أ ف ب – تجمع مئات الآلاف من السوريين الخميس في دمشق ومدن سورية عدة للتعبير عن تأييدهم للرئيس السوري بشار الاسد وعن رفضهم التدخل الخارجي بشؤونهم الداخلية.
ففي دمشق، توافد عشرات الالاف منذ الصباح الى ساحة السبع بحرات حاملين الاعلام السورية وصورا للرئيس السوري للتعبير عن تمسكهم بالسيادة الوطنية ورفضهم لاي تدخل خارجي.
وعلت اصوات المكبرات التي تبث الاغاني الوطنية ومقاطع من الخطب التي القاها الرئيس السوري بالاضافة الى الشعارات المؤيدة له “لن يهزم شعب ابدا قائده المفدى بشار” و “كلنا بشار كلنا ثوار” وتمجد دور سوريا القومي المقاوم”.
كما هتف المجتمعون “الخيانة عربية من الجامعة العربية” في ادانة لقرارات الجامعة العربية ومساعيها لتدويل الملف المتعلق بالازمة السورية.
ونقل التلفزيون الرسمي في بث مباشر مسيرات اخرى جرت في مدن سورية عدة منها الحسكة (شمال شرق) التي يشكل الاكراد غالبية سكانها بالاضافة الى العاصمة الصناعية حلب (شمال) ودير الزور (شرق) واللاذقية وطرطوس (غرب).
وبينت هذه اللقطات تجمعا لعشرات الالاف وهم يحملون بالاضافة الى الاعلام السورية الاعلام الروسية وفاء منهم للموقف الروسي الداعم لسياسة النظام السوري.
واتهمت صحيفة تشرين الحكومية بعض الأنظمة العربية بالتورط “فعليا في عرقلة الحل بعد تورطها في عمليات القتل والتخريب الجارية بشكل مباشر أو غير مباشر”.


وكان وزراء الخارجية العرب دعوا الاحد الحكومة السورية وكافة اطياف المعارضة الى “بدء حوار سياسي جاد في اجل لا يتجاوز اسبوعين” من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال شهرين وطالبت الرئيس السوري بشار الاسد بتفويض صلاحيات كاملة الى نائبه الاول للتعاون مع هذه الحكومة.
وقرر الوزراء ابلاغ مجلس الامن الدولي بمبادرتهم الجديدة ومطالبته بـ”دعمها”.
وثمة خشية ان يؤدي نجاح التحرك العربي الغربي في الامم المتحدة الى تدخل عسكري في سوريا على غرار ما حدث في ليبيا.
من جهتهت افادت منظمة حقوقية ان اربعة جنود قتلوا فيما جرح خمسة اخرون بينهم ضابط في كمين نصبه منشقون جنوب سوريا فيما اقتحمت قوات امنية مدينة في ريف دمشق شهدت اشتباكات الاسبوع الماضي بين الجيش ومنشقين.
وذكر مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان “منشقين نصبوا كمينا لقافلة تقل قوات امنية عسكرية مشتركة على الطريق الدولي قرب بلدة خربة غزالة الواقعة في محافظة درعا (جنوب) حيث جرت اشتباكات عنيفة اسفرت عن مقتل 4 جنود واصابة خمسة بينهم ضابط برتبة ملازم اول”.
كما افاد بيان للمرصد السوري لحقوق الانسان تلقت فرانس برس نسخة عنه “اقتحمت قوات امنية كبيرة صباح اليوم الخميس مدينة دوما (ريف دمشق)”.
ومنذ بدء الحركة الاحتجاجية في منتصف اذار/مارس 2011 في سوريا، سقط اكثر من 5400 قتيل بحسب الامم المتحدة، واعتقل عشرات الالاف بحسب المعارضة.
ولا يعترف النظام السوري بحجم حركة الاحتجاج ويؤكد انه يقاتل “مجموعات ارهابية” يتهمها بالسعي لزرع الفوضى في البلاد في اطار “مؤامرة” يدعمها الخارج.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫32 تعليق

    1. استغرب من شخص يقول انه مسلم -ويتصدى للدفاع عن الاسلام- كيف بؤيد حاكما كافرا مثلت الكفر كبشار هذا …فهذا الطاغية- بشهادة اغلب الناس- كافر لانه علوي وكافر لانه بعثي وكافر لانه لا يحكم بما انزل الله …فكيف تكونين يا كاتيا من اشد المدافعين عن الاسلام في على صفحة لنورت ومن اشد المدافعين عن الد اعداء الاسلام على صفحة اخرى…..والله يا كاتيا ان الترحم على كل كفار الارض- وهي اولى قضاياك التي اشعلت بها نورت ايام رامي الشمالي- اهون بكثير من تاييد هذه الطاغية مثلث الكفر ومن قبله تاييد القذافي منكر السنة النبوية وقامع كل من يشهد ان لااله الا الله!!!

  1. ياريت الاستاذ الياس يقرأ هاد الخبر مشان مايضل متعب حالو وعم يبعت مواضيع محاولة منه نشر الواقع كما هو
    يعني نورت ايضا عم تنشر الاخبار كما هي ولاتؤيد طرف ضد طرف آخر
    يعني التوازن اللي عم تبحث عنو يا استاذ الياس موجود بالموقع بعتقد ماعاد في داعي تزخ علينا مواضيع مؤيدة لطرف ضد طرف آخر
    ان شاء الله عن قريب بيسقط الاسد متل ماسقط غيره

    1. اميييييييييييين اختي مراحب ومن دواعي سروري ان ارحب بتعليقاتك الهادفة والتي غالبا ما تكون في الصميم ..وتحياتي لك .

  2. امين يا رب العالمين ” انعم اللهم علينا بالامن والامان واجعل بلادنا امنه من كل شر وسوءءءء

  3. تجمع مئات الآلاف من السوريين ..
    اعتقد ..
    هذا العدد كافي جدا لحب الشعب للرئيس ..
    ..
    عموا :
    الشعب السوري ذكي وما يوقع ابدا ..
    ..

  4. اللهم اميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين
    لا نريد سوريا صورة مكررة من العراق الحبية وليبيا الجماهرية نريدها عالية شامخة كما عتدنا ان نراها دائما

    1. نريدها عالية شامخة كما عتدنا ان نراها دائما
      ……………………..
      اتمنى ان تذكري لنا مثالا واحدا عن الشموخ الليبي او السوري الذي تزعمينه!!!
      اكان ذلك خلال احتفاظ الاسد بحق الرد على الاعتداءات الاسرائيلية المتكرة على لبنان الذي يزعم الاسد انه ولي امره…اما كان حين حرك قواته لتحرير الجولان الذي باعه ابوه!!
      والليبي اكان يوم رفع معمر يديه ورجليه لواشنطن على اثر اعدام صدام وسمح لها ان تعيث قسادا في المنشآت النووية الليبية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  5. بغض التظر اذا المشاركين في المسيرات معه حقيقة أو مشاركين مجبرين في المظاهرة هذا يبين أن الشعب السوري منقسم بشدة وهذا أسوأ الشي

    1. عندما يقيض الله لهذه الامة الحاكم المخلص الذي يحكم بالاسلام- بعد ان يستاصل شافة العلمانية الفاجرة- ستختفي ظاهرة الانقسام والتشرذم من كل بلاد الاسلام !!

      1. يا أخ أحمد نحن محتاجين لوقت طويل لتختفي ظاهرة الانقسام وليسود الاسلام هذه الحقيقة للأسف
        فكثير من الأنظمة بثت دعايات لسنيين طويلة أن الملتزمين هؤلاء متشددين وسيطبقون الاسلام بالحديد والنار اذا حكموا
        و الأنظمة الاسلامية التي طبقت الاسلام بشكل خاطىء كطالبان مثلا عززت هذه المخاوف أكثر لدى الشعوب لذلك أصبح ذكر النظام الاسلامي يخيف الشعوب

  6. قلك الي يتكلم مجنون ولي يسمع عاقل
    بالله عليكم كيف واحد يطلع لمظاهرة وبلالاف وهو مجبور ?
    يا مثبت العقل والدين

    1. شرطي واحد يا كاتيا بستطيع سوق الالاف الى السجنب تحت ارهاب السلاح في ظل قانون الغاب …ومظلية واحدة من مظليات نظام بشار مزقت احجبة عشرات النساء في سوريا لان المظلية تحمل سلاحا والنساء عزلاوات ….وعندما يخير الانسان العادي بين القتل او السجن او تاييد الطاغية فانه يختار الثانية…. ولولا هذا لما سمعنا بالابطال في كل التاريخ!!
      لولا المشقة ساد الناس كلهم ….الجود بفقر والاقدام قتال

    2. أنا رح جاوبك يا كاتيا كيف يكون مجبر
      سابقا كانوا عندما يقررون مسيرة كانوا قبل يوم يعلمون المدارس والمؤسسات الحكومية إنه فيه مظاهرة في اليوم التالي فأنت برأيك هل يجرؤ أحد أن يقول لا أريد الذهاب للمظاهرة !!
      وكانوا البعثيين في كل منطقة يأتون بباصات لنقل المتظاهرين

    1. منذ قرابة القرن اي منذ سقوط دولة الاسلام على يد المجرم اتاتورك واعوانه ونحن نعاني الذل والهوان، فليس كثيرا ان نصبر بضعة اعوام، لتعود الامة الى ماضي مجدها وعزتها…وتحياتي لك .

  7. ههههههه المشكلة زكاء البعض الحاد بيضحك . . . !!
    مجبورين وطالعين بالصرماية . . . ولو انهن بيقدرو يطلعو نهار الجمعة يفرجونا عرض كتافهن . . .طلبنا منهن وتحديناهن وجربو وحاولو اكتر من عشر مرات وما زبطت معهن واليوتيوب مليان مسيرات نهار الجمعة وما بيطلعوا ربع اللي بيطلعو بالايام العادية . . . لسبب بسيط انه الجمعة عطلة رسمية . . . !!
    هع

  8. زكرونا بايام المدرسه ,,,واقتحام غرف المدينه الجامعيه مشان المسيرات المؤيده …
    لك من يؤيد هاد الدب ….لك تفوووووووووو بشار الك لب …خربت سوريا يا مجنون …

  9. لا مجبرين ولا صخام
    في خطف عل طرق
    في قتل في سرقة
    في حالة عدم امان عدم استقرار
    الناس طلعت تقول للعالم ما بدنا حروب طائفية بدنا سوريا ابية مثل ما كانت
    كل معارفنا طلعو
    حمص صارت عراق بامتياز عملاء قطر خربوها باعو الوطن شان الدراهم
    في اضراب بحمص بس بلسلاح
    العصابات المسلحة الي يفتح المحل مصيرو الموت
    اختي كاتيا انتي عندك عقل
    معقول تطلع مظاهرة بالملايين وتكون مجبورة

  10. اتمنى من اختي العزيزة للمرة الثانية ان تتريث في التعليق لئلا تنفتح عليها ابواب جهنم من كافة الجبهات -كما على هذه الصفحة هههههه…لانه يا اختي كاتيا فعلا الله ما شافوه لكن بالعقل عرفوه والمصيبة ان هناك كثيرا من الناس، وصفهم الله لانهم لاستعملون عقولهم بانهم كالانعام او اضل سبيلا…نعوذ بالله ان نكون منهم ..ومع الاستعاذة دعوة لاعمال العقول قبل تحريك الاصابع!!!

  11. اخي المندر لا تقلق عليا في فتح المواجهات والحروب وانا بادن الله لها وانت تعرفني مادمت على حق لا يهمني اي هجوم واي نقاش وارجع اقلك انت تهاجم يعني انت على حق وكما قلت الله عرفوه بلعقل ما عرفناه فيس تو فيس
    والغريبة في ناس تتكلم وهي متيقنة مش عرفة من وين جابو هده الثقة انهم مجبورين يعني انت تجبر عشرة مية مو الاف مؤلفة

  12. تحياتي لك خوليو يا ابن سوريا الحر واكثر الله من الاحرار اصحاب العقول النيرة والفاهمة الي مثلك

  13. ومن البلية عذل من لايرعوي عن جهله …..وخطاب من لا يفهم !!!!!!!!

  14. يا ابو المندر لن ارد على هده الاسائة بانك وصفتني بجهل وعدم الفهم اوك يا اخي تركتو لك الفهم والثقافة ومادمتو كدالك فلا تبالي بما اكتبه وعند رئيتك لتعليقي تجاهله اليس المثل يقول ادا خاطبوك الجاهلون قلهم سلاما فهو كدالك سلاما
    والايام راح تعرفك من كان على حق ومين على باطل بس وقتها راح تقول ياريت الي صار ما صار

    1. اولا انا لم اوجه الكلام لك ..فهناك كثيرون على نورت يستحقون هذا الوصف.
      ثانيا: انا لايستطيع منعي من ابداء رايي على نورت حتى نورت نفسها..بدليل انني كتبوب زمنا طويلا رغما عن ارادتها!!
      ثالثا لاحاجة للانسان ان ينتظر الايام ليعرف انه على حق او باطل بل هو بحاجة الى فكر محدد وعقل بستطيع فهم الفكر ليحكم على الامور…ولايجوز في حكم العقل ان يجمع الانسان بين المتناقضات فرجاءا ارسي على بر : هل انت مع الاسلام ورسول الله الذي تدافعين عنه حين يلزم الامر انم انك مع اعدائه من الطغاة الكفرة كالقذافي وبشار…فلا يسوغ عقلا ان تكوني مع الطرفين في نفس الوقت …الا ..!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  15. ahmad 3atiyate abou mouzer shou ya monsieur ya sharif enta min 2enta la tkafer el 3alawiyi ya nasibi min enta ya 7ayawein enta el kafer enta we 7ashitak el m3afni 7el 3an ijir souriya we khalik bi baladak meish na2esna jouhala wel assad wel 3alawiyi tej rassak li2anon mesh 3ounsouriyine metelkon rou7e ya salafi le2ilak shi fatwi dedna miishen neda7akelna shway ya ze3ran entooo we saker temak we matjib sireton li2ano 7a bahdeil eli khalafak ya raj3i wallah el massi7iyi ashraf we athar menkon li2anon ma byet3amalo ma3 ba3don heik hini bidalon arqa menkon ya……….akid mesh kel el eslem heik bass fi ta2ifi men el eslem 7essi 7ala mou2alaha we hiyi metel ijri

  16. اليهود اشرف منكم يا بشار ….يا رب انصر اخواننا في سوريا وعليك ببشار واعوانه يا عزيز يا قهار قتل الا طفا ل والشيوخ والنساء والشبان اللهم عليك بهذا الكافر وعليك بحسن نصر الله ونجاد وكلب روسيا وكل من عاونه اميييييين….tvoooooooooooooooooooo

  17. اميييييييييييييييييييييييييييي­ييييييييييييييييييين يارب يارب ارنا فيه قدرنك وذل بشار واحرق قلبه على اهله يارب..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *