أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الاحد، رفضها التلويح بفرض اي عقوبات اقتصادية عليها على خلفية ازمة اختفاء الاعلامي جمال خاشقجي.

ونقلت وكالة واس الرسمية عن مصدر مسؤول قوله: “تؤكد المملكة رفضها التام لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها سواءً عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام الضغوط السياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة، التي لن تنال من المملكة ومواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية، والدولية، ومآل هذه المساعي الواهنة كسابقاتها هو الزوال، وستظل المملكة حكومة وشعباً ثابتة عزيزة كعادتها مهما كانت الظروف ومهما تكالبت الضغوط.”

وتابع المصدر قوله: “كما تؤكد المملكة أنها إذا تلقت أي إجراء فسوف ترد عليه بإجراء أكبر، وأن لاقتصاد المملكة دور مؤثر وحيوي في الاقتصاد العالمي، وأن اقتصاد المملكة لا يتأثر إلا بتأثر الاقتصاد العالمي.”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. خطوة جيدة للتخلص من عقدة الحقارة والجبن التي لازمت هذه العائلة منذ معرفة العالم بها, طول عمرها وهي تتلقى الصفعات والاهانات , حان لها ان تموت اذا جاء اجل ذبحها من الجزارين الذين يحدون سكاكينهم مرفوعة الراس …..
    اتمنى ان ارى محمد بن سلمان وقد تخلص من طبيعة وصفات جنسه الثالث الخنثوي , ليقف ويعلنها للعالم ويقول : انا من قتلت او اختطفت جمال الخاشوقجي , واستدرجته للسفارة فالحرب حيلة , لانه خان وكان عبدنا المطيع قبل ان يتمرد , ولطالما استخدمناه كثور ناعور لادارة دولاب الارهاب من افغانستان وعلاقته بابن لادن وايصال الاموال له مرورا بالشام والموصل والانبار وليبيا ,فهو مجرد صبي عند رئيس مخابراتنا او خادم مطيع لسفرائنا في لندن و واشنطن ….. ومن حق السيد ان يؤدب عبده ان ابق , ومن يهددنا او يطالب بدمه سنلحقه به , حينها سيهب العالم لنصرتهم لان اذلالهم اصبح يثير الشفقة من قبل مبتزيهم , وحان ان يوقفوهم عند حدهم ….. لكن للاسف ابن سلمان كابيه واعمامه ليسوا برجال واشك ان يفعلوها , وسيستسلموا لمضجعيهم كالعادة , و يجعلونهم ياخذوا كل شهواتهم منهم وهم مضطجعين اضطجاع العروس مدماة بلا حراك تحت عريس فحل من غير اهلها .

  2. كنت اتمنى ان تكونوا قدر هذا الكلام يا ال سعود , وتكونوا بمستوى التحدي , لكن للاسف سرعان ما ستستسلموا لمضجعيكم من جديد , اضطجاع العروس مدماة بلا حراك لفحل زفت اليه من غير هلها .

  3. ال سعود يُريدون ان يتعاملون مع ازمتهم بالتهديد بقطع البترول عن امريكا لكن وين تقطع وحكومة العراق الرافضيه تقول انا وسروالي وبترولي تحت امرك وان حبيت تضـاجعني انا حاضر بس لا تفرجيني ذكـرك مُراعات لشعوري

  4. السعوديه ستتعرض لابتزاز مادي كبير بسبب اختفاء خاشقجي واحتمال ضعيف جداً ان تكون امريكا سبب اختفائه كاداء لابتزاز السعوديه وكُل شيء جائز ولكن ارجع واقول نسبه كبيره هي السعوديه من قامت بالعمليه وقد تكون نقطة تحول للسعوديه سلبياً والله اعلم

    1. لك انت صدك فطير وسخيف خلقك خلق المطي ما عنك شغل او عمل بس تعليق على هذه المواضيع السخيفة

  5. وستظل المملكة حكومة وشعباً ثابتة عزيزة كعادتها مهما كانت الظروف ومهما تكالبت الضغوط.

  6. كثرة الفتن والظلم والفساد….
    دليل قرب النهاية…
    نسأل الله العظيم حسن الخاتمه….
    والظالم مهما طالت لياليه فلابد من نهاية..
    الاستغفار مفتاح الفرج…

  7. إذا كان ابن سلمان قد وضع كل بيضه في سلة أمريكا.

    صناعة النفط أرامكو لا تعمل إلا بتقنية أمريكية.
    وكل الاحتياط المالي للسعوديه في بنوك أمريكا.
    عدا عن حمايه امريكا العسكريه للسعوديه منذ عقود.

    منذ أسبوعين فقط جدد دونالد ترامب، استخفافه بالسعودية، مؤكدا أن السعودية لم تكن لتبقى أسبوعاً واحداً لولا الحماية الأمريكية، مطالبا أيّاها بدفع مزيد من الأموال.

    فكيف تستطيع السعودية أن ترد على الإجراء بأكبر منه ؟

    مجنون يحكي و عاقل يسمع .

  8. عاش ملكنا نحن نحبه ظالم او مظلوم .

  9. السعوديه تقول وتطول .
    فقد واجهت على مر السنين ماهو أصعب بكثير من هذه القضيه كأحداث 11 سبتمبر وقانون جاستا وغيرها وكل ذلك مرّ عليها برداً وسلاماً بفضل الله ، وما هذه المؤامره بجانب تلك الا كزوبعه في فنجان .
    الى جانب ان بيد السعوديه اكثر من ورقه رابحه ، ولن يكون خفض انتاج البترول ورفع اسعار النفط بالطبع أول تلك الأوراق .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *