أ.ش.أ – خرجت جميع الصحف والفضائيات التركية امس بتغطية مكثفة للخناقة البرلمانية الحادة التي جرى خلالها تبادل الركل بالارجل والتشابك بالايدي وتسديد اللكمات داخل لجنة التعليم التي تناقش تعديلات في النظام التعليمي الجديد في تركيا. ونقلت شاشات التلفزيون التركية الخناقة العنيفة والتي وصلت لحد تبادل اللكمات العنيفة بين أعضاء البرلمان خلال مناقشة التعديلات التي سميت إعلاميا باسم «النظام التعليمي 4 + 4 + 4» ووسط هذا الجو العاصف، تمت الموافقة على التعديلات المثيرة للجدل بين المعارضة والحكومة وإجراء التصويت وسط الخناقة التي أمسك فيها البرلمانيون بخناق بعضهم وتوجيه الركلات وتسديد الضربات العنيفة فيما بينهم، كما جاء على شاشة تلفزيون (ان تي في) التركي امس.

وجرت الموافقة وسط هذا المشهد المشحون الذي تصدر كافة نشرات الاخبار على الفضائيات التركية اليوم على 21 مادة في التعديل في 25 دقيقة، بينما كانت قد صادقت على ست مواد فقط في الايام الستة الماضية. وخلال الجلسة طلب نواب حزب العدالة والتنمية من الصحافيين مغادرة القاعة، بينما اعترض أعضاء حزب الشعب الجمهوري المعارض، وسرعان ما تبادل النواب تسديد اللكمات وخلال المشاجرة أجرى رئيس الجلسة عملية التصويت، حيث تمت الموافقة على 21 مادة في 25 دقيقة فقط. ويعارض نواب حزب الشعب الجمهوري أكبر قوى المعارضة في البرلمان بشدة التعديلات التي تحظى بموافقة نواب حزب العدالة الحاكم وتقضي بتغيير فترة التعليم الالزامي في تركيا إلى 12 عاما.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. بصراحه الرجال عنيفين جدا بخناقاتهم
    لوتخانقوا مع احد بيموت تحت ايديهم ..

  2. ههههههههههه أكيد مقطع من فلم بروسلي هههههههههههه العما العما عليكم أكيد ألعركة علمود كرسي

  3. لو مات واحد تحت ايدهم بالناقص خلونا نخلص من الرجالة وبلاويهم السودة العما هههههههههه مسخرة
    ..

  4. الشعب التركي فيه همجيه غير طبيعيه و غير نظيف .. و يعرف عن الرجل التركي ضربه للمراه باليد والحزاااااام فان رايتم تركيه فاعلمو بانها سبق و جتها لشطه او لشطتين عالماشي …. فطبيعي ان يصل الامر لهذه المعركه .. لان جيناتهم للاسف لم تتمدن رغم قربهم من اوربا العريقه !!!

  5. مع الاسف نقول ونعيد في مقولة .. لا يجب ان يشمل جميع الشعب بعمل يقومون به كم شخص .. انا افتخر بان ابي وامي اتراك ابا عن جد .. لم ارى من ابي او اخوتي غير حبهم لزوجاتهم واحترامهم لهم .. كم عدد من الشعب يقوم باعمال مخزيه تنصب على الجميع ونشمل ونقول.. الشعب التركي .. الشعب العراقي .. الشعب المغربي …..الخ وكما راينا في السابق عراك وكلمات قذره وضرب بلايدي على قنوات عربيه ينكس لها الجبين ..
    الاحترام واجب هو صفه من صفات الانسان المتعلم الواعي .. لا تدينوا كي لا تُدانوا .

    1. نادية العفو حبيبتي والله نسيت سامحيني….
      اكو مثل يقول لاجل عين تكرم مدينة … وانت تعرفين معزتك عندي

      1. روز
        انت بنت بلدي ولو اهلي اتراك بس ولدت وتربيت على اغلى ارض بالدنيا .. العراق فديتها .. ياروز اللي يتبرى من اصله يكون …………… وانا مستحيل اتبرى من اصلي واتشرف فيه .. وانت تمونين عليه .. لان اعرف قلبج ما كو اطيب منه .. على فكره حاولت ارسل لج رساله البارحه مراحت ما اعرف ليش .

        1. نادية من العصبية اللي كانت بداخلي كتبت الايميل غلط الصحيح هو roses7744 yahoo.com
          نادية شلونك عمري انشاءلله مليحة

          1. روزز
            صار حبيبتي كتبته وتسلمين .
            انا مليحه احمدو على كل شي وتسلمين يا احلى ورده.

    2. ناديه المفروض تعرفي ان ماحدا يسلم من لساني ابدا … ده حتى الانقليز انا اعطيتهم على قفاااهم هههههه وهم اهلي و عشيرتي ههه.. المفروض تكوني عارفتني و ماتزعلي ابدا … يلله عاد لا تاخدو المواضيع سيريااااااااس ..

        1. ندووووووووش ….. انا خاقه على التركي الي في مسللسل فاطمه فيعني انا اسخر من شعب بصفحه و امدحهم بصفحه ثانيه هههههه يلله بقى متبئيش عبيطه يا بت ….

  6. هاي يا احلى نادية تركية عراقية بها الموقع
    عارفة من خلال العنوان الموضوع اتخيلت لو التقينى اقصد سكان نورت فيس تو فيس راح يكون اكثر من هيك بكثيييييييييييييييير 🙂

  7. كاتيا
    عارفه والله .. الله يهدي الجميع والله الدنيا لا تسوى قشر بصله مثل ما يقولوا .

  8. لازم صراحه نفك بينهم
    اصلهم بيقطعوا بعض ..ههه
    بس لو رحت فكيت بيقطعوني انا قبلهم ..ههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *