(رويترز) – قالت مصادر أمنية وطبية إن 25 شخصا قتلوا في انفجار ثلاث سيارات ملغومة في مجمع حكومي قرب مدينة بعقوبة العراقية يوم الأحد وإن قائد شرطة محافظة الأنبار قتل عندما نسف مسلحون يشتبه في انهم عناصر بتنظيم الدولة الاسلامية موكبه خلال قيامه بدورية.
ويشن مسلحون موجة من التفجيرات فيما تواصل الحكومة التصدي لمقاتلي الدولة الاسلامية الذين استولوا على مدن رئيسية في شمال العراق قبل أربعة أشهر.
وذكرت مصادر في مستشفى أن من بين قتلى المجمع الحكومي في قره قبة الذي يقع على بعد 80 كيلومترا شمالي بعقوبة مدنيون وجنود. كما أصيب 60 شخصا في الهجوم.
وفي حادث آخر انفجرت عبوتان ناسفتان في سوق بمنطقة دور الضباط في جنوب بعقوبة فقتل ستة مدنيين وأصيب عشرة آخرون بحسب مصدر في الشرطة.
وذكر مصدر أمني أنه في قرية البو ريشة على بعد 15 كيلومترا غربي مدينة الرمادي قتل اللواء أحمد صداك الدليمي قائد شرطة محافظة الأنبار عندما استهدف من يشتبه في أنهم عناصر في تنظيم الدولة الاسلامية موكبه بعبوتين ناسفتين يوم الأحد.
وقال المصدر لرويترز “كان اللواء في دورية في…البوريشة يتفقد القطاعات التي تشهد مواجهات مع مقاتلي الدولة الاسلامية. استهدف موكبه بعبوتين ناسفتين.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *