العريش (مصر) (رويترز) – قالت مصادر أمنية ان مجندا مصريا قتل يوم الاربعاء برصاص انطلق من قطاع غزة عبر خط الحدود خلال مظاهرة نظمها فلسطينيون في الجانب الاخر.

وقال مصدر ان المتظاهرين رشقوا الجنود المصريين في الجانب الاخر بالحجارة.

وأضاف أن المرجح أن قناصة فلسطينيين أطلقوا الرصاص الذي أودى بحياة المجند أحمد شعبان الذي يبلغ من العمر 22 عاما.

وأعلنت المصادر المصرية عن مقتل المجند بعد أن قال مسؤولون طبيون في قطاع غزة ان القوات المصرية أصابت بالرصاص فلسطينيين اثنين على الاقل يوم الأربعاء خلال المظاهرة العنيفة على الحدود احتجاجا على جدار فولاذي تقوم مصر ببنائه تحت الارض لسد انفاق تهريب.

وقال شهود ومسؤولون طبيون ان اطلاق النار من الجانب المصري وقع بعد ان رشق عشرات المحتجين الفلسطينيين الجنود بالحجارة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫227 تعليق

  1. اري انها قد عينتك تابعة لها ،،، مبروكي عليكي ،،، لكن دعيني اقول لك ، ان الالفاظ الغير مؤدبة والتهديد بانك ستستخدمينها في المرة القادمة ضدي لا يعني الا شيئا واحدا ولا داعي لذكره لانك اثبت ما هو مستواكي …

  2. اوك ومين يلي منافق يعني
    ماحدا صريح والله اكتر مني
    وماقلت بحب لبنان مشان جاملك لاني مابحب جامل حدا ..هي حقيقة
    ويسلمو anyway

  3. Philistine
    i swear a God i didn’t mean you
    but most of the commenters are hypocrites
    and maybe i say something you do not like
    i just wanted to put you in the picture i mean to let you know me
    i am so sorry for the misunderstanding

  4. اوك مو مشكلة
    بتفهم الموضوع . ومافي داعي للأسف ازا هيك 🙂
    nice to know you

  5. ياريت البت اللى من الجزائر دى وبتكلم وحش عن اسيادها المصريين تسكت عشان هى اصلا مش فاهمه حاجه بتكلم وخلاص

    ومتغلطيش يا قطه ف بلد ذكرت ف الاسلام ياريت تروحى تصلى صلاه استغفار وتصومى 3 ايام عشان انتى دلوقتى عملتى ذنب كبير ف حق ناس لهم فضل ع امثالك
    كتك الارف

  6. من كثرة كان وأخواتها بنات العواصم والبلدان , أصبحنا في خبر كان .

  7. يا اخت بنت مصر المصريون ليسو اسيادا الا على انفسهم وعلى اي فضل تتكلمين على كل حال انا منكترش معاك الكلام وهذا على وجه البنات المصريات لي نعرفهم في هذا الموقع

  8. الأخت فلسطين و الله قلوبنا تسيل دما عما يجري و نفوت في الجزائر فرصة إلا و قلنا فيها “الله يرحم الشهداء و النصر لفلسطين” و تعلمين كم يطوق الآلاف من العرب الأحرار لعبور كل الحواجز و نيل شرف الإستشهاد على أرض فلسطين. أنتمي إلى عائلة ثورية عانت الويلات و تجرعت أشد ألوان العذاب من الإستعمار الفرنسي و هناك من أقاربي من شد الرحال إلى فلسطين عام 1948 مشيا على الأقدام ثم عاد إلى الجزائر عند اندلاع الثورة في 1954 ليستشهد مع ابنه. هذا فقط لأقول لك ان فلسطين في قلوب الكثيرين منا حتى الفريق الوطني الجزائري عند فوزه على مصر في السودان كان يهتف داخل حجرة تغيير الملابس”فلسطين الشهداء” و هذه اغنية يرددها المناصرون دائما عندنا في الملاعب.
    عودة إلى الموضوع أخت فلسطين, لدي سؤال: كيف تفسرين نجاح حماس بأغلبية ساحقة في الإنتخابات؟ لا تقولي أرجوك أنها كانت مزورة. و الآن يأتي البعض ليقول أن حماس هي سبب أزمة غزة و ما كان يجب أن تواجه القوات الإسرائيلية السنة الماضية و تزج بأهاليها العزل في مأساة إنسانية لا قبل لها. أقول لك أختي أن مشروع قتل كل روح مقاومة لدى المسلمين تشارك فيه إسرائيل و بريطانيا و أمريكا و حتى مصر بخنقها للإخوان المسلمين خوفا من الزحف الإسلامي فاللعبة واضحة و لا داعي لإخفائها و أين كان أهل الضفة لما كان أهل غزة العزة يقذفون بالقنابل الفسفورية؟ كانوا يشعلون الشموع على الأرصفة “منددين” . لم نر غزاويا واحدا و خاصة سكان عزبة عبد ربه الأكثر تضررا قال في حماس “حسبي الله و نعم الوكيل” بل وقفوا جميعا وقفة رجل واحد أم هؤلاء أيضا عملاء دفعت لهم حماس بقشيشا كي يؤيدوا الحرب على إسرائيل؟. أما عن المدبرين الكبارلفتح أمثال الدحلان فنحن نعلم ماضيهم جيدا ولا أريد الخوض في هذا الموضوع.

  9. أخت سمية الجزائيرية..
    قرأت كل ما كتبت ..كل حرف كتبته ينطق بالحقيقة ..
    واكتشفت أيضاً هنا في نورت .. يبدلون أسماءهم كما يبدلون سراولهم ..
    لكن جوهر قلوبهم الصدئة , تبقى كما هي .

  10. الأخت سارة مساؤك سعيد و خلينا من “سوق النساء” فهذه الأشكال تشبه “طيابات الحمام” و لا ينبغي الرد عليها لأننا هنا نحاور بالعقل و المنطق و الواقع لا بالعصبية ولا بالشوفينية ولا بالألفاظ السوقية. و ذوي العقول النيرة وحدها تميز بين الخطأ و الصواب و لا داعي للخوض مع الخائضين.

  11. و الله يا أخ قاسيون ما أردت قول سوى الحقيقة و لو كانت على نفسي. كل الأنظمة العربية فاسدة و لا تخدم إلا مصالحها و الشعوب وحدها تدفع الثمن و هذا ما لا يريد أن يفهمه أتباع النظام أو الأبواق الفارغة التي لا ترى الأمور بموضوعية فقضية فلسطين قضيتنا جميعا و تخاذل الأنظمة العربية ليس وحده السبب في ركود “السلام” بل حتى دخول مصر بجانب اسرائيل منذ كامب ديفد إلى جدار العار الذي أسقط الأقنعة و جرد القادة العرب من بنطلوناتهم خاصة منهم الراعي البلاتيني للمشروع.
    أعتبرك يا أخ قاسيون من ذوي العقول النيرة في هذا المنتدى و طبعا فهمت قصدي جيدا.

  12. يا من تحمل أو تحملين زوراً أسم فلسطين ولا استبعد أنك بنت رامالله تحت إسم جديد، أنا لا أحكم على الوضع من الأعلام فقط. وأن كنت تعيش في غزة لا يعني أن رأيك صائب ويحق لك أن تتكلم بإسم شرفاء غزة. نحن نعلم جيداً أن دايتون لا يزال له ايتام في غزة، وبعدين يا سيدي إن كنت تعيش أنت في غزة، فصديقي من غزة وعائلته تعيش هناك ولا أحد منهم يقول كلامك الفارغ، وفوق هذا نحن لنا صداقة و اتصال مع عائلة تعيش في غزة. يعني يا سبحان الله أصبح كل واحد من منطقة يتكلم بإسمها كالراقصة التي تقول أنا أمثل بلدي في هذه المسابقة العالمية. من يمثل أهل غزة و الضفة هو البرلمان المنتخب ديمقراطياً أي حركة حماس وبس نقطة عالسطر

  13. صراحة فالمواقف العربية بعيدة كل البعد عن موقف الاتحاد فيما بينهم بحيث انهم تركو المجال لحدوث شروخات في علاقاتهم و اصبحوا اعداء لا متحدين لما لا نتحد ونكون يدا واحدة فلن يقدر احد على تفريق شملنا واوجه رسالة لربما تصل الى اذان اخواننا في فلسطين و اقول لهم كونو اخوة متحدين فاذا كنتم فستهزمون اليهود فالبرغم من قوة الاسلحة و تطورها الا انهم جيش ضعيف بدون مقومات في الوقت الذي تقاتلون انفسكم فيه هم مغتنمين فرصهم الذهبية في الاستيلاء على املاككم و تشريدكم في المخيمات و قتل ابناءكم و هتك اعراضكم لما لا تضعوا اليد في اليد و تكونو همة واحدة حينها فقط تستطيعون تحرير بلدكم والله لكم بالمعين قلوبنا معكم ودائما نتبعكم بدعواتنا بالنصر ان شاء الله

  14. هههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههه
    لا شاطرة يا جزائريه بتكلمى وتقولى كلام تخلى اللى قدامك يصدقك وربنا يعلم ما ف النوايا
    يعنى بتقولى كلام وخلاص عشان تخلى اللى قدامك يصدقك

    سؤال لأى حد جزائرى ؟؟

    عملتوا ايه لفلسطييييييييييييييين ؟؟؟ اتنيلتوا هببتوا ايه لفسلطين ؟؟ ولا عملتوا اى حاجه

    مصر هى اللى شالت القضيه الفلسطينه واللى عنده شك يواجهنى

  15. مصر شالت القضية حتى حررت قناة السويس …بعدين طبعت القضية…يا روح ما بعدك روح؟؟؟

  16. رحم الله هذا الجندي المصري
    ونحتسبه شهيدا” حيا”
    مع الانبياء و الصديقين

  17. رحمه الله تعالى بواسع رحمته –
    لا اعرف ما الفائده من هذه التعقيدات المتتاليه وعرقلة موضوع القافله والمطاوله .
    الان اصبح في الموضوع ضحايا ابرياء لا ذنب لهم بسوء ادارة الموقف
    وموضوع القافله والمعبر عموما.

  18. الى الاخت سمية الجزائرية ..

    قرأت كلامك وبحترم وجهة نظرك وتساؤلاتك رح حاول جاوب على اغلبها لاني انا لا املك الا ما اعرفه ومايجري هنا على ارض الواقع ..
    اول سؤال لالك كيف فازت حماس الاغلبية الساحقة ؟
    طبعا الانتخابات ما كانت مزورة بالعكس كانت نزيهة 100% وهالحكي ما عليه غبار .. الوضع كان عنا انو الانتخابات كانت من سنة ال94 ما صارت لظروف كتيرة .. والكل كان بدو تغيير الوضع صح انو ما كان بهالسوء اللي منعيشو هالايام بس كانت الناس بدها تغيير للافضل ..وطبعا السلطة كان الها اخطاءها الكتبيرررررة وهالشي كان الو دور بما حصل في الانتخابات .. انا اهلي من الناس يلي صوتو لحماس ورجعو ندمو فيما بعد لانو كل الناس فكرت بالتغيير والاصلاح وكان بدها اياه ..
    وانا كنت وحدة من الناس كمان مؤيدة لحماس ..بس للاسف خيبت كل توقعاتنا..ششي تاني اختي.. انا ما سمعتو من حدا او مجرد اشاعات طلعت ..بالعكس واقع الكل عاشو .. حماس استغلت احتياج الناس ايام الانتخابات وكلياتنا هون عشنا هالشي وكانت تعطي مساعدات ومصاري . انتخب حماس وخد 100 $ فورا .. (والله على ما اقول شهيد)ومستعدة اتحمل مسؤولية كلامي قدام رب العالمين لانو وحده يلي بيهمني ..
    شي تاني .. وممكن تستغربي .. بس في ناس من الموظفين العسكريين للسلطة زاتها راحو صوتو لحماس املا منهم كمان بالتغيير والاصلاح .
    اختي هالحكي من 3 سنين واكتر .. بس الكل انصدم بالواقع يلي صار ..

    هلا رح احكيلك عن دور حماس الفعال في هالحرب..واللي كان من الممكن تتفاداها او على الاقل تتفادى اكبر قدر من الخسائر
    انا اولاد عمتي جميعــا بيشتغلو في حماس وبالاجهزة تبعتها
    وهني يلي قالو وعلى لسانهم وع لسان كتير منهم ..قبل الحرب بايام كانو عارفين رح يصير هيك .. وقبل القصف الاول بساعات وصلهم الخبر .. طبعا بحكي عن السادة فيهم ومنهم قريبي وراح ارسلهم انو يخلو المواقع وما رضي حدا يعمم الخبر..يعني كل يلي استشهدو من الاجهزة راحو برقابهم هني يلي مارضو يخلو المواقع ..

    شغلات كتيرة اكبر مني ومنك عم تصير .. ابسط شي
    المساعدات يلي بتوصل البلد..لمين بتروح؟؟ هي نحنا بيت بغزة ومابدي اشرحلك شو وضعنا ..متل باقي هالناس غني عن الحكي ..بس اقسملك ما وصلنا ولا حبة ملح وحدة.. كل المساعدات بنزلو على السوق والباقي على عناصرهم ..
    يعني الناس عايشين ممكن بس اللله بيعلم كيف الوضع ..
    مابعرف ماعندي شي احكيه تاني .. لانو اصلا الشكوى لغير الله مذلـة
    بس عن جد بتمنى مو كل حدا يجي ويقعد يمدح بناس ما بتستاهل ..

    وبشكرك بالاخير

  19. اما الاخ hassan بيشرفني احمل اسم فلسطين وبيشرفني اني اكون متواجدة بغزة
    بس طريقة كلامك بتعبر عنك وما بستنضف رد على حدا هيك الفاظو وهيك كلماتو لانك جد لا تستحق لا المناقشة ولا الرد ..
    امثالك بس حطيهم ليحكو ويتفلسفو ومفكرين حالهم مافي منهم .. بس تعا حطهم بالواقع لا ما بعتقد ممكن يواجهو .. متل مابقلك بس حطوهم للفلسفــــة .. واكيد رفقاتك اللي بغزة منتفعين من حماس اما الي عايشين بغزة وعايشين هالوضع اللي مافي غير حماس حطتنا فيو وهني عايشين فوق الريح والناس تحت الصفر ..وين العدل اللي بتحكي عنه
    حسبي الله ونعم الوكيل فيك وبأمثالك ..
    والاحسن لا ترد على كلامي لاني حعتبرك مش موجود طالما بتحكي بهالطريقة ..

  20. ههههههههههههههههه ضحكتيني فعلا يا سمية الجزائرية
    وانت كمان يا استاذ الاهبل حسن ولا حسان مش فارقة يخوي
    انا غزاوية وفلسطينية غصب عن عين ابوك
    وانا ما قولت الا الحقيقة
    وصدقت ولا ما صدقت انت حر يخو بالاخر
    وهلأ يا معفن يا اوفر ما في عندي كلام لالكم مع الاسف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *