قتل متظاهران وشرطي في مصر الثلاثاء أثناء التظاهرات التي دعت إليها أحزاب معارضة وناشطون سياسيون ضد الحكومة.
وأفادت مصادر طبية وأمنية أن المتظاهرين قتلا خلال صدام مع الشرطة في مدينة السويس، بينما توفي الشرطي متأثرا بجروح بليغة أصيب بها في القاهرة.

وشهدت العاصمة القاهرة ومدن مصرية أخرى مظاهرات خرج فيها الآلاف للاحتجاج على الفقر والبطالة والمطالبة بتغييرات جذرية في البلاد.

وطالب آلاف المصريين الذين خرجوا في احتجاجات غير مسبوقة في أنحاء البلاد بإنهاء حكم الرئيس حسني مبارك الممتد منذ 30 عاما مستلهمين الثورة التي أطاحت بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي.

واستخدمت الشرطة القنابل المسيلة للدموع ومدفع المياه في حين قذفها المحتجون بالزجاجات والحجارة. وأضافت المصادر أن العشرات أصيبوا في المظاهرات التي دعا إليها نشطاء عبر الإنترنت.

وقال مصدر أمني إن 36 من أفراد الشرطة أصيبوا “واستشهد المجند أحمد عزيز من قوات الأمن المركزي متأثرا بإصابة بالرأس نتيجة قذفه بالحجارة”.

كما استخدمت الشرطة العصي في تفريق المتظاهرين، وأظهر محتجون آخرون صمودا نادرا في مواجهة عملية أمنية ضخمة وطاردوا بعض أفراد الشرطة في شوارع جانبية.

قوات الأمن تشرع في تفريق المعتـَصَمين وسط القاهرة

وقد شرعت قوات الأمن المصرية مساء الثلاثاء بتفريق المتظاهرين المعتصمين بميدان التحرير وسط القاهرة مستعملة القنابل المسيلة للدموع. وشوهدت سيارات الإسعاف تتوجه لميدان التحرير مكان اعتصام المتظاهرين.

وكان المتظاهرون أكدوا أنهم سيعتصمون وسط القاهرة مطالبين بالتغيير في مصر.

وأفاد منظمو التظاهرات بأنهم يحاولون إعادة تجمعهم في مكان آخر في القاهرة.

وقال شهود عيان لوكالة رويترز إن الاحتجاجات في القاهرة والمدن الأخرى ربما اجتذبت 20 ألف شخص أو أكثر. وقال بيان لوزارة الداخلية إن أكثر من عشرة آلاف شخص تجمعوا في ميدان التحرير وحده بوسط القاهرة لكنها لم تعط تقديرا لإجمالي المتظاهرين في باقي الأماكن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. قبله مني اطبعها على جبين الشعب المصري الله يحميه يارررب ..
    حفظ الله مصر وق ت ل مبارك لابارك الله به .

  2. Allah yuqawikom iyuha alsha3b almasri
    wa Allah yimawtak absha3 almawtat ya husni mubarak la baraka Allah fik la bi aldunya wala fi alakhirah
    Allah yija3l maskanak fi aldaraki alasfali min alnaar anta wa kul afrad a3ltak ya iben alyahoudiyeh ya wati ya safel ya minhat ya qazer
    Allah akbar a3leik wa a3la walideik
    a3la halkhilfeh alnisseh
    Allah yihmiiki ya masr

  3. We are living in the real third world,our dictators and their criminal supporters they don’t listen or discuss with you unless if you have strong military and start burning the country.( What Can you Do, If They Did Not Learn In Their Homes “TAKE AND GIVE”).

  4. kefaya solm we gatrasa el sab el masri teb keter we tsalmketer eh 30 sana men ger harb hoa ento arfen ene ashab el masri kol yom fe harb ashan logmet el esh kefaya baga tebna yarab erhm el amot we gawe el ayshen wa asalamo alekom

  5. إن الظلم يجعل من المظلوم بطلاً، وأما الجريمة فلابد من أن يرتجف قلب صاحبها مهما حاول التظاهر بالكبرياء.
    عمر المختار

  6. الله يرحمهم .. وان شاالله تهدأ الأمور ويعود كل شيء مثل ماكان واحسن.
    يارب
    مع احترامي للشعب المصري

  7. الساعة 4.8 فجراً
    فيه اشتباكات الان بين المعتصمين فى ميدان التحرير وبين قوات الامن المركزى، استخدموا خلالها القانبل المسيلة للدمووووع، وتبادل الطرفان القاء الحجارة، وبالتالى تهشمت اوجه المحلات الكبرى، وفيه حالة من الشغب فى وسط البلد حالياً، ربنا يستر.

  8. بالفعل ربنا يستر
    و يبعت الخير للشعب المصري
    و مساكم سعيد
    عبد الوهاب و الاخت فاتي

  9. نـــــــــــــــداء للمتظاهرين ، ولكل من دخل المظاهرات من قراء نورت من المصريين
    أو لديهم أقرباء أو أصدقاء بالمظاهرات ..
    قوموا برش زجاج العربات المدرعة بالطلاء أو الإسبراى الداكن ، فهى الوسيلة المضمونة لإيقافها .. الأمن المركزى يحتمى خلف هذه العربات ويطلقون القنابل المسيلة للدموع والحارقة ، وحتى الأن لم يحدث إشتباك مباشرسوى مناوشات بسيطة معهم وان حدث ضرب نيران مباشر بالسويس تسبب بمقتل مواطنين ، ويجب أن تنصت الحكومة لمطالب الشعب ، يجب أن تنصتوا ، اليوم لا خيار لكم سوى الإنصات لهذه الجموع ، كفاكم ظلماً ، كفاكم حماية للفساد ، إرفعوا الغشاوة عن أعينكم حتى لا تتحول مصر لساحة حرب ، وهو مالا نتمناه ..
    حافظوا على الأرواح ، وحققوا مطالب الشعب بالعدالة والمساواة ورفع الظلم ..

  10. يجب ان يعرف الاخوة المصرين ان هده المظاهرات هي جرس اندار للحكومة المصرية وفقط لانه لن يحدث اي تغير لان السياسة الخاجية المصرية هي الاهم بالنسبة للامريكان واسرائيل ولا يهما الشعب المصري ومعناته وكل ما يهمها هو السند القوي من مبارك وحكومته ولهدا ستفعل امريكا كل ما بوسعا لكي لا تاخد هده المظاهرات منحى خطير قد يطبح بمبارك ولكن اقول ان مصر ليست كاتونس هناك مساحة كبيرة لحرية التعبير والاشخاص وبالاظافة الى النسمة الكبيرة وحتى القوى العسكرية لا مجال للمقارنة ولهدا لا اضن ان هده المظاهرات ممكن ان تجعل الحكومة المصرية تنظر بمنظار اخرلمشاكل الشعب الكثيرة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *