أ ش أ- ذكرت وكالة الأنباء السورية اليوم أن مجموعة مسلحة قامت بإلقاء قنبلة على حافلة تقل عناصر لحفظ النظام بدوار الشعار بحلب، ما أدى مصرع أربعة عناصر وسائق سيارة مدنية تصادف وجوده فى المكان.
وقالت الوكالة إن تسعة عناصر وسبعة مدنيين أصيبوا فى الاعتداء.كما فجرت مجموعة مسلحة عبوة ناسفة بدورية لحفظ النظام فى المكان ذاته، مما أدى لإصابة عنصر من عناصر الدورية.
من جهتها أعربت هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الوطنى الديمقراطى المعارضة فى سوريا عن أملها فى نجاح خطة مبعوث الأمم المتحدة كوفى عنان، لكنها قالت إن اقتراح وقف إطلاق النار يجب أن يصدر عن السلطات السورية.
ويزور وفد من الهيئة برئاسة منسقها العام حسن عبد العظيم العاصمة الروسية موسكو منذ أمس الأول الاثنين لإجراء محادثات مع مسئولين روس حول الأزمة التى تمر بها سورية منذ أكثر من عام.

ونقلت صحيفة الوطن السورية اليوم عن مسئول العلاقات الخارجية فى الهيئة هيثم مناع أن الحكومة الروسية قادرة على لعب دور مهم جدا لحل الأزمة السورية سلميا وإقناع السلطات السورية بوقف العنف بصورة شاملة.
وأعرب مناع عن اعتقاده أن العنف الذى لجأت المعارضة إليه هو رد فعل على العنف من جانب القوات الحكومية وانه سيتوقف بمجرد توقف الضغط من قبل النظام، وقال إن اقتراح وقف إطلاق النار يجب أن يصدر عن السلطات، بما أنها الجهة التى لها قدرات تنظيمية، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن الهيئة ترفض التدخل الخارجى وهو ما يعتبر نقاط تطابق مع موقف روسيا.
وأشار إلى أن موسكو تساند خطة المعارضة السورية لتأسيس جمعية وطنية سورية، وأضاف إنه بعد ذلك يمكن أن يحصل لقاء مع السلطات السورية، ولكن مع الذين لم يقترفوا جرائم اقتصادية أو سياسية فى البلاد.
وعقد وفد الهيئة التى لا تنتمى إلى “المجلس الوطنى السورى” (المدعوم من قبل تركيا وقطر)، اجتماعا أمس الاول الإثنين فى مقر الخارجية الروسية واجتماعا آخر فى مجلس الدوما مع رئيس لجنة الشئون الدولية الروسى ألكسى بوشكوف، ويوم أمس التقى الوفد مع وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف.
من جانبه حمل المنسق العام للهيئة حسن عبد العظيم السلطات السورية مسئولية إفشال خطة جامعة الدول العربية، معتبرا أن سبب تعقد واستمرار الأزمة السورية يتمثل فى غياب التوافق العربى والدولي، إضافة إلى الخلافات بين المعارضة، وإصرار النظام على الحل الأمنى العسكرى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. وقهار فقهر بشار
    ربى اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته على عبدك او احتفظت به فى علم الغيب عندك ان لا تجعل يومنا هذا ينقضى الا وقد غفرت لموتاهم وموتى المسلمين وقربت نصرهم وعجلت بهلاك بشار
    ربى انهم عبادك بنو عبادك مغلبون فانصرهم
    ومقهرون فثبتهم
    ومستضعفين فلا تخذلهم
    اللهم زلزل الارض من تحت بشار وارنا فيه عجائب قدرتك
    يا من قلت ادعونى استجب لكم استجب دعائنا
    يا مجيب اجبنا

  2. يا مغيث اغث سوريا
    يا منقم انتقم من بشار
    يا جبار ارنا فيه عجائب قدرتك اللهم اخسف به الارض وارنا فيه عجائب قدرتك وارنا فيه عبرك واياتك اللهم اجعل نهايته قريبه
    اللهم انتقم منه
    اللهم انصر سوريا اللهم انصر سوريا
    يا الله انهم مغلبون فانصرهم
    يا الله كن معهم
    يا الله فرج كربهم
    يا الله ارحمهم
    يا الله خفف الامهم
    يا الله انصرهم

  3. أكثر من 9000طفل سوري يخضعون لعلاج نفسي. ..وصلت هدايا ..ايران الحقيره ..وروسيه .الارهابيه .ومهمه كوفي عنان ..بقتل .اهالينا

  4. الله اكبر الله اكبر هنيا لك بالشهادة يا بطل ولعن الله القتلة السفاحين وعلى راسهم بشار الاسد راس الكفر لعنه الله

  5. الله أكبر ولله الحمد .. في الجنة يا شهيد في الجنة بإذن الله ————————-بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1). الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ- وَلَا الضَّالِّينَ … آمين….
    ويصبر كل أمهات الشهداء♥

    حسبي الله و نعم الوكيل

  6. الله ينتقم منك يا بشار
    هجرت الناس وشردتهم وفرجيتهم الويل ودمرت الشام
    منك لله الله يخلص حقوقنا منك
    وتكون نهايتك أنت وكل انسان بينكل بالشعب السوري أسوأ من نهاية القذافي يا رب———- لم نعُد نخشى السلاح ..
    إيماننا بالله أقوى الأسلحة

  7. الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة..أشهد أن لا إلـﮧ إلاَّ اللـَّـﮧ و أشهد أن مُـכـمَّــدْ رَسُــولُ اللـَّـﮧ♥♥

  8. يعز من يشاء ويذل من يشاء وهو على كل شئ قدير
    .
    ياكل مسؤول ليبي اعمل بما يرضي الله وتذكر ان الله يمهل ولا يهمل ولكم في القذافي العبرة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *