ذكر شهود عيان أن انتحاريا فجر نفسه داخل منزل أحد مرشحى الانتخابات المحلية فى مدينة بعقوبة، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، وإصابة 11 آخرين فى حصيلة أولية.
وقال الشهود لوكالة الأنباء الألمانية، إن قنبلة يدوية انفجرت داخل منزل المرشح لانتخابات مجالس المحافظات مثنى عبد الواحد الجورانى عن قائمة عازمون على البناء بمدينة بعقوبة، وعندما تجمع الناس فجر انتحارى يرتدى حزاما ناسفا نفسه وسطهم، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 11 آخرين فى حصيلة أولية”.
على صعيد آخر، قتل مدنى عراقى بأسلحة كاتمة للصوت فى مدينة الموصل 400 كم شمال بغداد.

العراق
ولقى مسلح مصرعه فى انفجار عبوة ناسفة كان يحاول زرعها فى إحدى القرى التابعة لقضاء الشرقاط شمال تكريت مركز محافظة صلاح الدين، فيما قتل مواطن وأصيب آخر كانا قريبين من مكان الانفجار.
وقال مصدر أمنى عراقى إن مسلحا كان يحاول زرع عبوة ناسفة فى قرية الجرناف فى الساحل الأيمن من قضاء الشرقاط شمال تكريت، انفجرت صباح اليوم “السبت”، مما أسفر عن مقتله فيما قتل مواطن، وأصيب آخر كانا قريبين من مكان الحادث.
وأضاف المصدر أن القوات الأمنية فرضت طوقا حول مكان الحادث، ونقلت المصاب إلى مستشفى قريب لتلقى العلاج وجثتى القتيلين إلى دائرة الطب الشرعى.
وفى سياق متصل، بحسب مصدر أمنى، تعرضت سرية تابعة للجيش العراقى شمال تكريت لهجوم اليوم السبت، بقذائف الهاون دون وقوع خسائر بشرية أو مادية.
وقال المصدر إن قوة أمنية سارعت إلى مكان الحادث، ونفذت عملية بحث وتفتيش عن مكان إطلاق القذائف.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *