سي ان ان – في الوقت الذي مازال يخضع فيه للمحاكمة بتهمة “تزوير” جنسية والدته في أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية في مصر عام 2012، أعلن المحامي والداعية السلفي، حازم أبو إسماعيل، ترشحه للانتخابات المقبلة، المقرر إجراؤها في 26 و27 مايو/ أيار القادم.

وخلال جلسة محاكمته أمام محكمة جنايات القاهرة السبت، قدم أبو إسماعيل طلباً للترشح بانتخابات رئاسة الجمهورية، كما طلب تسجيل امتناعه عن التعامل مع هيئة المحكمة، في محضر الجلسة، بسبب “ما يشوب المحكمة من إجراءات بطلان”، وفق ما نقلت فضائية “النيل” للأخبار الرسمية.

ويخضع الداعية السلفي، الذي أثارت آراؤه كثيراً من الجدل في مصر، للمحاكمة بتهمة “التزوير في محرر رسمي واستعماله”، في إشارة إلى الإقرار الرسمي الذي قدمه للجنة الانتخابات الرئاسية عام 2012، بعدم حمل والدته لأي جنسية أجنبية أخرى، بخلاف جنسيتها المصرية.

واشارت وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن جلسة السبت شهدت قيام رئيس المحكمة، المستشار محمد شيرين فهمي، بطرد أبو إسماعيل من قفص الاتهام، وإيداعه حجز المحكمة، لما بدر عنه من “إخلال بنظام الجلسة، على الرغم من التنبيه عليه أكثر من مرة، بعدم التحدث إلا بإذن مسبق من المحكمة.”

وفي نهاية الجلسة، قرر رئيس المحكمة، المستشار محمد شيرين فهمي، تأجيل القضية إلى 12 أبريل/ نيسان الجاري، للبدء في الاستماع إلى أقوال شهود الإثبات في القضية، ومناقشتهم في أقوالهم.

وعلى صعيد الانتخابات الرئاسية، أعلنت تسع حركات مؤيدة لوزير الدفاع السابق، اندماجها في كيان واحد، تحت مسمى “الحملة الشعبية المصرية لدعم المواطن عبدالفتاح السيسي رئيساً للجمهورية”، وفق ما أورد موقع “أخبار مصر”، التابع للتلفزيون الرسمي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. ههههه في الترشيح الحالي حيطلعوا الشيخ صلاح أبو إسماعيل نمساوي ههههههه
    ماتترشحش تاني العيله كلها حيطلعوهم اوروبيين هههههه

  2. الاسلامى الوحيد اللى بحترمه ..عارفين ليه؟
    لان عمره ما اتخلى عن الثورة ..نزل بنفسه شارع محمد محمود ومجلس الوزراء مع الشباب مش زى اللى قال عليهم بلطجية (مرسى وجماعته)…استنكر تعرية ست البنات وماقالش زى اللى قالوا ايه اللى وداها هناك ولم يدينوا الحدث نفسه (مرسى وجماعته)
    فى احداث محمد محمود مات 37 شاب من خيرة شباب مصر والجماعه اياها قالت عليهم بلطجية يريدون افساد العرس الديموقراطى..عرسة لما تقرمك منك له
    ابو اسماعيل ماركبش الثورة نزل مع الشباب من اول يوم مش نزل فى اخر كام يوم لما اتأكد خلاص ان مبارك انتهى (مرسى وجماعته)…المتعاطفين مع الاخوان انتو مش عايشين معانا وماتعرفوش هما خذلونا قد ايه وباعونا كام مرة..ربنا يفك اسرك يا شيخ حازم..تستحق لقب (اسد الميدان) عن جدارة …احبك فى الله

  3. ربنا يفك أسرك يا بطل ..أنا بحب هالرجل عنده رؤيا وبعد نظر وياما حذر مرسي من انقلاب السيسي بس مرسي متل كل المصريين عندهم ثقة بالجيش مع أنه تجاربهم مع قادة الجيش بتخليهم يحذروا منهم ألف مرة …..بس الخبر مو صحيح هو ما ترشح

  4. طبعا الخبر غير صحيح …..لإن الشيخ حازم لايعترف بالأنقلاب أصلا ولا بالأنتخابات
    وهو يقف بجوار أخيه الرئيس محمد مرسي وهو لايعترف إلا به كرئيس منتخب والرئيس الحالي لجمهورية مصر العربيه
    ولو كان الخبر صحيح …لخرجت الفضائيات المضلله والاعلام الفاسد يهلل ويقول أن الشيخ حازم يعترف بثورة 30 يونيو ووبخريطة الطريق

    ومازال الكذب مستمر ومازال الغباء مستمر طالما هناك من يصدقون

  5. الأمير سراج وهاج في أبريل 6, 2014 6:19 م رد
    سلام عليكم
    اخي العزيز عش الواقع عوده مرسي ربما تكون غير وارده بنسبه ٩٠٪

  6. أخي أحمد مصدر الخبر جريدة المصريون …قالت أنه وهم عم يفكوا أحراز القضية أمام القاضي قالوا طلب ترشيح للرئاسة قصدهم الماضية …قاموا الصحفيين افتكروا أنه طلب ترشح للوقت الحالي ونشروا الخبر وبالنهاية بين أنه غير صحيح وبعدين حتى لو الجريدة كذبت الخبر فمستحيل هو بالذات يترشح لأنه مو معترف بالسلطة الإنقلابية في مصر ومعتبر مرسي هو الرئيس الشرعي وكل الإسلاميين مقاطعينها لذلك كيف رح يترشح !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *