!ههههه

    2. مرحبا ماري !!!!! والله خايفين نفتح الحنفيه ينزل منها مرسي !!!!ههههه

        1. انت سمعت انه المضيفين في شركة مصر للطيران استقالو لانه مرسي و جماعته مصرين يوكلو محشي على الطياره وهذه مش مزحه هذه حقيقه !!!!ههههه

          1. لالالالالا اكيد افتراءعليه و الله حرام عليهم
            و حتى لو طلب محشي ليه لا
            اشمعنا في الطيران التركي ناكلو المحشي
            جات على محشي ؟ 🙂

          2. ما هو المشكله بطلب محشي كرمب(احنا بنحكيلو ملفوف وبالا نجليزي كابج ما بعرف انتو شو بتحكولو ) وبحكيلك اهل القمر اشتكوا من الرائحه هههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *