تستعد قوات من البيشمرغة للدخول بلدة “عين العرب” أو “كوباني” للمشاركة في قتال مليشيات تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف إعلاميا بـ”داعش”، الذي يواصل طيران التحالف دك تجمعاته في البلدة السورية منذ أكثر من شهر.

وقال هالغورد حكمت، الناطق باسم وزارة البيشمرغة لـCNN: “البيشمرغة مستعدون منذ أيام.. كانت هناك مشاكل لوجستية لم تعد قائمة .. من المتوقع مغادرتهم إما اليوم أو غدا… الموعد الأصلي كان الأحد.. والآن هناك اتفاق مع تركيا في هذا الشأن.”

وأضاف: “هناك خياران.. إما عن طريق البر أو الجو.. ولن أكشف أيهما سنتخذ.. سيدخلون كوباني برفقتهم أسلحة ثقيلة.. أسلحتهم الخاصة وليست للتحالف.. لن نكشف عن التوقيت أو عددهم.”

وفي وقت سابق، صرح المتحدث الأمني لوكالة “الأناضول” التركية أن التعزيزات ستدخل إلى كوباني عبر الجو والبر، وأضافت الوكالة شبه الرسمية، نقلا عن مصدر أمني لم تسمه، أن الأسلحة ستنقل عن طريق البر، والبيشمرغة جوا إلى مدينة “سانليورفا” من مدينة “إربيل” ومن ثم إلى كوباني.”

تأتي هذه الأنباء في الوقت الذي أفاد فيه ناشطون باحتدام المعارك في إدلب

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. طيب روحوا حاربوا ببلادكم، ليش الكل تارك بلده محتلة وجاية لعنا يحارب وكأنه في بسوريا اوتستراد مفتوح ع الجنة

  2. كلامك صح و جميل، فوالله انا ضد هذه الفكرة بدخول اكراد العراق لسوريا!! لان ليس من مصلحة الطرفين!! ممكن سؤال لماذا الجيش العربي السوري لا يقترب من هناك لماذا؟؟ ممكن جواب شافي؟؟ لان انت حقيقتاً يهمني ان اعرف لماذا الشبيحة، معطين الاكراد بالتصرف بمناطقهم، هل هم خائفين ام جزء من الخطة الزرافية ام لان الكهرباء مقطوعة عنهم و ما يشوفوا الاخبار، بما انهم بعيدين عن الساحة؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *