ا ف ب – اقتلع مستوطنون من مستوطنة عادي عاد في الضفة الغربية المحتلة حوالى 140 شجرة زيتون في قرية المغير الفلسطينية المحاذية لمستوطنتهم، كما اعلن لوكالة فرانس برس مسؤول في القرية.
وقال رئيس مجلس قرية المغير فرج النعسان “ابلغنا صبيحة هذا اليوم من قبل الارتباط الاسرائيلي بان المستوطنين اقتلعوا 138 شجرة زيتون شمال غرب القرية”.
وتعتبر المنطقة التي تم اقتلاع اشجار الزيتون منها منطقة احتكاك دائمة بين المستوطنين واهالي القرية.
واضاف فرج ان “المستوطنين في تلك المستوطنة اعتادوا الاعتداء على الاشجار وعلى اهالي القرية”.
بدوره قال جميل النعسان صاحب اشجار الزيتون التي تم اقتلاعها لوكالة فرانس برس ” ذهبت انا وشقيقي صباح اليوم للاطمئنان على اشجار الزيتون، فوجدنا ان المستوطنين قاموا باقتلاعها من جذورها”.
واشار النعسان الى ان عائلته كانت مشغولة في عزاء احد اقاربه، مضيفا “اعتقد انهم استغلوا انشغالنا في العزاء فاغاروا على اشجار الزيتون”.


وتابع ان “المستوطنين في تلك المستوطنة اعتدوا سابقا على اشجار القرية، واطلقوا النار على حصانين يملكهما احد اهالي القرية، وقاموا ايضا باحراق عدد من المركبات”.
ودانت الحكومة الفلسطينية في بيان اليوم، ما وصفته ب”الاعتداءات الارهابية” التي ينفذها المستوطنون ضد المزارعين الفلسطينيين، خاصة مع قرب بدء موسم قطف الزيتون.
واشارت الحكومة في بيانها الى اعتداءات نفذت في قرى قريوت، كفر قدوم، بلدة الخضر، فرطعة، الجانية، بيتللو ورأس كركر في الضفة الغربية.
وتتضاعف اعتداءات المستوطنين اليهود على مزارعي الزيتون الفلسطينيين في موسم الحصاد.
ويصل عدد اشجار الزيتون في الضفة الغربية وقطاع غزة الى نحو 10 ملايين شجرة وتشكل جزءا هاما من الاقتصاد الفلسطيني حيث يعمل فيها نحو 100 الف مزارع وتحقق عوائد بنحو 100 مليون دولار سنويا.
ويقيم اكثر من 340 الف مستوطن اسرائيلي في مستوطنات بالضفة الغربية المحتلة وهو رقم في تزايد مستمر.
كما يقيم نحو مئتي الف مستوطن اخرين في اكثر من عشرة احياء استيطانية في القدس الشرقية المحتلة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. وين التعليقات والدعاء على اعدائكم الحقيقين ضعتوا يا عرب والهدف فلسطين ……… اكتر بنت ذكيه بالعالم هههه

  2. عاثوا في فلسطين فسادا ومازال عربان النفط وبراميله يـتأمرون على سوريا وشعبها وجيشها ومدنها وحاراتها وتاريخها ومساجدها وكنائسها ومقابرها واثارها …………………..الجزائر

    1. لا لا لا لا لا لا لا لا لأن فلسطين هي سوريا و الإعتداء على الشعب السوري هو اعتداء على الشعب الفلسطيني , ما دمت مطبل لنظام بشار و شبيحتو المنحطين إذا ما إلك دخل بالفلسطينيين

      1. نعم فلسطين هى سوريا سوريا الدولة الوحيدة التى يرفع في بلادها العلم الفلسطينى في كل مكان سوريا هى الدولة الوحيدة التى استقبلت الفلسطيين في اراضيها واعطتهم كل حقوق المواطن السورى سوريا الوحيدة التى يقطن الفلسطنيين فيها في سكنات محترمة ويملكون تجارة وعقارات ماذا اقول لاقول فالكلام كثير عن كرم سوريا واهلها وقيادتها مع فلسطين واهلها يوم خذلوا من كل العرب والعربان الذين تاريخهم ملئ بالمؤامرات ………………الجزائر

        1. و كمان سوريا الأسد حاصرت مخيم تل الزعتر الفلسطيني في بيروت بينما حاصرتهم اسرائيل من البحر و كانت النتيجة أكتر من 3 آلاف قتيل من المخيم أول هجومهم

  3. ربنا يقلع عيونكم من مكانها يا خنازير اللهم عليك بهم أنهم لا يعجزونك اللهم اجعل بأسهم بينهم وكيدهم في نحرهم وتدبيرهم في تدميرهم اللهم أمين واللهم انصر أهلنا في فلسطين وسوريا وسائر البلاد على الطاغيه المجرمين ..

  4. السياسة التي تنتهجها إسرائيل هدفها تغييب الثقافة الفلسطينية وتحتها تندرج شجرة الزيتون الضاربة جذورها في تربة البلاد منذ آلاف السنين، فمنذ 1967 اقتلع الاحتلال ما يزيد على مليون ونصف المليون شجرة زيتون إمعاناً في طمس ثقافة السكان الأصليين

  5. أكيد النظام السوري الإمبريالي بعتن يقطعو الشجر لأن إسرائيل صارت صديقة للشعب العربي وما معقول تعملا ما هيك!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    1. النظام السوري سحق البشر بحجة عصابات إرهابية وهابية
      مين أغلى يا مودي ؟؟؟؟ دم البشر أو عروق الشجر ؟؟؟؟

      1. إذا عم تسأل مين أغلى أكيد دم البشر بس ما تنسى كم من البشر والحجر والشجر قتلت ودمرت وحرقت حبيبة قلبك يللي ما بتتسمى!!!!!!!!! أما بالنسبة للنظام السوري فهناك وجهات نظر وكل إنسان يرى الحقيقة من منظاره والاختلاف على هذا لا يفسد في الود قضية…. أما النقاش والمقارنة مع الكيان المغتصب لارضنا منذ سنين طويلة فهذا الخلاف أكيد يفسد الود لان العدو هو المفروض من المسلمات…..

        1. ما دام هيك إذاً بشار بيحكي الأختلاف لا يفسد للود قضية على رأي الشعب
          فلا مشكلة من سفك الدماء
          بالفعل اختلفت وجهات النظر في دم الأطفال المساكين و الأسرى و الأمهات و هاد لا يفسد للود قضية مادام العلويين و الشيعة في سوريا و لبنان مستريحين هلأ

          1. هذه هي المشكلة انو عندما يكون الموضوع عن الأرض في فلسطين والصهاينة دائماً تحب تمييع الموضوع وإقحام سوريا وبشار والعلوي وغيره لأنو الهيئة بعدك منك مقتنع انو الصهاينة مغتصبين أرضك ويمكن بتفكر انو هيدا حقن!!!!!!!!!!!!!!

  6. اذا العرب “””المسلمين ‘سنى’ شعى’ مسىحى ‘م قلعين عيون بعضهوم فى نورت شنو تستنو من اليهود فى فلسطين

  7. الله يقطع لهم اليدين ورجلين والرأس انشاء الله الصهاينة وزيد عليهم الصهيوني الكبير بشار ل انشاء الله يتقطعل رجلين مع اليدين وتأكل جربا في العنين وما يلق دواء يا رب العالمين …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *