تمكن طاقم الحراسة المرافق للرئيس الوزراء المصري هشام قنديل بعد مطاردة ،مثيرة بشوارع الجيزة، من ضبط خمسة أشخاص بحوزتهم فرد خرطوش أثناء سيرهم بالخطأ داخل ركاب رئيس الوزراء، مساء الأحد.

وبحسب مصدر أمني فأن موكب رئيس الوزراء كان يمر أعلى الكوبري المعدني بالدقي في طريقه إلى منزله، وأثناء ذلك قامت سيارة ربع نقل بالسير خطأ داخل الركاب، فقام طاقم الحراسة المرافق للدكتور قنديل بقطع الطريق عليها، إلا أنه فوجىء بمستقليها يطلقون أعيرة خرطوش تجاه سيارة الحراسة والفرار هاربين، بعد اصطدامهما بامين شرطة وأحد المواطنين الذي تصادف مروره بالمنطقة.

وأشار المصدر الأمني إلى أن سيارة الحراسة قامت على الفور بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة بمطاردتهم حتى تمكنت من ضبط السيارة ومستقليها الخمسة بميدان النهضة بالجيزة وبحوزتهم فرد خرطوش، وبمناقشتهم تبين أنه كانوا فى طريقهم للتشاجر مع آخرين بمنطقة المنيل وعدم معرفتهم بطبيعة السيارات التى كانت تسير بالركاب من الأساس وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المذكورين واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

لا دوافع سياسية

ونفى السفير علاء الحديدي المتحدث الرسمي بإسم مجلس الوزراء أن يكون هناك أية دوافع سياسية وراء حادث الاعتداء الذي تعرض له موكب الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أثناء مروره بشارع الدقي مساء اليوم وهو في طريق عودته إلى منزله .

وقال الحديدي – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط الليلة – إن رئيس الوزراء بخير ولم يصبه أي مكروه..مشيرا إلى أن الحادث جنائي.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *