أحمد أمين – الرأي الكويتية

صعّدت اوساط سياسية وبرلمانية من لهجتها تجاه اميركا والسعودية بعد الاتهامات التي وجهتها الدولتان لايران بالتورط في مؤامرة اغتيال ضد السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير، واستهداف مبنى السفارة السعودية.
وفي هذا الشأن، رد عضو اللجنة البرلمانية لشؤون الامن القومي والسياسة الخارجية محمد كريم عابدي، على تصريحات الامير تركي الفيصل الذي شدد «على ضرورة معاقبة طهران والرد عليها لضلوعها في هذه المؤامرة»، قائلا: «السؤال الذي اتوجه به، هو: هل انه يرى أن لديهم قدرة الرد على ايران؟ ألا يعرف ان في وسع ايران، متى ماعزمت، ان تسلب الامن من النظام في السعودية؟»، واضاف: «يجب على المسؤولين السعوديين تحمل ضريبة الاتهامات التي ساقوها لايران».
وشدد النائب الأصولي على «ان القوات العسكرية الايرانية قادرة، في حال عزمت طهران على اتخاذ اي خطوة ضد السعودية، على احتلال اراضي المملكة بكل يسر».
وفي الاطار نفسه، نفى رئيس «مقر عمار الاستراتيجي للتبليغ الثقافي والسياسي» رجل الدين المحافظ مهدي طائب، ان يكون لبلاده صلة بالتآمر على حياة السفير السعودي لدى اميركا، وقال: «نحن لسنا بحاجة الى اغتيال السفير السعودي في واشنطن، واذ كنا بحاجة الى اغتيال شخص ما فاننا نمتلك مقومات اغتيال قادة سعوديين».
وحملت وكالة أنباء «فارس» القريبة من الحرس الثوري، على السفير عادل الجبير مؤكدة «انه يقود انشطة ومخططات مدبرة ضد ايران»، وتابعت: «لقد صب عادل الجبير جهوده على توجيه السياسة المعادية لايران، خصوصا في ما يتعلق بما سمّي المؤامرة الايرانية لاغتياله والتي وصفها بالارهاب الايراني، وصار هذه المرة يتحدث عن معاقبة ايران التي لن تفلت منه، على حد تعبيره».
في المقابل، حذرت السعودية امس، من انها لن تسمح بأي عبث بأمن الحجاج وسلامتهم خلال موسم الحج هذا العام.
وقال خالد الفيصل، امير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية خلال مؤتمر صحافي: «لن نسمح بأي شيء يعكر صفو الحج او يكدر خواطر الحجاج، ولذلك لن نسمح باي عبث او شغب او فوضى في موسم الحج او في غيره». واضاف الفيصل الذي يرأس اللجنة المكلفة الاشراف على شؤون الحج الذي من المتوقع ان يصادف انطلاقه هذا العام في الرابع من نوفمبر «بالنسبة للتحديات الامنية في الحج، فسبق ان سمعنا وسنسمع في هذا العام من وزير الداخلية ان اهم مسؤوليات هذه البلاد هي الحفاظ على راحة الحاج وسكينته وامنه».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫73 تعليق

  1. يا ريت تحاول ايران تعتدي على المملكة السعودية , والله والله والله سوف ندفنكم قبل أن تطأوا هذه الاراضي المقدسة . والله ستكون شباب المسلمين من كل أنحاء العالم تحت لواء الدفاع عن أرض نبينا صلى الله عليه و سلم . ولكن هيهات هيهات , جبنااااااااااء و دحرناكم من قبل يا فرس , و لن تقوم لكم قائمة أبدا كما بلغنا نبينا صلى الله عليه و سلم .

  2. السلام عليكم هذا التهديد ان كان صحيحا فهو ليس للسعودية وحدها بل لكل المسلمين لان السعودية وضع بها الله اكبر مقدسات المسلمين لكن الله حفظها بعد دعاء سيدنا ابراهيم الذي قال اللهم اجعل هذا البلد امنا لذا ارى انه اذا كان الخبر صحيحا فان هذا العظو النار على ايران وسيكرهها كل مسلم .

  3. هل تعلم يا عابدي ان الجزيرة العربية لم تحكم من غير أبنائها منذ عهد النبوة حتى الان وأنها لم تستعمر قط ، وهل تعلم أيضاً أنكم في عز قوتكم العسكرية التي أسسها الشاه بتعاونه مع أمريكا وإسرائيل ثم سلبها منه الخميني وقام على الفور بحرب صدام الذي أذاقكم الويلات وحاول أن يفرض شطارته علينا فكان عقابه دمار العراق ، وهل تعلم أن أجدادنا من الصحابة وجيوشهم الاسلامية فتحوا مشارق الارض ومغاربها وصدرنا من الجزيرة العربية من يحكم تلك الأقطار بما فيها أرضكم ، هل تعلم أنكم ستحصدون الذل والعار لو حاولتم مساس كرامة العرب والمسلمين بمحاربتكم لأطهر أرض .

  4. ما انتو وصلو للقمر يا سعودية وكل شي منيح وبعدين بدكم تحاربو ايران
     بمساعدة اميركا ههههههه فكرتكم بدكم تحاربوها لوحدكم بقوتكم  متل ما هيي
     رح
     تعمل تحربكم من دون مساعدة بقوتها الخاصة ههههههه ضحكتوني والله

  5. يا اخوان

    هذي فتنة لعن الله من ايقظها

    من المستفيد من حرب العراق من ايران غير الصهيونية والولايات المتحدة وتم دمار وخراب دولتين مسلمتين قويتين.

    والان يحاك نفس السيناريو ونحن متفرجون
    الرجاء عدم صب الزيت على النار من قبل المعلقيين

    تعليقي للمسؤول الايراني ان تصريحاته لا تمثل الا نفسه وقيادته الفاسدة ولا تمثل السعب الايراني.

    اما من الجانب السعودي والسكوت والدعاء لهم بالهداية هو افضل جواب

    وشكرا للنشر

  6. انه فخ يا أصحاب تريد أمريكا ان تستنزف أموال السعوديه لضرب ايران ودفع فواتير لها ولجنودها للتصدى لأزمتهم الاقتصاديه ووجدتها أمريكا وعملاء الموساد فرصه سانحه لا فيها أية مجهود مجرد فتنه بسيطه وايران والسعوديه مايتوصوا وأمريكا عليها الباقي مسلسل قديم ممل(العراق- ايران) والان (السعوديه- ايران) لكننا للأسف ستجبرنا أمريكا لمشاهدته أهم أحداثه ياسعوديه ياصديقتنا سوف نخلصط من ايران ومن مدها الشيعي ولن ندخلك ولاجنودك بأية حرب فقط عليك دفع الفاتوره لمدة عشرة سنوات استنزاف .. رد السعوديه بالتأكيد وتستمر الأحداث.

  7. ي باشا: bloodtears
    ان كنت مسلم اكيد تعرف قصه الفيل التي ذكرت ف القرآن. لمن النجاشي حاول انه يدخل مكه. ما كان ولا شخص يدافع عن الارض المقدسة. كل الناس شردوا خارج مكه. لكن ربنا (الله) هو اللي حماها.
    ي صاحبي الارض دي ربنا حاميها وما تحتاج حماية من دول، دوله، او دويله
    وركز ع الاخيره

  8. واللهِ حتحتلي السعوديه !!! طيب روحي احتلي اسرائيل اللي صارلكم سنين وسنين عم تتوعدوهن بالنووي تبعكم يا كلاب يا سعرانه .. هسه بان حقدكم الأعمى واضح للعيان !! خسئتوا ان تطالوا ارض الله الطاهرة يا احفاد أبو لؤلؤه والله ستكون انشالله اخر ايامكم ودماركم وفنائكم على ايدي الله ومحبيه وبيتهُ انشالله .  

  9. افلام اكشن امريكاني ….لدخول اراضي السعوديه من ناحيه ايران واحتلال السعوديه من ناحيه امريكا ….وبعد ذلك نتابع المشهد السياسي على شويه قنوات فضائيه ليها شنه ورنه وغيره كتير من الاخبار……………فكروني…

  10. عبد الله في تشرين أول 16, 2011 |

    يا ريت تحاول ايران تعتدي على المملكة السعودية , والله والله والله سوف ندفنكم قبل أن تطأوا هذه الاراضي المقدسة . والله ستكون شباب المسلمين من كل أنحاء العالم تحت لواء الدفاع عن أرض نبينا صلى الله عليه و سلم . ولكن هيهات هيهات , جبنااااااااااء و دحرناكم من قبل يا فرس , و لن تقوم لكم قائمة أبدا كما بلغنا نبينا صلى الله عليه و سلم .

  11. السلام عليكم
    تحياتي للجميع
    نعم مايقوله صحيح المسوول الايراني
    في اول شهر من الحرب العراقيه الايرانيه
    احتل اسود العراق عبادان والمحمره وباوه ودخل الجيش
    في عمق ١١٢ كم
    فنقول ممكن كلام هذا المسوول صحيح
    اذا غاب القط ارقص يافار

  12. في ظل قدرات ايران العسكرية هي قادرة فعلا على التدمير.
    لان الجيش السعودي لم يستطيع القضاء على الحوثيين في اليمن.
    ولكن هنا سوف تتدخل امريكا وحلفاؤها لصدّ الاعتداء.
    اتمنى ان لا يحدث كل هذا.
    انها فتنة وإخوتنا في المملكة إنساقوا إليها .

  13. 7aje t2oulo hayde fetne hayda mou5atat irane la i7tilel douwalna al 3arabye la yraj3o noufouzon we tada5olon bi lebnen we iraq we syria we ba7rain we i7tilel jozor al emirata akbar dalil …..lezem shi3et al 3arab yentebho eno iran ma jeye la najdeton bas 3am yesta3emlouwon la yraj3o noufous al foros al majous

  14. alwafaaaa2 l ard nabiyyyak ya 3aballah la takouuun bil 3amalaa l isra2il w khalfaha isra2il 2a3da2 allllah,,bas shatriiin bil 7aaake alwafaaaaaaa2 l ard nabiyannnna???????????alkods w mokadassat nabiyyak mo7talllah leesh mota2amirin ma3 almo7tallllin ya klaaab..allllah ye7me alislaaam yarrrab min hl 3omala2 alwahabiyin alsahayena,,,iran iraaan iraaan allah y2awwwe iraaan w al3omala2 alklaab ila almazabel

  15. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    قبل كان العراق هو حامي الوطن العربي
    الله يرحمك يا صدام حسين عرفتو هسة محاسن صدام حسين ؟؟؟ عرفتو هسة صدام حسين منو و العراق منو و شنو كان دورة بالمنطقة العربية ؟؟؟
    انا بالنسبة الي ضد الدولتين لان الدولتين كانو اساس خراب العراق بس مع ذلك اكول اني مع السعودية لان عرب هذا السبب الوحيد الي يخليني اكون مع السعودية لان السعودية دولة عربية
    اما من ناحية ايران شي عادي تستطيع احتلال السعودية و تهديد امن و استقرار السعودية اذا الاقطار العربية ما ساعدت السعودية لان الكل يعرف قدرة جيوش الخليج العربي ضعيفة جدا على العموم الله يعدي الامور على خير و انشالله كل الخير يصير العرب و الموت للفرس و الايرانيين

  16. هههههههههههه الظاهر نورت بعد ميعجبهة تعليقات العراقيين المتعلقة بالخليج العربي

  17. ههههه تخسؤون أيها الفرس

    هزمناكم من قبل

    فلن تقوم لكم قائمة بعد اليوم ياجبناء

  18. وهل نحن تائهون عن أهداف إيران وأغراضها الدنيئه

    الجميع يعلم ….طمع إيران في منطقة الخليج وبلادها واحتلالها لأكثر من جزيرة خليجيه بل وتسمي الخليج العربي بالخليج الفارسي .

    إنها تريد أن تصدر الثورة الخومنيه …,هي تستعد لذلك بالتسلح النووي
    لإرهاب العرب منها وتساعدها في ذلك امريكا وحلفاءها ….حتى يظل العرب في احتياج للتواج الامريكي داخل منطقة الخليج والشرق الأوسط
    .
    .
    لابد أن نفهم …. لماذا أمريكا فعلت ذلك الأن … وضربت ذلك البمبه والمهموز الأن

    هذا المخطط مدبر له من سنوات …ولكن ليس أوانه

    وربما تسرعت أمريكا وايران بتلك الروايه عن محاولة اغتيال السفيرالسعودي …وقدمت الخطه لتنفذيها قبل موعدها بسنوات

    حتى توقف زحف الربيع العربي وتلفت أنظار العالم عن حرب مفتعله بين ايران والسعودية …وتشتت انظارهم عن مذابح بشار وعبدالله صالح
    وحتى لاتنتشر داخل باقي الدول العربيه …فكل ذلك ضد مصالح امريكا
    وخطر على أمن اسرائيل

    هل فهمنا اللعبه …. والمؤامرة

    مخطأ من يظن أن امريكا عدوة إيران كما يحاولوا أن يظهروا ذلك امام العالم العربي

    إنهم في نفس الخندق الواحد امريكا واسرائيل وحلفاءها وايران ….والهدف واحد
    هو السيطرة على دول العرب …من أجل أمن اسرائيل
    ومن أجل انتشار الثورة الخومنيه والثأر من هزيمة معركة القادسية

  19. لك مو فشرتو ،،،،البلاد العربية كلها بكوم والسعودية بكوم تاني هي الاراضي مقدساتنا والوطن العربي كله رح يقوم اذا بس بفكروا بالموضوع تفكير ،،،،اله الله يبعتلكوم طيرا ابابيل ترميكوم بحجارة من سجيل

  20. ما أوصيكم بوسوا عود قنادر الامريكان علشان يحموكم زي ما عملتوا مع صدام

  21. طبعا ايرات فيها تحاول لكن المعادله لا تستثني قوة باكستان النووية
     التي ستحعل ايران ذكزيات من الماضي

  22. تصحيح ل hassan الذي حاول ان يقتحم مكة بالفيلة هو أبرهة الحبشي وليس النجاشي

  23. يا عمران : تبويس القنادر لأمثالك من الرخوم الهاربين خشية الموت ويجب أن تعلم أن امريكا هي التي تحتاج إلينا فهناك أكثر من ٤٠ ألف طالب سعودي يدرس في جامعات امريكا على نفقة امريكا بسبب ديونها للسعودية وان هناك العديد من المشاريع تقام في المملكة بتمويل امريكي أيضاً بسبب الديون ، استخدام امريكا ومشاركتها لنا في حروب هي امور سياسية بحته ومعقده اصعب من ان يفهمها دماغك المحشور في جمجمتك ، ولو أردنا تجريد الامور من السياسة فإننا نحتاج فقط ١٥ شاب سعودي ليضرب قلب نيويورك في احداث سبتمبر في سابقة لم يفعلها اي شخص في العالم كما نحتاج بضعة شباب سعودي ليحولوا ارض الشيشان جحيما للروس ومثلهم أيضاً ليحولوا افغانستان مقبرة للروس ، رجاءً لا تخلط السياسة بالمراجل اذا كنت تعرفها .

  24. انا ودي اعرف هالمحللين العسكريين اللي قاعدين يفتون عن قدرة الجيش السعودي من وين جابوا هالمعلومات المغلوطه

    للعلم السعوديه تتبع العقيده العسكريه الغربيه بالتسلح وهي ثاني اقوى دوله بالشرق الاوسط من ناحية الطيران والدفاع الجوي وتعتبر الترسانه العسكريه السعوديه احدث بكثير من نظيرتها الايرانيه

    ايران تمتاز بالتفوق النوعي بالقوه البحريه فقط والتي لن تفيدها بوجود سلاح طيران قوي وحديث

    وبغض النظر عن كل هذا وذاك فنحن لن نحاربهم الا بالتوحيد
    الم تروا اسود جزيرة العرب في كل ارض للجهاد في افغانستان والشيشان والبوسنه والعراق

    واللذي لا اله الا هو لن يفرحوا بنصر ولا غنيمه ان حاولوا

  25. عن عمر ابن الخطاب رضي الله عنه قال
    ياليت بيني وبين بلاد فارس جبل من نار
    وعن علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه قال
    ماحن اعجمي على عربي قط ورب الكعبة
    حقد الفرس على العرب دفين ومعروف
    من قديم الزمان
    اسمعو هذه القصة القصيرة مني
    بعد احتلال العراق تصور البعض انه تم
    تحرير المقدسات الدينية من صدام رحمه الله
    وكنت اقف امام باب بيتي وكانت مناسبة دينية
    هي عيد الغدير واذا باحد الاشخاص من اللذين كانو اسرى في ايران
    بحرب القادسية اتى من ايران بعد احتلال امريكا للعراق
    وهو كان عائد من الزيارة في كربلاء واستقبله جاري وسلم عليه
    وقال له زيارة مقبولة وعظم الله اجركم تعرفون ماذا رد عليه هذا المعتوه
    الذي ترسخ فكر الخميني في راسه؟
    قال له الان حررنا النجف وكربلاء!
    انشاء الله سياتي يوم تحرير مكة المكرمة !!!!!!!!!
    ونزورها على طريقتنا لا على طريقة الوهابية!!!!
    ( مع كل احترامي للسعوديين) لاني اكتب هذا الكلام عن لسان هذا الشخص
    الذي تكلم هكذا .
    هل عرفتم الان اخواني حقد الفرس المجوس على العرب عامة
    علما ان هذا الشخص هو عراقي لكن اثناء اسره تم ملئ راسه
    بافكار خمينية قذرة وكان جلاد على الاسرى العراقيين
    ( يعرفون باسم التوابين) اعتقد اغلب العراقيين يعرفون هذا
    وشكرا لكم اخواني واصدقائي

  26. عن عمر ابن الخطاب رضي الله عنه قال
    ياليت بيني وبين بلاد فارس جبل من نار
    وعن علي ابن ابي طالب كرم الله وجهه قال
    ماحن اعجمي على عربي قط ورب الكعبة
    حقد الفرس المجوس على العرب قديم ودفين
    ومعروف من قديم الزمان
    ولكم هذه القصة القصيرة
    بعد احتلال العراق من قبل امريكا
    اعتقد بعض العراقيين انه تم تحرير المقدسات الدينية
    من صدام رحمه الله وكان احد الاشخاص اللذين
    كانو اسرى عند ايران اثناء حرب القادسية قد اتى
    من ايران بعد احتلال العراق وكان عائد من كربلاء
    لانه كان يؤدي زيارة بمناسبة عيد الغديراستقبله جاري
    عندما كنت اقف امام باب منزلي فعدما سلم عليه جاري
    وقال له زيارة مقبولة وعظم الله اجرك
    هل تعرفون ماذا رد عليه هذا المعتوه!!!!!!!!!!!!!!!!!
    قال:انشاء الله سياتي يوم تحرير مكة ونزورها
    على طريقتنا الخاصة لاعلى طريقة الوهابية
    ( مع كل احترامي لاخواننا السعوديين ) لانني اكتب عن
    ماسمعت من هذا المعتوه .
    علما اخواني ان هذا الشخص كان في ايران
    يعذب الاسرى العراقيين يعني صار عميل لايران
    يعرفون باسم( التوابين ) واعتقد اغلب العراقيين يعرفون هؤلاء
    اللذين تم زرع الحقد الايراني في رؤؤسهم وجعلو دماغه
    مملوء افكار خمينية .
    هل عرفتم الان حقد الفرس المجوس الى اين وصل
    وشكرا لكم

  27. يا سعوديه نشامى الاردن معكم على الموت الله يحفظ السعوديه

  28. عليهم يلنشامى // عليهم يانشامى
    الله حيو رجال
    الكل منتضر الجهاد في سبيل الله
    ياخوفي يكون على الكيبورد فقط!

  29. WHAT DO YOU WANT ME TO SAY? WHEN THE ARABS BETRAYED SADDAM, THEY HAVE ASKED EVERY PETTY NATION OF THE WORLD TO TAKE A SHOT AT THEM. I USED TO BE PROUD OF MY ARABIC HERITAGE, NOW I AM ASHAMED OT IT

  30. إيران لاتريد السعودية ولن تستطيع ..هي فقط تريد أن تخرب المنشآت البترولية في المنطقة الشرقية فيما لو فرضت عليها الحرب لتعمل أزمة في العالم ..ويكون لها موطيء قدم في مجلس الأمن , وبالنسبة للسعودية أرض الحرمين فإيران تعرف يقينا بأن مليار مسلم تهفو قلوبهم على بلاد الحرمين , وتعرف بأن باكستان وراءها وهي حليف أستراتيجي للسعودية وإيران أجبن من أن توقد حربا ..أول من يكتوي بها إيران .. ومن ايام الثورة الخمينية 1979م والحكام الأيرانيين وحتى الآن وهم صرف كلام فقط ..وهو للأستهلاك الأعلامي أمام شعبهم .. وحسبنا الله ونعم الوكيل

  31. al ard wen madfon fiha rasol lahh sala lah 3alih wa salam mayser fiha shay bi idnih ta3ala hadi bas siyasat amerika ta3bana 7aba tadrab 3osforin bi 7ajar bas nasyo ana moslimin fi kol 3alam ra7 ya9ifo lahom bi marsad we siro sa7 ha marah arda al kharb al kol rah isir irhabi ra7 tkon nihayat al 3alam law fakaro imaso saudia

  32. ايران = اسرائيل
    حزب اللات = اسرائيل
    نظام الخنزير بشار = اسرائيل

    احتلال × احتلال

  33. ايران صارت ماتتكلم غير عن الاحتلال ولما تنكشف مخططاتها تقول على السعوديه أن لا تنساق الى المؤامره والله ماحد متآمر غيركم يا رؤوس الشياطين
    تفووووووو عليكم وعلى أتباعكم وأحزابكم وملاليكم المعفنين

    ايران = اسرائيل

    وجهان لعمله واحده

  34. ليه هى فوضى!!!!!!!!!!!
    علشان لما نقول اولاد فارس زيهم زى غيرهم، ولا يختلفون كثيراً عن اعدائنا، مايطلعوش دعاة الجهاد والبطولات ويقولولناااا سايبين عدوكم الأساس وحاطين الفرس فى دماغكم.
    طبعاً ده لا يمنع أن فيه مخطط أمريكى للوقيعة بين الفرس والعرب من خلال سيناريو اغتيال السفير… أمريكا عايزة تعجل بالمواجهة، فأحذرواْ، الغرب واسرائيل، وإحذروا الفرس.

  35. عادي الخليج كلة لحاس لقندرة الامريكي والاسرائيلي فأكيد راح يبوسون حذاء بابا امريكا علمود ما تجيهم تدخللهم ايران بأقل من ساعة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *